تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
بينت نتائج دراسة علمية أن الذين يتناولون المأكولات البحرية بصورة منتظمة يعيشون أطول من الآخرين، ونادرا ما يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.
هذا الاستنتاج توصل إليه علماء جامعة هارفارد الأمريكية الذين درسوا المعلومات الطبية عن حالة القلب والأوعية الدموية الخاصة بثلاثة آلاف شخص من مواطني الولايات المتحدة أعمارهم 65 سنة وأكثر.
وتضمنت هذه الدراسة التي استمرت 16 سنة، قياس ضغط الدم بصورة دورية منتظمة وتحليل الدم، وتسجيل حالات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأسباب الوفيات.
وقسم الخبراء المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين، المجموعة الأولى ضمت "محبي المأكولات البحرية"، والمجموعة الثانية ضمت "محبي المأكولات الاعتيادية". بينت الإحصائيات الخاصة بأمراض المشتركين وطول أعمارهم، أن "محبي المأكولات البحرية" يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية أقل من أفراد المجموعة الثانية بنسبة 30%، وكذلك بالنسبة إلى عدد الإصابات بالجلطات الدماغية واحتساء عضلة القلب وقصور الشريان التاجي (الذبحة الصدرية).
ويقول الباحثون "إن تناول الأسماك البحرية بصورة منتظمة ودورية يعتبر من الحميات الغذائية الصحية حيث لم يسبق أن درست العلاقة بين مستوى دهن السمك في دم المسنين والوفيات".
كما أكدت الدراسة أن الأحماض الدهنية مفيدة جدا للقلب والأوعية الدموية وخاصة للمسنين، حيث تمنحهم سنوات عمر إضافية.
ويشير الخبراء إلى أنه ليس من الضروري تناول المأكولات البحرية يوميا بل يكفي لتوفير هذه الأحماض الدهنية للجسم تناول وجبتين من الأسماك البحرية الغنية بهذه الأحماض أسبوعيا.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
142776
| 08 يونيو 2026
- 5 سنوات خدمة ومكافآت تصاعدية تصل إلى 7 آلاف ريال أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القرار رقم (5)...
14174
| 08 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
13742
| 11 يونيو 2026
أعلنت إدارة الأرصاد الجوية عن طلوع نجم الثريا اعتباراً من 7 يونيو 2026، وتستمر فترة ظهوره لمدة 13 يوماً، وهو ثاني نجوم المربعانية...
13218
| 08 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
حقق ميناء حمد إنجازًا جديدًا بتقدمه ثلاثة مراكز ليحتل المرتبة الثامنة عالميًا والثانية خليجيًا في مؤشر أداء موانئ الحاويات لعام 2025، الصادر عن...
84
| 11 يونيو 2026
انضمت12 شركة جديدة لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد الخليجي بعد استيفاء الشروط والمعايير التي تطبقها الهيئة العامة للجمارك ليصل عددالشركات إلى 99 شركة حتى...
106
| 11 يونيو 2026
يشكل قرار المملكة العربية السعودية استئناف استيراد المنتجات اللبنانية محطة مهمة في مسار العلاقات اللبنانية - السعودية، وخطوة من شأنها إعادة تنشيط التعاون...
64
| 11 يونيو 2026
رفع البنك المركزي الأوروبي، اليوم، أسعار فائدة الإيداع بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى 2.25 في المئة، وذلك للمرة الأولى منذ نحو ثلاث سنوات،...
68
| 11 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




تنطلق بعد ساعات بطولة كأس العالم 2026، في نسخة تُعد الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة، فللمرة الأولى منذ انطلاق المونديال، تشهد المنافسات...
12280
| 10 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (6) لسنة 2026 بإنشاء أقسام في...
9850
| 08 يونيو 2026
نوهت وزارة الدفاع بإتاحة الفرصة للراغبين من أبناء القطريات ومواليد دولة قطر، للالتحاق بالخدمة الوطنية، بعدقرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة...
8214
| 09 يونيو 2026