رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

475

نسائي "عفيف الخيرية" يواسي مرضى السرطان

30 سبتمبر 2016 , 09:01م
الشرق
الدوحة - الشرق

نظّم وفد نسائي "عفيف الخيرية" زيارة لمستشفى الأمل، وزع خلالها هدايا متنوعة على أصحاب الحالات المرضية في جناح علاج السرطان، وتلقى من نزلاء المستشفى متطلباتهم وما يمكن أن تقدمه المؤسسة في هذا المجال.

وتهدف "عفيف الخيرية" من وراء هذه الزيارة إلى إحياء سنة زيارة المرضى، وتحفيز العامل النفسي لديهم، مما يساعدهم على التعاطي بإيجابية مع العلاج الذي أكدت معظم الدراسات الطبية أن العامل النفسي فيها يلعب دورا كبيرا في شفاء المريض.

وفي هذا الإطار قالت رئيسة وفد "عفيف" النسائي السيدة العنود بهزاد إن مؤسسة "عفيف الخيرية" نظّمت هذه الزيارة للمرضى، حرصا منها على إحياء سنة زيارة المريض التي أوصى بها الشرع الحنيف، وجعلها من حقوق المسلم على أخيه المسلم، كما أن هذه الزيارة جاءت لإشعار المرضى من ذوي الحالات المزمنة أن في الأمل فسحة، وللتخفيف عليهم نفسيا.

ولفتت إلى أن الدراسات الطبية أكدت أن العامل النفسي يلعب دورا كبيرا في شفاء المريض، وهو ما عملنا في مؤسسة عفيف على القيام به.

وتقدمت رئيسة وفد "عفيف الخيرية" بالشكر لإدارة مستشفى الأمل على التعاون المثمر والتعاطي بأريحية، مما ساعدنا على نجاح الزيارة، وتحقيق أهدافنا من ورائها، حيث أتاح لهن زيارة أكثر من 20 مريضا، والتعارف على متطلباتهم.

ودعت العنود بهزاد المؤسسات الإنسانية والجهات الطبية إلى الاهتمام بمثل هذه الزيارات، لما لها من أهمية، وما تبعثه من روح أخوية تضامنية بين المرضى والأصحاء، مطالبة الجميع بتنظيم زيارات للمرضى وتقديم كل ما يلزم من متطلباتهم وتلبيتها، إحياء للسنة النبوية المطهرة، وبثا لروح الأخوة الإسلامية التي تفرض على المسلم زيارة أخيه المريض.

اقرأ المزيد

الشرق وزير الثقافة يكرم الفائزين في الدورة الـ 38 لمهرجان الدوحة المسرحي و"المدينة الفاصلة" تحصد أهم الجوائز

كرّم سعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، الفائزين في الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان الدوحة... اقرأ المزيد

96

| 24 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الوزراء يجري اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السعودي

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع... اقرأ المزيد

98

| 24 يونيو 2026

alsharq وزارة التعليم تطلق مقررات المواطنة الرقمية لتعزيز السلوك الرقمي المسؤول لدى الطلبة

أطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، ممثلة بإدارة التعليم الإلكتروني والحلول الرقمية، مقررات المواطنة الرقمية عبر نظام قطر... اقرأ المزيد

284

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية