نبراس تستحوذ على 49 % من أسهم ستوكيارد هِل

خلال تبادل وثائق الاتفاقية بين الجانبين

لدعم محفظتها الاستثمارية في مشروع طاقة الرياح باستراليا

أنهت شركة نبراس للطاقة لإدارة الإستثمار بي. في.، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة نبراس للطاقة نبراس بنجاح صفقة مع شركة جولد ويند ستوكيارد ويند فارم المحدودة، وهي شركة في هونغ كونغ تابعة ومملوكة بالكامل لشركة كزنجيانج جولدويند للعلوم والتكنولوجيا المحدودة جولدويند، من أجل الاستحواذ على حصة 49٪ من مشروع ستوك يارد هِل لطاقة الرياح في استراليا.

يقع مشروع ستوك يارد هِل لطاقة الرياح على بعد 35 كم غرب مدينة بالارات في ولاية فيكتوريا الاسترالية، ويحتوي على 149 توربين ريا ح بطاقة إجمالية تبلغ 527 ميجاواط . سيكون المشروع الأكبر لطاقة الرياح في نصف الكرة الجنوبي ، عند اكتماله في بداية الربع الرابع من عام 2020.

تتوافق هذه الصفقة والتي تعد الأولى لنبراس في استراليا مع استراتيجية الشركة من أجل تعزيز قاعدة أصولها من خلال مشاريع ذات عقود شراء طويلة الأمد للطاقة المنتجة ، كما تمثل خطوة أولية هامة لدخول الشركة إلى قطاع الطاقة الأسترالي. بموجب هذا الاتفاق، استحوذت نبراس على حصة 49 ٪ من أسهم المشروع، بينما ستحتفظ جولد ويند - من خلال الشركات التابعة لها في هونج كونج، بحصة تبلغ 51%.

تحظى هذه الصفقة بدعم كامل من قبل مجلس إدارة شركة نبراس و مجلس إدارة شركة جولد ويند، حيث ستخدم مصالح الشركتين ومساهميها.

تعليقاً على الاتفاقية ، قال سعادة السيد فهد بن حمد المهندي- رئيس مجلس إدارة نبراس للطاقة: "إن عملية الاستحواذ على حصة كبيرة من أسهم مشروع ستوك يارد هل لطاقة الرياح في استراليا سيعمل على تعزيز دخول نبراس إلى سوق الطاقة الأسترالي، والذي نتابعه كسوق جديد لنا للتوسع والنمو . لذا، فنحن على ثقة من أن هذا الاستثمار سيكون الأول من بين العديد من الاستثمارات المثمرة في قطاع الطاقة في أستراليا من قبل نبراس".

من ناحيته، صرح السيد خالد محمد جولو- الرئيس التنفيذي لشركة نبراس قائلاً: "يعد الاستحواذ على حصة في مشروع ستوك يارد هل لطاقة الرياح بمثابة علامة بارزة لنبراس للدخول ومن ثم التوسع في السوق الأسترالي وسوق آسيا والمحيط الهادئ. بالإضافة إلى ذلك، ستعمل هذه الصفقة على دعم وتعزيز الهدف الاستراتيجي لشركة نبراس للنمو و أن تصبح شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة".

تعليقاً على الصفقة، قال السيد فيصل الصديقي- المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في نبراس: "مع مشروع ستوك يارد هِل لطاقة الرياح، تبدأ نبراس فصل جديد في مجال الاستثمارات. لذا، سنعمل على تطوير وتنويع محفظة الأصول الأسترالية باستخدام تقنيات الطاقة المتجددة الأخرى ومشاريع تحويل الغاز إلى طاقة. في السنوات المقبلة، نتطلع لأن يكون هذا المشروع أحد المشاريع المميزة في محظفة نبراس العالمية".