رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

872

السعودية تبدأ تطبيق نظام منع العمل تحت أشعة الشمس

02 يونيو 2015 , 12:37م
الشرق
الرياض - وكالات

تبدأ وزارة العمل السعودية يوم الإثنين 15 يونيو، تطبيقَ نظام منع العمل تحت أشعة الشمس على جميع المنشآت من الساعة الـ12 ظهرا، وحتى الثالثة مساء خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو وحتى 15 سبتمبر.

وأوضحت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن النظام يستثني العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس، داعيةً المنشآت إلى "مراعاة تنظيم ساعات العمل طبقا لما ورد في هذا التنظيم الذي يأتي حرصا على سلامة وصحة العاملين.. نظرا لتغير الظروف المناخية التي قد تعرض سلامة العمالة لأخطار جسيمة".

ويتوقع أن تصل درجة الحرارة في السعودية خلال الفترة المقبلة ومع بداية شهر رمضان إلى 50 درجة في الظل.

اقرأ المزيد

alsharq بعد ظهورها في مونديال قطر.. كلاب روبوتية لتأمين كأس العالم 2026

تعتزم السلطات في مدينة مونتيري المكسيكية الاستعانة بكلاب روبوتية رباعية الأرجل، ليست للاستعراض أمام الجمهور بل لدعم العمليات... اقرأ المزيد

174

| 10 يونيو 2026

alsharq "واتساب" يطلق ميزة إدارة حسابات متعددة لمستخدمي آيفون

أطلق تطبيق واتساب، المملوك لشركة ميتا، ميزة جديدة تتيح لمستخدمي هواتف آيفون إدارة أكثر من حساب على الجهاز... اقرأ المزيد

152

| 08 يونيو 2026

alsharq خطوات قطر تقودها إلى مواضع الصدارة عالميا في استخدام الذكاء الاصطناعي

كشفت بيانات شركة مايكروسوفت عن الربع الأول من عام 2026، التي صدرت أخيرا، عن حضور قوي لدولة قطر... اقرأ المزيد

252

| 07 يونيو 2026

مساحة إعلانية