حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أثبتت دراسة حديثة أن تناول الفواكه والخضراوات البيضاء مثل البطاطا تحمي أو تجنب الإصابة بسرطان المعدة، حيث تعتبر الفواكه والخضراوات البيضاء مصدرا غنيا لفيتامين C والذي وجد بأنه يحمي من الإصابة بسرطان المعدة ويقلل من خطره بشكل كبير، على حد تعبير الباحثون القائمون على الدراسة.
وجاء في الدراسة التي أجرتها جامعة Zhejiang University الصينية، بأن زيادة كمية الخضراوات البيضاء المتناولة تقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة بحوالي الثلث.
وأشارت الدراسة أنه وبالرغم من أن الخضراوات البيضاء مثل البطاطا والقرنبيط والبصل تقلل من خطر الإصابة بسرطان المعدة، إلا أن تناول الملح وبعض الأطعمة والمشروبات الأخرى ترفع من هذا الخطر.
وفسر الباحثون انخفاض نسب الإصابة بسرطان المعدة في الدول المتقدمة إلى زيادة استخدام التبريد، والتي توفر بدورها الفواكه والخضراوات الطازجة في جميع أوقات السنة، إلى جانب التقليل من الاعتماد على الأطعمة المملحة أو المحفوظة.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
19962
| 08 أغسطس 2026
تتوالى نجاحات أبنائنا في الجامعات البريطانية والآيرلندية، حيث شرفت الساحة العلمية والأكاديمية هذا العام بتحقيق أبنائنا الخريجين في كل من كلية الجراحين الملكية...
9658
| 07 أغسطس 2026
بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك...
5050
| 08 أغسطس 2026
دعت وزارة الصحة العامة إلى عدم شراء المنتجات الغذائية التي يتم بيعها أو تسويقها من قبل أفراد عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدة أن هذه...
4324
| 09 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلن مصرف قطر الإسلامي المصرف، عن مليونيرَين جديدَين ضمن النسخة التاسعة من حساب مسك، مجدداً التزامه المستمر بمكافأة التوفير المسؤول وتمكين العملاء في...
6
| 10 أغسطس 2026
أعلنت شركة القطرية للأنظمة الإلكترونية - تكنو كيو عن العزم على الإفصاح عن البيانات المالية المنتهية في 30 يونيو 2026، وذلك في 24...
78
| 10 أغسطس 2026
أعلنت شركة الديار القطرية انطلاق المرحلة الأولى من مشروعها العملاق علم الروم بالساحل الشمالي في مصر، في خطوة تؤسس لتطوير واحدة من أبرز...
908
| 09 أغسطس 2026
بداية حقبة جديدة من التنمية الساحلية المتكاملة على البحر المتوسط الديار القطرية تُطلق المرحلة الأولى من مشروعها العملاق علم الروم بالساحل الشمالي باستثمارات...
1586
| 09 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
19962
| 08 أغسطس 2026
تتوالى نجاحات أبنائنا في الجامعات البريطانية والآيرلندية، حيث شرفت الساحة العلمية والأكاديمية هذا العام بتحقيق أبنائنا الخريجين في كل من كلية الجراحين الملكية...
9658
| 07 أغسطس 2026
بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك...
5050
| 08 أغسطس 2026