رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

785

محطة الكهرباء بغزة تتوقف عن العمل

16 أبريل 2017 , 11:09ص
الشرق
غزة - الأناضول

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن توقّف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل.

وقالت السلطة "التي تُديرها حركة حماس"، في بيان: "توقفت المحطة لإصرار الحكومة في رام الله، على فرض الضرائب على الوقود بما يرفع سعره لأكثر من 3 أضعاف، وهو ما يحول دون قدرتنا على الشراء".

وأعربت السلطة عن استعدادها لشراء الوقود بدون أي ضرائب.

وقالت إن الضرائب على الوقود، هي السبب الرئيسي لأزمة الكهرباء حالياً، محمّلةً الحكومة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عنها.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 1.9 مليون نسمة، منذ 10 سنوات، من أزمة كهرباء حادة، حيث يحتاج نحو 400 ميجاوات من الكهرباء، لا يتوفر منها إلا 212 ميجاوات.

اقرأ المزيد

alsharq  استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على جنوبي قطاع غزة

استشهد طفل فلسطيني اليوم، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف جنوبي قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد طفل،... اقرأ المزيد

54

| 24 يونيو 2026

alsharq قيادة الأمم المتحدة: إجراءات بيونغ يانغ الأخيرة على الحدود بين الكوريتين لا تنتهك الهدنة

أعلنت قيادة الأمم المتحدة، اليوم، أن عمليات بناء الأسوار وزرع الألغام الأرضية التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا... اقرأ المزيد

54

| 24 يونيو 2026

alsharq متحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة: الحرب ترفع عدد الأرامل بالقطاع إلى 50 ألفا وتخلّف مأساة معيشية معقّدة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن ارتفاع غير مسبوق لعدد الأرامل في القطاع، بسبب الإبادة الجماعية... اقرأ المزيد

76

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية