4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
يعتقد البعض أن الحليب ومنتجات الألبان هي الأغذية الوحيدة التي تبني عظاما قوية، لكن أثبتت الدراسات أن مشروب عصير الطماطم أيضا يفيد في صحة العظام.
فوفقا لدراسة جديدة نشرت في المجلة الدولية لترقق العظم، فإن الطماطم وعصير الطماطم مصدران غنيان بالمركبات النباتية الطبيعية التي تسمى الليكوبين lycopenes ويقلل الليكوبين في الطماطم من خطر الإصابة بأمراض القلب.
وشاركت في الدراسة 60 امرأة في سن اليأس، وتم إعطائهم عصير الطماطم أو مكمل الليكوبين، أو مزيج من الاثنين أو دواء وهميا لمدة 4 أشهر، وجدوا بعض الملاحظات المثيرة للاهتمام، كان لدى النساء اللواتي تناولن مكمل الليكوبين أو عصير الطماطم أو مزيج من الاثنين زيادة كبيرة في كمية الليكوبين في الدم وهذا ليس مستغربا حيث أنهن كن يشربن عصير الطماطم أو يتناولن مكملات الليكوبين.
الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن النساء اللاتي شربن عصير الطماطم أو تناولن الليكوبين على شكل مكمل غذائي كان لديهن أدنى علامات ترقق للعظام في الدم، فضلا عن زيادة القدرة المضادة للأكسدة، هذه العوامل على حد سواء مهمة لصحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
وفقا لهذه الدراسة، يمكن أن يساعد شرب كأسين من عصير الطماطم يومياً على تحسين صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
4523 طالباً من ذوي الإعاقة ضمن منظومة المدارس الحكومية 2208 طلاب يتلقون تعليمهم في المدارس المتخصصة الإناث يشكلن نحو 63% من إجمالي الطلبة...
8622
| 13 أغسطس 2026
عيسى المالكي: قطر وصلت إلى مكانة متقدمة عالمياً في الطيران المدني نتيجة رؤية واضحة واستثمارات كبيرة لدينا واحدة من أهم منظومات الطيران في...
7868
| 14 أغسطس 2026
كشفت الخطوط الجوية القطرية عن أحدث عروضها على تذاكر رحلات الطيران للدرجة السياحية من الدوحة، إلى وجهات عربية وغربية، خلال شهر أغسطس الجاري....
7524
| 13 أغسطس 2026
تعرّضت مواطنة لمضاعفات صحية خطيرة بعد خضوعها لعملية جراحية تهدف إلى إنقاص الوزن من خلال وضع بالونة داخل المعدة، حيث انفجرت البالونة بعد...
5840
| 13 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
حصلت الخطوط الجوية القطرية على المركز الأول في فئة درجة رجال الأعمال Qsuite ضمن جوائز فئة اختيار المسافرين لعام 2026 التي تنظمها منصة...
656
| 15 أغسطس 2026
الدوحة في 15 أغسطس /قنا/ أكدت غرفة قطر أنها تولي اهتماما كبيرا بدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في سوق العمل،...
158
| 15 أغسطس 2026
توقع بنك قطر الوطني (QNB) استمرار الاتجاه الصعودي لأسعار النحاس خلال الفترة المقبلة، في ظل تزايد الطلب العالمي على المعدن، مدفوعا بالتحول المتسارع...
288
| 15 أغسطس 2026
ارتفاع أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة عند التسوية نيويورك في 14 أغسطس /قنا/ صعدت أسعار النفط لأكثر من واحد بالمئة عند التسوية،...
456
| 15 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
أكد الشيخ سلمان بن جبر آل ثاني، رئيس مركز قطر لعلوم الفضاء والفلك، أن هطول أمطار الخير خلال فصل الصيف يعد ظاهرة طبيعية،...
2366
| 13 أغسطس 2026
يترقب عشاق كرة القدم الظهور الرسمي الأول للنجم المصري محمد صلاح بقميص طرابزون سبور، عندما يواجه فريقه قاسم باشا، اليوم السبت، ضمن الجولة...
2264
| 15 أغسطس 2026
قامت الأجهزة الرقابية في محافظة القليوبية المصرية بضبط مصنع غير مرخص لإنتاج البسكويت، بعد الكشف عن استخدامه مادة الفحم النباتي بدلاً من الكاكاو...
2020
| 15 أغسطس 2026