تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
يأكل الفرنسي حوالي 26 كيلو جراما من الجبن سنوياً، بينما يأكل الأمريكي أكثر قليلاً من 15 كيلو جراما، لكن تنتشر أمراض القلب والأوعية الدموية في الولايات المتحدة بمعدلات أكثر كثيراً من فرنسا.
وقدمت دراسة حديثة، لحل هذا اللغز، فرضية جديدة تقول إن الدهون المشبعة ليست السبب الرئيسي لأمراض القلب والشرايين، وأن أكل الجبن لا يضر القلب، بل على العكس يحسن مستويات الكولسترول.
واعتمدت الدراسة الدانماركية التي أجريت في جامعة آرهوس على مشاركة 15 شاباً من الأصحاء لمدة أسبوعين تناولوا خلالها 3 وجبات لها نفس كمية السعرات الحرارية، لكن من خلال 3 أنظمة غذائية مختلفة، الأول، كان غنياً بحليب تبلغ نسبة الدهون فيه 1.5%، والثاني يتضمن تناول1.7 جرام من الجبن يومياً، والـ3 كان خالياً من الحليب والجبن للمقارنة، حسبما ذكر تقرير موقع مجلة "تايم" الإلكتروني.
وتم تحليل عينات البول والبراز للمشاركين لمعرفة كيفية التمثيل الغذائي والاستقلاب للحليب والجبن، وتأثير ذلك على مستوى الكولسترول في جسم كل مشارك.
ووجدت النتائج أن الجبن والحليب يساعدان على تعديل بكتيريا الأمعاء لإنتاج مركبات صديقة تتغذى على المواد التي تنقل الكولسترول إلى الدم.
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4977
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2834
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9726
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى أمريكا الشمالية، التي تستضيف كأس العالم 2026، النسخة الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة. ولأول...
129764
| 08 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة 2026 بشأن...
127002
| 07 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (6) لسنة 2026 بإنشاء أقسام...
24558
| 07 يونيو 2026
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم (9) لسنة 2026 الصادر عن وزارة العدل، قرار قرار رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي رقم (11)...
20680
| 07 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
ارتفعت قيمة الاحتياطيات النقدية والسيولة لدى مصرف قطر المركزي في ختام شهر مايو 2026 بنحو 1.53% على أساس سنوي، بدعم 3 عوامل، فضلاً...
42
| 10 يونيو 2026
- د. عبد الباسط الشيبي: رعاية هذا الحدث تنسجم مع رؤية قطر 2030 -نجسد التزامنا الراسخ ببناء جيل يعتز بهويته وتراثه ويسعى نحو...
42
| 10 يونيو 2026
يستقطب مؤتمر الدوحة الثاني عشر للمال الإسلامي الذي ينطلق الثلاثاء 16 يونيو مشاركات واسعة من المتخصصين بالتمويل الإسلامي وممثلي هيئات حكومية وجهات دولية...
32
| 10 يونيو 2026
سجل الرقم القياسي لأسعار الآلات والمعدات في دولة قطر (MEPI) مستوى بلغ 99.99 نقطة في الربع الأول من العام الجاري، مرتفعا بنسبة 0.82...
30
| 10 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل



نشرت الجريدة الرسمية في عددها التاسع لسنة 2026 الصادر اليوم الأحد، قرار وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رقم (5) لسنة 2026 بتعديل بعض...
17976
| 07 يونيو 2026
صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2026 بتعديل بعض...
15088
| 07 يونيو 2026
- 5 سنوات خدمة ومكافآت تصاعدية تصل إلى 7 آلاف ريال أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الدفاع القرار رقم (5)...
13104
| 08 يونيو 2026