رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

1351

برنامج لمديري المدارس الحكومية للتدريب على تقييم الأداء

06 مارس 2019 , 07:12ص
الشرق
الدوحة - الشرق

عقد مركز التطوير والتدريب التربوي بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا البرنامج التدريبي "إدارة تقييم الأداء" واستهدف البرنامج جميع مديري المدارس الحكومية، حيث انطلق البرنامج يوم الإثنين الموافق 18 فبراير 2019 لغاية يوم الخميس الموافق 7 مارس 2019.

وسعى البرنامج لإكساب المشاركين من مديري المدارس الحكومية مجموعة من المهارات والخبرات التي تسمح لهم بانتهاج أحدث التقنيات والمنهجيات المعتمدة في مجال تقييم الأداء دوليًا، وتم تدريب المشاركين بالتطبيق العملي على عدد من المقاييس العالمية الحديثة المعتمدة في مجال تقييم الأداء، وتم استعراض أهم التجارب العالمية في هذا المجال.

ويهدف البرنامج إلى تقييم الأداء الوظيفي من خلال قياس السلوكيات الوظيفية في محيط العمل وتطوير أداء الموظفين لرفع الكفاءة الإنتاجية في المدرسة، كذلك تحقيق الأهداف الثلاثية لإدارة تقييم الأداء: الأهداف الإدارية، التوجيه والإرشاد، البحث العلمي، والمساهمة في تحقيق الأهداف التربوية وفقًا لرؤية قطر 2030 من خلال تطبيق النظم الحديثة في عملية إدارة تقييم الأداء المؤسسي.

ولقد شارك في تقديم البرنامج مجموعة من الخبراء من داخل الدولة وخارجها، والتي تملك احترافية عملية تمكنها من تحويل الخبرات إلى مهارات تطبيقية لتمكين المشاركين من التطبيق العملي الميداني.

حضر البرنامج 192 مديراً ومديرة مدرسة حكومية يمثلون جميع المراحل الدراسية، وأبدى المشاركون التزاماً عالياً بتطوير كفاياتهم المهنية في تقييم الأداء الوظيفي كعملية مستمرة هادفة يتم إدارتها طوال العام الدراسي للارتقاء بالأداء الوظيفي لكافة منتسبي المدرسة وبالتالي ينعكس تحسناً في أداء المدرسة وتطور العملية التعليمية.

اقرأ المزيد

alsharq وزير الدولة السياسي لوزير الخارجية ووزير الدفاع بفنلندا قطر قامت بدور محوري في تقريب وجهات النظر بين أمريكا وإيران

أشاد سعادة السيد باسي راجالا، وزير الدولة السياسي لوزير الخارجية ووزير الدفاع بجمهورية فنلندا، بالدور الريادي الذي تضطلع... اقرأ المزيد

86

| 23 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الوزراء يهنئ نظيره في لوكسمبورغ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، برقية تهنئة إلى... اقرأ المزيد

70

| 23 يونيو 2026

الشرق سمو نائب الأمير يهنئ دوق لوكسمبورغ بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده

بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الدوق غيوم... اقرأ المزيد

70

| 23 يونيو 2026

مساحة إعلانية