رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

1017

فحص نظر طلاب المدارس

08 أكتوبر 2016 , 09:34م
الشرق
الدوحة - الشرق

قالت الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد آل ثاني، مديرة تعزيز الصحة والأمراض غير الإنتقالية بوزارة الصحة العامة، إن برنامج تعزيز صحة العيون الذي تنفذه الوزارة في المدارس منذ عدة سنوات حقق نجاحاً كبيراً خاصة بعد التوسع في تطبيقه على مختلف المدارس بالدولة ليشمل المدارس الخاصة ومدارس الجاليات.

وأضافت مديرة تعزيز الصحة، في تصريح لها أمس، أنه تتم متابعة تنفيذ البرنامج عن طريق زيارة المدارس للتأكد من كيفية فحص نظر الطلاب وعقد محاضرات توعوية تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين الطلبة عن أمراض العيون.

وكانت وزارة الصحة قد نظمت مؤخرا بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية ورشة تدريبية لممرضي المدارس حول صحة العيون. وشارك في الورشة التي قدمها مختصون من برنامج مكافحة العمى بوزارة الصحة أكثر من 250 ممرضا وممرضة من المدارس المستقلة "بنين وبنات" وتضمنت محاضرات عن صحة وإصابات العيون وطرق التعامل معها وكيفية فحص نظر الطلاب.

اقرأ المزيد

alsharq الأرصاد: تعرف على أقصى درجة حرارة متوقعة اليوم في الدوحة

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق على... اقرأ المزيد

148

| 28 يونيو 2026

alsharq قطر تشارك في اجتماع مجموعة العمل المالي - فاتف

شاركت دولة قطر، ممثلة في اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ووحدة المعلومات المالية، في أعمال الاجتماع... اقرأ المزيد

98

| 28 يونيو 2026

alsharq البحرين تدين تجدد الاعتداء الإيراني على أراضيها وتدعو إلى تحرك دولي

أدانت مملكة البحرين بأشد العبارات تجدد الاعتداء الإيراني على أراضيها، باستهدافها مجددا بعدد من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.... اقرأ المزيد

142

| 28 يونيو 2026

مساحة إعلانية