رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

239

حماس: لن نسقط البندقية ومتمسكون بثوابتنا

14 مايو 2017 , 08:06م
الشرق
القدس المحتلة - محمد جمال

وفاة مؤسس الحركة الإسلامية بالداخل الإسرائيلي

أكد محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن ثوابتنا جزء من ديننا لا نفرط في أي منها، وندافع عن حق الإنسان الفلسطيني مسلما كان أو مسيحيا، ولا نفرط في شبر واحد من أرضنا ومقدستنا".

وقال الزهار خلال كلمته في المؤتمر الوطني الحادي عشر للحفاظ على الثوابت الفلسطينية اليوم في غزة:"إن الحركة لن تسقط البندقية وسـتحافظ على الثوابت".

وشدد على أن الثوابت الفلسطينية لا تتغير في كل القواميس، ولا تتغير بتغير الزمان أو المكان، ولا تحابي أي إنسان، ولا تخضع لأي جبروت كان، مبينا أن الدفاع عن المقدسات في فلسطين واجب وسنواصل العمل حتى تحرير كل شبر منها.

من ناحية أخرى تُوفي اليوم مؤسس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، الشيخ عبد الله نمر درويش، من مدينة كفر قاسم شمال فلسطين. وُلد درويش عام 1948 في كفر قاسم، تخرج عام 1971 من المدرسة الإسلامية (المعهد الديني) في نابلس، وفي عام 1972 أقام أول نواة للحركة الإسلامية في كفر قاسم،

واعتُقل عام 1981، وحُكم عليه بالسجن 4 أعوام، أمضى منها 3 أعوام، وأفرج عنه في العام 1984، ونعت "حماس" الشيخ درويش، وقالت في بيان لها: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نتقدم بالتعزية والمواساة من شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات، بوفاة الشيخ عبد الله نمر درويش، مؤسس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل، وأحد عناوين الشعب الفلسطيني ورموزه، وصاحب المشوار النضالي الطويل في خدمة شعبه وقضيته.

مساحة إعلانية