رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

850

فقد الاتصال بغواصة عسكرية أرجنتينية في المحيط الأطلسي

18 نوفمبر 2017 , 10:52ص
الشرق
بيونس آيرس - قنا

فقدت السلطات الأرجنتينية الاتصال بغواصة عسكرية تابعة لجيش البحر وعلى متنها طاقما يضم 44 فرداً جنوب المحيط الأطلسي، دون أن يتم الكشف عن موقعها إلى حد الآن.

وأفاد اتريك بالبي المتحدث باسم البحرية الأرجنتينية، في تصريح اليوم، بأن البحث مازال جاريا عن غواصة عسكرية فقد الاتصال بها منذ يوم أول أمس الخميس لما كانت تبحر في جنوب بحر الأرجنتين على بعد 432 كيلومترا من ساحل "باتاجونيا"، دون أن يتم الوصول إليها إلى حد الآن.

وأشار إلى أن الغواصة ربما تكون قد واجهت مشاكل في الاتصال، موضحا أنه "عندما لا يكون هناك اتصال بين غواصة والبر، يتعين عليها أن تذهب إلى السطح ومن ثم يكون من المهم أن تظهر أو ترصد بالرادار، لكن ذلك لم يتم إلى حد الساعة الراهنة مع الغواصة الأرجنتينية".

كما لفت إلى أن الغواصة التي غادرت مدينة أوشوايا في جنوب البلاد متجهة إلى مار ديل بلاتا الأرجنتينية لديها إمدادات غذائية لعدة أيام، ومن المحتمل أن تواصل رحلتها رغم مشاكل الاتصال.

وذكرت وزارة الخارجية الأرجنتينية أن حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي قدمت دعما لوجيستيا وتبادلا للمعلومات للمساعدة في البحث.

 

اقرأ المزيد

الشرق الرعاية الأولية تحذر: 4 مشاكل صحية من قضاء ساعات طويلة أمام الشاشات

حذّرت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية من الإفراط في استخدام الأطفال للأجهزة الإلكترونية خلال الإجازة الصيفية، مؤكدة أهمية تحقيق... اقرأ المزيد

224

| 17 يونيو 2026

alsharq عُمان تصدر عملة تذكارية احتفاءً بكأس العالم 2026

أعلن البنك المركزي العُماني، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إصدار عملة تذكارية فضية احتفاءً بكأس... اقرأ المزيد

262

| 17 يونيو 2026

الشرق كم كيلوغراماً من الحرير والذهب والفضة يدخل في صناعة كسوة الكعبة؟

تجرى غدا الإثنين، مراسم تبديل كسوة الكعبة المشرفة في غرة شهر محرم من كل عام، فيما تكثف الجهات... اقرأ المزيد

260

| 14 يونيو 2026

مساحة إعلانية