أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكدت الأبحاث الطبية التي نشرت على مدار السنوات الأخيرة، أن علاج الأمراض سيعتمد بشكل رئيسي في المستقبل على المركبات الطبيعية، حيث تكشف الدراسات دوما عن الكثير من علاجات الأمراض بواسطة الغذاء أو الكبسولات الدوائية المستخلصة من الأطعمة.
وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة إديث كوان الاسترالية، أن تناول الكركم مرة واحدة على الأقل خلال الأسبوع يساهم في الحد من خطر الإصابة بمرض الخرف والزهايمر.
وفسر الباحثون ذلك مشيرين إلى أن الكركم يحتوى على مادة "كركمين curcumin"، التي تساهم في تعطيل بروتينات البيتا أميلويد المسولة عن الإصابة بالزهايمر، حيث تتجمع تلك البروتينات معا وتتسبب في تلف الخلايا العصبية.
وشملت الدراسة 96 شخصا تتراوح أعمارهم بين 40 و90 عاما، حصلوا على كبسولات بها مادة الكركمين بتركيز 1500 مجم أو 500 مجم، وتناولوها 3 مرات يوميا، وكانت النتائج إيجابية وأثبتت فاعلية الكركم في الحد من خطر الإصابة من بمرض الزهايمر.
ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "British Journal of Nutrition"، كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكتروني لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ولفت التقرير في الوقت نفسه إلى أن أفضل الوسائل المثبتة علميا لمكافحة الزهايمر تشمل: تجنب التدخين وممارسة الرياضة وتنشيط المخ دوما، وإتباع حمية غذائية متوازنة وضبط مستويات الكولسترول وضغط الدم والابتعاد عن الخمور.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
21196
| 11 يونيو 2026
تنطلق بعد ساعات بطولة كأس العالم 2026، في نسخة تُعد الأكبر والأكثر استثنائية في تاريخ البطولة، فللمرة الأولى منذ انطلاق المونديال، تشهد المنافسات...
16074
| 10 يونيو 2026
أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
14332
| 11 يونيو 2026
نوهت وزارة الدفاع بإتاحة الفرصة للراغبين من أبناء القطريات ومواليد دولة قطر، للالتحاق بالخدمة الوطنية، بعدقرار وزير الدولة لشؤون الدفاع رقم (5) لسنة...
9382
| 09 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
تراجعت أسعار النفط، اليوم، مواصلة خسائرها للجلسة الثانية على التوالي، مع انحسار المخاوف من تصعيد عسكري محتمل بين الولايات المتحدة وإيران. وانخفضت العقود...
90
| 12 يونيو 2026
وقعت هيئة المناطق الحرة - قطر مذكرة تفاهم استراتيجية متعددة الأطراف مع شركة جيانغسو لويي للاستثمار المحدودة وشركة تشجيانغ زينشن لتكنولوجيا العزل المحدودة،...
140
| 12 يونيو 2026
مع انطلاق العطلات المدرسية وارتفاع درجات الحرارة، يبحث الكثيرون عن تجارب تجمع بين الترفيه والانتعاش وقضاء أوقات مميزة مع العائلة. وفي إطار حملة...
68
| 12 يونيو 2026
سلطت وزارة المواصلات الضوء على أبرز ملامح مستقبل النقل البري في دولة قطر، والعمل الجاد الذي تبذله من أجل تطوير نظام نقل أكثر...
92
| 12 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




يمكن للمنشأة التقدم بطلب إعارة لعامل من منشأته الحالية لمنشأة أخرى لفترة من الوقت دون الحاجة إلى تغيير جهة العمل، حيث يمكن للعامل...
7310
| 10 يونيو 2026
أوضحت وزارة الداخلية أن تطبيق مطراش يتيح للمقيمين خدمة تحديث بيانات جواز السفر في حال تجديده بسهولة، دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمات...
4126
| 10 يونيو 2026
انطلقت مراسم افتتاح مونديال 2026، اليوم الخميس، على ملعب أستيكا في مكسيكو سيتي، بمثابة تمهيد لمباراة الافتتاح بين المكسيك وجنوب إفريقيا، المقررة عند...
3172
| 11 يونيو 2026