أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
قال تقرير طبي نشره موقع مجلة "تايم" الأميركية إن التوصيات الغذائية الجديدة لعام 2015 التي ستصدرها الحكومة الأمريكية لا تعتبر الاستهلاك المفرط للكوليسترول مقلقاً، ما يشكل تغييراً جذرياً في الطريقة التي يتم النظر بها إلى أكل البيض والروبيان (القريدس) والجبن.
كانت التوجيهات الغذائية الأخيرة لعام 2010، والتي تصدرها وزارة الزراعة الأميركية كل 5 سنوات، قد وضعت الكوليسترول ضمن المغذيات التي يجب الحد منها، وأوصت بعدم استهلاك الفرد أكثر من 300 ملغ يومياً منه، علماً بأن البيضة الواحدة تحتوي على 164 ملغ من الكوليسترول.
علّق البروفيسور درويش مظفريان عميد كلية العلوم والتغذية في جامعة تافتس: "ليس هناك أدلة تشير إلى تأثير الكوليسترول على أمراض القلب، لكن هناك ما يشير إلى تأثير مرض السكري من النوع2 على القلب".
وقال البروفيسور ديفيد كاتز مدير مركز أبحاث الوقاية في جامعة ييل: "تشير نتائج الدراسات إلى دور مؤثر للدهون المشبعة والمتحولة في التأثير على صحة القلب، بينما لا توجد أية أدلة على تأثير الكوليسترول الموجود بالبيض على ذلك".
وأضاف كاتز: "عند تعديل التوصيات الغذائية الحكومية لا يعني ذلك أن بإمكانك تناول 5 بيضات في اليوم، لكن من المؤكد أن تناول كوليسترول البيض لا يسبب أمراض القلب، بينما توجد أدلة على أن الإفراط في أكل الحبوب الكاملة يؤثر على صحة القلب".
"قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟
أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد
4985
| 21 سبتمبر 2019
استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف
أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد
2842
| 16 سبتمبر 2019
علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟
أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد
9734
| 12 سبتمبر 2019
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
32294
| 11 يونيو 2026
صعدت الثروة المجمعة لأغنى 5 مليارديرات في آسيا بنحو 48.7 مليار دولار خلال نحو 3 أشهر فقط، لتصل إلى 394.8 مليار دولار في...
29892
| 12 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
27372
| 11 يونيو 2026
تطوير التشريعات والتحول الرقمي والرقابة ركائز استدامة سوق العمل مراجعة دورية للتشريعات المنظمة لسوق العمل لضمان حصول العامل على حقوقه الكاملة نقلة نوعية...
5236
| 11 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلنت مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة تعيين سعادة الدكتور سعود بن عبدالله العطية رئيساً لمجلس أمنائها. ويُعد سعادته من...
238
| 14 يونيو 2026
فاز مشروع أبراج لوسيل بلازا أحد أضخم مشروعات شركة الديار القطرية في قطر بجائزة أفضل واجهة ناطحة سحاب ضمن 6 مشروعات دولية من...
330
| 14 يونيو 2026
أعلنت مجلة «فوربس» العالمية إدراج السيد طلال أحمد الخاجة، رئيس قطاع التسويق والاتصال ومدير مكتب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك دخان،...
526
| 14 يونيو 2026
شاركت وزارة المواصلات، ممثلة في شؤون النقل البحري، في اجتماع المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية البحرية الذي عقد بجمهورية فرنسا، وذلك في إطار حرصها...
176
| 14 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
32294
| 11 يونيو 2026
صعدت الثروة المجمعة لأغنى 5 مليارديرات في آسيا بنحو 48.7 مليار دولار خلال نحو 3 أشهر فقط، لتصل إلى 394.8 مليار دولار في...
29892
| 12 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
27372
| 11 يونيو 2026