رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

264

إيران تعلن القبض على أعضاء شبكة "إرهابية"

07 أبريل 2014 , 05:09م
الشرق
طهران - وكالات

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الإثنين، القبض على أعضاء شبكة إرهابية في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد، اعترفوا بارتباطهم باستخبارات دولية.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية عن العلاقات العامة للحرس الثوري، أن عناصر قوى‌ الأمن باغتت عناصر الخلية بعد دخولها الأراضي الإيرانية، وألقت القبض على كافة عناصرها بعد أن حصلت على معلومات هامة حول قيام أجهزة تجسّسية تابعة لدول أجنبية بتشكيل خلية وإرسالها إلى داخل البلاد لغرض أعمال تخريبية وإرهابية في إيران.

وأكد الحرس الثوري أن عناصر الأمن الإيراني راقبوا عناصر الخلية قبل دخولها الحدود الإيرانية، وقاموا باعتقال جميع أفرادها فور دخولهم الأراضي الإيرانية في محافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

وكشف الحرس الثوري عن أن مهمة الخلية كانت تتمثل في خلق أجواء الرعب داخل المجتمع، والقيام بتفخيخ المواقع الحسّاسة وتفجيرها وتنفيذ سلسلة اغتيالات.

وأشار إلى أنه ضبط مع الخلية شحنة عبوات ناسفة معدّة لتفجير وقنابل لاصقة وهواتف نقّالة وأجهزة اتصالات مجهّزة ببرامج إدخال الشفرات تعمل داخل الشبكة العنكبوتية.

ولفت الحرس الثوري إلى أن المعتقلين اعترفوا بارتباطهم بأجهزة تجسّس تابعة لدول معادية للجمهورية الإسلامية في خارج المنطقة، إذ أكدوا أن هذه الأجهزة كانت تسعى إلى تشكيل نواة إرهابية وإرسالها إلى داخل البلاد.

مساحة إعلانية