رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

290

"الصحة" يعمل على تكوين قاعدة بيانات خاصة بنمو الطلبة

09 أبريل 2014 , 12:54م
الشرق
الدوحة - قنا

يسعى المجلس الاعلى للصحة الى تكوين قاعدة بيانات خاصة بنمو الطلاب من كلا الجنسين وبناء نظام ترصد ومراقبة للحالة الصحية للطلبة خاصة حالات زيادة الوزن والسمنة.

وسيتم تدوين هذه البيانات والاحتفاظ بها في الملفات الصحية للطلاب بالعيادة الصحية في المدارس.

وينظم الاعلى للصحة في هذا الاطار ورشة عمل حول "مخططات النمو الجديدة لمنظمة الصحة العالمية" لطلاب المدارس المستقلة ما بين 5 و19 سنة وذلك بالشراكة مع المجلس الأعلى للتعليم ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

ويشارك في الورشة التي تقام في الفترة من 13 الى 17 ابريل الجاري ممرضون وممرضات المدارس المستقلة وتهدف إلى تدريب المشاركين على كيفية استخدام وتطبيق مخططات النمو الجديدة المعدة من قبل منظمة الصحة العالمية والكشف المبكر عن حالات سوء التغذية لدى الطلاب والتي تشمل زيادة أو نقصان الوزن والطول.

وتأتي الورشة ضمن برامج خطة العمل الوطنية للتغذية والنشاط البدني في دولة قطر (2011-2016) والتي تهدف إلى تقليل عبء السمنة والأمراض المزمنة غير الانتقالية مثل الأمراض القلبية الوعائية والسكري وارتفاع ضغط الدم لدى أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

يذكر أنه تم تطبيق مخططات النمو للأطفال للفئة العمرية من الولادة حتى عمر خمس سنوات منذ عام 2010.

مساحة إعلانية