رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

853

واشنطن تنشر 2500 من قوات المارينز في أستراليا

12 أغسطس 2014 , 03:40م
الشرق
سيدني – وكالات

وقعت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، مع أستراليا اتفاقا تنشر بمقتضاه 2500 من المارينز في البلاد، في إطار إستراتيجية الدفاع الأمريكية في آسيا، لكن الحليفين حاولا طمأنة الصين، التي تخشى من التصدي لنفوذها في المنطقة.

وحضر وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في سيدني، إلى جانب، وزير الدفاع، تشاك هاجل، الاجتماع السنوي للسياسة الخارجية والدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا.

وينص الاتفاق المبرم بين الحكومتين على أن يرتفع عدد قوات المارينز المنتشرة حاليا قرب داروين، شمال أستراليا، من 1200 إلى 2500 رجل، بحلول عام 2017.

وأكدت واشنطن وكامبيرا، في بيان، أنهما بحثتا أيضا، تعزيز تعاونهما الجوي والبحري، وكذلك مساهمة أستراليا في نظام الدفاع البالستي في منطقة آسيا المحيط الهادئ.

وأعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، أن الولايات المتحدة وأستراليا "ترغبان في تقاسم عمل إرساء سلام إقليمي وعالمي والازدهار والأمن والاستقرار". مضيفة أن التحالف العسكري الأمريكي الأسترالي، "أقوى من أي وقت مضى".

اقرأ المزيد

الشرق نائب الرئيس الأمريكي: لولا قطر وباكستان ما كنا هنا

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن أمله في أن تؤدي المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران إلى... اقرأ المزيد

86

| 22 يونيو 2026

alsharq شبكة الجزيرة: حملة التحريض الإسرائيلية هدفها التبرير لاستهداف الإعلاميين

استنكرت شبكة الجزيرة الإعلامية الاتهامات الواهية التي يحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي من خلالها تبرير جرائمه بحق صحفييها ومصوريها... اقرأ المزيد

76

| 22 يونيو 2026

alsharq رئيسا الأركان السعودي والكويتي يبحثان تطوير التعاون العسكري

بحث الفريق الأول الركن فياض الرويلي رئيس هيئة الأركان العامة السعودي، اليوم، مع الفريق الركن خالد الشريعان رئيس... اقرأ المزيد

94

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية