رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

317

ثقافي المكفوفين يشارك في الملتقى الخليجي للإعاقة

05 أبريل 2015 , 07:58م
الشرق
الدوحة- الشرق

شارك مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين في الملتقى الخليجي الخامس عشر للإعاقة والذي أقيم بالتعاون بين الجمعية الخليجية للإعاقة والجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

شارك المركز من خلال عضوية مجموعة من موظفي المركز ومنتسبيه باللجنة المنظمة للملتقي ،كما قام رئيس مجلس الإدارة السيد فيصل الكوهجي بإدارة جلسة"نجوم التحدي"استضاف من خلالها عدد من ذوي الإعاقات الذين سردوا قصة حياتهم مع الإعاقة وكيف تحدوها بالإصرار والعزيمة والتحدي، منهم فاطمة المري عضوة في المركز وقدمت عدد من الدورات الخاصة بجهاز برايل سينس لمنتسبات المركز من المكفوفات وضعيفات البصر.

كما قام كل من إكرامي أحمد مشرف الأنشطة والبرامج واخصائي التكنولوجيا المساعدة ، ومريم الكواري مشرفة فتيات بالمركز بشرح كل ما يتعلق بذوي الإعاقة البصرية في الجناح الخاص بالمركز في المعرض المصاحب للملتقى.

وقد شهد جناح المركز إقبال من قبل الجمهور الحاضر للفعالية، حيث تم إلقاء الضوء على أهم الأدوات التي يستخدمها الكفيف كالعصا البيضاء وآله الكتابة بلغة برايل، والألعاب الخاصة بهم مثل كرة الهدف وشرح كيفية لعبها، والشطرنج والدومينو وغيرها من الألعاب، بالإضافة إلى شرح كيفية استخدام الكفيف لجهاز الايفون وللتكنولوجيا المساعدة بشكل عام .

مساحة إعلانية