رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

301

جيش جوبا يفقد الاتصال مع قادته بولاية "الوحدة"

19 أبريل 2014 , 07:33م
الشرق
جوبا - وكالات

أعلن جيش جنوب السودان، اليوم السبت، انه "فقد الاتصال" بقواته التي تقاتل المتمردين في ولاية الوحدة النفطية المهمة التي سيطر المتمردون قبل أيام على عاصمتها.

وكان المتمردون برئاسة نائب الرئيس السابق، رياك مشار، استعادوا بنتيو عاصمة ولاية الوحدة من القوات الموالية للرئيس سلفا كير، في إطار هجوم استهدف أبرز حقول النفط في البلاد.

وأكد المتمردون، أن الجيش تقهقر من بنتيو، وأفاد جنود الأمم المتحدة هناك، أن عشرات الجثث شوهدت في شوارع المدينة.

واعترف جيش جنوب السودان بفقدانه مدينة بنتيو مؤكدا بالمقابل أنه يعد لهجوم مضاد.

إلا أن قيادة أركان جيش جنوب السودان في جوبا، اعترفت اليوم، أنها فقدت الاتصال بقواتها المنتشرة في تلك المنطقة منذ الخميس.

وقال المتحدث باسم الجيش، ملاك أيون، "هناك مشكلة لقد فقدنا الاتصال والهاتف مقطوع".

وأفادت مصادر عدة، أن المتمردين يكثفون هجماتهم خصوصا في منطقتي ملوت ورينك في ولاية أعالي النيل في شمال شرق البلاد، حيث توجد أيضا حقول نفط.

اقرأ المزيد

alsharq  استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي على جنوبي قطاع غزة

استشهد طفل فلسطيني اليوم، وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف جنوبي قطاع غزة. وأفادت مصادر طبية باستشهاد طفل،... اقرأ المزيد

50

| 24 يونيو 2026

alsharq قيادة الأمم المتحدة: إجراءات بيونغ يانغ الأخيرة على الحدود بين الكوريتين لا تنتهك الهدنة

أعلنت قيادة الأمم المتحدة، اليوم، أن عمليات بناء الأسوار وزرع الألغام الأرضية التي قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا... اقرأ المزيد

54

| 24 يونيو 2026

alsharq متحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة: الحرب ترفع عدد الأرامل بالقطاع إلى 50 ألفا وتخلّف مأساة معيشية معقّدة

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة عن ارتفاع غير مسبوق لعدد الأرامل في القطاع، بسبب الإبادة الجماعية... اقرأ المزيد

76

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية