رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1526

فيديو.. محطة قطار من أجل طالبة واحدة في اليابان!

19 يناير 2016 , 12:04م
الشرق
القاهرة – بوابة الشرق

تعمل محطة قطار في جزيرة هوكايدو اليابانية النائية -أقصى شمال البلاد- فقط من أجل طالبة واحدة في الثانوية.

وحسبما ذكر تلفزيون الصين المركزي "cctv"، فإن محطة قطار "كامي شيراتاكي" تعمل منذ سنوات من أجل توصيل طالبة في الثانوية لمدرستها وإعادتها، فالقطار يتوقف في تلك المحطة مرة صباحا خلال ذهاب الطالبة لمدرستها، وأخرى مساء لإعادتها لمنزلها بعد انتهاء اليوم الدراسي.

واتخذت سكك حديد اليابان، هذا القرار منذ أكثر من 3 سنوات بعدما كانت على وشك إغلاقها نهائيا بسبب انخفاض عدد ركابها، إلا أنها أجلت القرار بعد اكتشافها أن طالبة في المرحلة الثانوية تستخدم القطار يوميًا للذهاب والعودة من مدرستها، وحددت موعد إغلاقها مع إنتهاء دراسة الفتاة المتوقع في مارس القادم.

ولقي قرار السكة الحديد اليابانية ترحيب واسع من متابعي موقع تلفزيون الصين الذين أشادوا باهتمام الحكومة بالتعليم.

مساحة إعلانية