رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

1144

السودان يعلن طرد السفير الإيراني من الخرطوم

04 يناير 2016 , 01:44م
الشرق
الرياض - وكالات

طلبت الحكومة السودانية، اليوم الإثنين، من السفير الإيراني في الخرطوم وكامل البعثة الدبلوماسية الإيرانية لديها مغادرة البلاد، واستدعت السفير السوداني في طهران.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، من وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية، مدير عام مكاتب الرئيس برئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء الفريق، طه عثمان الحسين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن الفريق طه أبلغ الأمير محمد، خلال الاتصال، أن "الجمهورية السودانية قررت طرد السفير الإيراني من السودان وكامل البعثة الدبلوماسية لديها، واستدعاء السفير السوداني من إيران".

وأكد طه، "إدانة السودان للتدخلات الإيرانية في المنطقة، عبر نهج طائفي، إلى جانب إهمال السلطات الإيرانية منع الاعتداءات على السفارة والقنصلية السعودية في إيران".

وعبّر عن وقوف الجمهورية السودانية، وتضامنها مع المملكة العربية السعودية في مواجهتها للإرهاب، وتنفيذ الإجراءات الرادعة ضده.

من جهتها، أكدت الخارجية السودانية رسميًا قطع العلاقات مع إيران، في بيان أصدرته قبل قليل.

اقرأ المزيد

alsharq فيديو| تشجيع منتخب مصر على المقهى مقدم على حريق ضخم !

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثار حالة واسعة من الجدل، بعدما ظهر مشجعون، بينهم أحد أفراد... اقرأ المزيد

568

| 23 يونيو 2026

الشرق تقرير أممي: الاحتلال أعدم 20 ألف طفل فلسطيني

اتهمت لجنة التحقيق الأممية المستقلة المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة إسرائيل بتنفيذ سياسة ممنهجة تستهدف الأطفال الفلسطينيين، مؤكدة أن... اقرأ المزيد

106

| 23 يونيو 2026

alsharq رئيس الوزراء الباكستاني يأمل في أن تؤدي مذكرة تفاهم بين إيران والولايات المتحدة إلى اتفاق دائم

أعرب شهباز شريف رئيس الوزراء الباكستاني، اليوم، عن ثقته بأن تؤدي مذكرة التفاهم الموقعة بين إيران والولايات المتحدة... اقرأ المزيد

92

| 23 يونيو 2026

مساحة إعلانية