رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

231

أسهم أوروبا تنخفض لأدنى مستوى في أسبوع

24 يوليو 2015 , 10:46ص
الشرق
لندن - وكالات

تراجعت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط أسهم شركة إس.إي.إس لتشغيل الأقمار الصناعية وشركة باسف للكيماويات، بعد الإعلان عن نتائج أعمال ضعيفة.

وانخفض المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.3% إلى 1574.44 نقطة، مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع.

وكان سهم إس.إي.إس أكبر الخاسرين على المؤشر إذ هبط 8% بعدما خفضت الشركة توقعاتها لإيرادات وأرباح العام بأكمله بسبب تأجيل إطلاق قمر صناعي ونزول أرباح بعض الخدمات بفعل ارتفاع الدولار.

ونزل سهم باسف الألمانية أكبر شركة للكيماويات في العالم من حيث المبيعات بنسبة 4.1%، بعدما جاءت أرباحها دون التوقعات.

وفي أنحاء أوروبا فتح المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، مستقرا بينما تراجع كاك 40 الفرنسي 0.2% وداكس الألماني 0.4% في مستهل التعاملات.

اقرأ المزيد

alsharq 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الأردن بالثلث الأول من العام الجاري

بلغت الإيرادات المحلية في الأردن في نهاية شهر أبريل 2026 حوالي 3308 ملايين دينار مقارنة مع 3307 ملايين... اقرأ المزيد

88

| 23 يونيو 2026

alsharq وزير الدولة لشؤون الطاقة يستعرض فرص التعاون في مجال الطاقة مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي

أجرى سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، اتصالاً هاتفياً اليوم مع سعادة السيد رولاند... اقرأ المزيد

86

| 22 يونيو 2026

alsharq النفط ينخفض بنحو 4% بعد مؤشرات إيجابية من مفاوضات الولايات المتحدة وإيران

تراجعت أسعار النفط أربعة بالمئة اليوم، بعد ‌أن قال جيه. دي فانس، نائب الرئيس الأمريكي، إنه جرى إحراز... اقرأ المزيد

100

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية