رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

رياضة الشرق
العنابي ينهي تدريباته لمواجهة الأمل الأخير

يؤدي العنابي الأول لكرة القدم، مرانه الأول والأخير بالعاصمة الأوزبكية طشقند مساء اليوم الإثنين، استعدادا لمواجهة الغد أمام المنتخب الأوزبكي بالجولة السابعة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وسيخوض المنتخب مرانه على ملعب بونيودكور الذي ستقام عليه مواجهة الغد، وسيكون تدريب اليوم المران الرئيسي للعنابي للقاء الغد، حيث سيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيدفع بها فوساتي ـ مدرب المنتخب ـ في المباراة، بالإضافة إلى إعطاء التعليمات الفنية للاعبين والتي تتلخص حول كيفية مواجهة المنتخب الأوزبكي على أرضه وبين جماهيره، وسيحرص الجهاز الفني للعنابي على رفع معنويات اللاعبين في تدريب الليلة، حتى يتمكنوا من تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية ينعشون بها حظوظهم بالتصفيات والتي تضاءلت بقوة عقب الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني. وسيتم التركيز في مران الليلة على الجوانب الفنية التي سيتم تطبيقها في مواجهة الغد، كما يتوقع أن تكون هناك محاضرة فنية يتخللها عرض بعض لقطات من مباريات المنتخب الأوزبكي بمشواره بالتصفيات، حتى يكشف فوساتي الطريقة التي يتوقع أن يلعب بها أصحاب الأرض. وتحظى مواجهة الغد بأهمية كبيرة من الجميع داخل صفوف العنابي، حيث ستكون المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة للمنتخب من أجل التمسك بحظوظه الضئيلة بالتصفيات، وهو ما يتحقق عن طريق الفوز وحصد النقاط الثلاث، وسيكون الرهان على ردة فعل اللاعبين في المباراة ومحاولتهم تعويض الخسارة الأخيرة. وسيشارك في تدريب اليوم جميع اللاعبين الذين ضمتهم القائمة وهم: عمر باري، خليفة أبوبكر، سعد الشيب، علي عفيف، بيدرو ميجويل، أكرم عفيف، تاباتا، وياسر أبوبكر، محمد موسى، المعز علي، كريم بوضيف، المهدي علي، أحمد عبد المقصود، لويز مارتن، حامد إسماعيل، إسماعيل محمد، حسن الهيدوس، مشعل عبد الله، أحمد ياسر، إبراهيم ماجد، سيبستيان محمد، كسولا. وصول البعثة وكانت بعثة العنابي قد وصلت إلى العاصمة الأوزبكية طشقند مساء أمس، بعد مغادرة الدوحة في تمام الثالثة من عصر الأمس، وعقب الوصول تناول اللاعبون العشاء ثم خلدوا بعدها إلى الراحة.. وكان العنابي قد خاص تدريبه في العاشرة من صباح أمس بالدوحة قبل السفر، خاصة أن الفريق لم يتدرب بعد الوصول وخلد اللاعبون بعد الوصول إلى الراحة مباشرة، وشهد التدريب الذي خاضه المنتخب صباح الأمس، تركيزا على الجوانب التكتيكية، وحرص فوساتي على تصحيح بعض الأخطاء التي شهدتها المباراة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني والتي خسرها العنابي بهدف نظيف. كما حرص مدرب العنابي على إبعاد اللاعبين عن حالة الأحزان التي انتابتهم عقب الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الإيراني، وطالب فوساتي اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم في المباراة والتي ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة لهم بالتصفيات، لذلك كان هناك حرص كبير على إعداد اللاعبين فنيا ومعنويا حتى يكونوا في أفضل جاهزية قبل المران الأخير الذي سيخوضه اللاعبون مساء اليوم بملعب اللقاء. مواجهة صعبة وستكون مواجهة الغد صعبة للغاية على العنابي، خاصة أن المنتخب الأوزبكي يسعى للاستفادة من خوض المباراة على أرضه وبين جماهيره من أجل الإبقاء على حظوظه في المنافسه على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط، لذلك فإن المنتخب الأوزبكي سيحاول تحقيق الفوز وتعويض خسارته الأخيرة أمام نظيره السوري بالجولة الماضية. ورغم صعوبة المواجهة على العنابي ولاعبيه، إلا أن هناك بصيصا من الأمل في إمكانية العودة من طشقند بنتيجة إيجابية، وسيتمسك اللاعبون بهذا الأمل والذي سيدفعهم إلى تقديم أفضل ما لديهم حتى يحققوا المفاجأة ويعودوا بالنقاط الثلاث والتي ستبقي على حظوظ المنتخب في المنافسة على المركز الثالث. تحكيم عراقي سيدير مباراة الغد بين العنابي ونظيره الأوزبكي طاقم تحكيم عراقي بقيادة الحكم الدولي مهند قاسم، وسيساعده اثنان من مواطنيه، وسيشارك طاقم التحكيم العراقي في الاجتماع الفني الذي سيعقد اليوم الإثنين وسيتم خلاله إعطاء التعليمات لمديري المنتخبين والخاصة بالجوانب التنظيمية بالإضافة إلى التأكيد على أهمية اللعب النظيف. مؤتمر صحفي واجتماع فني سيعقد اليوم الإثنين الاجتماع الفني للمباراة والذي سيتم خلاله تحديد الألوان التي سيرتديها كل منتخب في مواجهة الغد، وسيحضر الاجتماع الفني مديرا المنتخبين بالإضافة إلى طاقمي التحكيم العراقي الذي سيدير اللقاء، كما سيعقد اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي المنتخبين، حيث سيكون هناك مؤتمر صحفي لفوساتي ومعه أحد لاعبي العنابي، بالإضافة إلى مؤتمر صحفي لمدرب المنتخب الأوزبكي ومعه أحد اللاعبين. وسيتحدث المدربان عن مواجهة الغد وطموح كل منتخب في المباريات المتبقية من عمر التصفيات. السابعة حاسمة ستشهد الجولة السابعة والتي ستقام غدا الثلاثاء 3 مباريات مهمة بالمجموعة الأولى، فبجانب مباراة العنابي ونظيره الأوزبكي التي ستقام في طشقند، ستقام هناك مباراتان أخريان، حيث يستضيف المنتخب الإيراني على أرضه وبين جماهيره نظيره الصيني، كما يستضيف المنتخب الكوري الجنوبي نظيره السوري، وتحظى المباريات الثلاث باهتمام كبير من جانب المنتخبات الستة والتي سيلعب كل منها من أجل الفوز. وسيحاول المنتخب الإيراني أن يضع قدمه الأولى في النهائيات لأن فوزه على المنتخب الصيني سيرفع رصيده إلى 17 نقطة، في المقابل يتطلع المنتخب الكوري إلى استعادة توازنه وتعويض خسارته الأخيرة من أجل المحافظة على المركز الثاني الذي يحتله بالوقت الحالي. لا للتعادلات لعب المنتخب الأوزبكي ست مباريات بالتصفيات حتى الآن، وتمكن من تحقيق الفوز في ثلاث مباريات وخسر مثلها، ولم يتعادل المنتخب الأوزبكي في أي مباراة مما يعني أنه لا يعرف لغة التعادل حتى الآن بالتصفيات، لأن مبارياته إما تنتهي بالفوز أو الخسارة، وسيحاول العنابي أن يلحق به الخسارة الرابعة في مواجهة الغد حتى يعوض خسارته بهدف في لقاء الذهاب بالدوحة.

279

| 26 مارس 2017

رياضة الشرق
جدو الغائب الحاضر: أهدرنا فرصة المونديال بأيدينا

أم صلال قلب الدوري أصابتني عين سأعود أفضل مما كنت أي فريق غير أم صلال كان مصيره الهبوط لو مر بظروفنا نتائج جابر أنصفته أتمنى أن أعود في كأس الأمير باتت عودة نجم أم صلال والعنابي "جدو" للملاعب وشيكة وأصبح قريبا من معانقة الكرة بشكل رسمي بعد فترة من الغياب الطويل ومعاناة مُرة مع الإصابة. الشرق تقابلت مع جدو لتتعرف منه على أسباب تكرار إصابته ومتى ستكون العودة بعد فترة غياب طويلة امتدت طوال الموسم منذ أن عاد من الجيش لصقور برزان في موسم لم "يلمس" فيه جدو الكرة وابتعد عن فريقه وعن العنابي في فترة الكل كان يمني النفس بعودته.. تساؤلات عديدة طرحت من خلال هذا الحوار الذي خص فيه جدو "الشرق" ليكشف متى ستكون عودته للملاعب؟ وما نوع الإصابة التي أبعدته موسما كاملا؟ ولماذا تأخرت فترة علاجه؟ وأمورا أخرى عن العنابي وأسباب إخفاقاته ورؤيته للصقور خلال الفترة القادمة. وغير ذلك... وإليكم الحوار: أين جدو؟ حاليا موجود مع الفريق والحمد لله جاهز طبيا للمشاركة ولكن حاليا أبحث عن الجاهزية اللياقية من خلال برنامج أنفذه وفق طريقة معينة للوصول لأحسن المراحل قبل أن أدخل مرحلة لعب الكرة. وإن كنت جاهزا وأتمنى اللعب في كأس سمو الأمير لأنها بطولة غالية ولها ذكريات جميله ورائعة منذ الحصول على لقب 2008. ما سر غيابك طوال الموسم؟ الإصابة..حيث تعرضت لها في تدريب الفريق من خلال تلاحم بسيط في بداية الجولات الأولى للموسم وبدون قصد ومنذ هذا الوقت وأنا بعيد. أنت كثير الإصابات؟ قدر ومكتوب لأي لاعب وهذه هي ضريبة لاعب الكرة "وأصابتني عين". في البداية نريد أن نعرف نوع الإصابة التي تعاني منها؟ قطع جزئي في أنكل القدم وتحاملت على نفسي في التدريبات والعلاج الطبيعي من أجل اللعب ورفضت في البداية إجراء العملية ولكن مع طول مدة العلاج الطبيعي قررت السفر إلى إنجلترا وعرضت نفسي على أحد الأطباء المتخصصين دكتور جيمس كالدر وقرر إجراء العملية وبالفعل تمت بنجاح وجلست شهرين في لندن لإجراء علاج طبيعي بإشراف الطبيب وعدت للدوحة منذ أسبوعين وحاليا أخضع للعلاج وقريبا سأكون في التدريبات الجماعية. متى تعتقد بأنك قادر على لعب الكرة؟ كما ذكرت سابقا، قريبا جدا، ولكن الطبيب الإنجليزي "جيمس كالدر" أكد لي خلال التقرير الطبي بأنني احتاج لفترة لا تقل عن 8 أسابيع حتى أتمكن من المشاركة الفعلية في الكرة وانتهت المدة وأتمنى أن أعود مع الفريق.. وإذا عدت سأعود بإذن الله بقوة وأتألق حتى أستعيد مستواي المعروف. هل ما زلت على اتصال مع الطبيب الإنجليزي؟ نعم على اتصال دائم بالدكتور جيمس كالدر لمتابعة البرنامج وعمل بعض الاستشارات معه. ما رأيك بمستوى الفريق هذا الموسم؟ الحمد لله أنا سعيد جدًا بمستوى الفريق هذا الموسم ووضع الفريق ممتاز وبصراحة هذا هو صقور برزان، وبصراحة لاحظت أن روح الفريق عالية جدًا، أضف لذلك ارتفاع مستوى الفريق وتقديمه لوجوه شابة يدعمهم لاعبو الخبرة. فأم صلال "قلب الدوري" من خلال الفوز على لخويا والتعادل مع "السد". وبصراحة لو أي فريق آخر غير أم صلال تعرض للمواقف التي صادفها الفريق لهبط للدرجة الثانية. عموما الموسم تقريبا انتهى "بشرى خير" وأتمنى ألا يحدث الموسم القادم ما حدث هذا الموسم. كيف؟ بمعنى أدق أم صلال لعب هذا الموسم في ظروف صعبة جدا جدا لدرجة أن هناك غيابات حوالي "10 لاعبين" دفعة واحدة وكان من الممكن أن يتأثر الفريق بهذه الغيابات وتحدث هزة كبيرة قد تؤدى لتراجع نتائجه وهبوطه ولكن الحمد لله الروح القتالية للفريق ودعم الإدارة الكبير والتفافها حول الفريق ومساندة محمود جابر أدى إلى إنقاذ الموقف. ماذا عن مدرب الفريق محمود جابر؟ أولا نتائجه تتحدث عنه هو يقدم عملًا متميزًا وواضحًا وبصمات ظاهرة، أضف لذلك أن مستوى الفريق ارتفع جدا والعمل الذي يقدمه عمل كبير وممتاز، وبصراحة نتائجه في ظل الظروف الصعبة تؤكد أنه مدرب كبير. ماذا عن المستوى المتألق لـ "ساجبو" هذا الموسم؟ أنا أعرف ساجبو عن قرب وما يقدمه من مستويات كبيرة ليس غريبا عليه فهو لاعب محترف حقيقي ويعرف واجباته داخل الملعب وخارجه. ومن أهم مميزات ساجبو أنه موجه رائع للاعبين الشباب وله طريقة متميزة في توجيه اللاعبين الشباب تجد كل القبول لديهم. علاوة على تقريبه بين اللاعبين وتسود بينهم محبة. وللعلم كل عناصر الفريق "يد واحده" وتربطنا علاقات جيده وبخلاف ساجبو تجد المواس وجواد وأندرسون وإسماعيل وكل عناصر الفريق يدا واحدة. وهذا ما يميز صقور برزان. ما رأيك في مستوى الدوري هذا العام؟ دوري هذا الموسم "مجنون" والسبب في إطلاقي هذه العبارة أن القمة ما زالت على كف عفريت يوم للخويا وآخر للسد، ولعبة الكراسي الموسيقية بينهما ستستمر حتى الرمق الأخير من المسابقة. وأيضًا نجد أن هناك فرقا صغيرا تحدث مفاجآت أمام الكبار ونتائج غير متوقعة على مدار الجولات ومن هنا جاءت كلمة "دورينا مجنون". من ترشح ليحصل على الدوري؟ ما زال هناك متسع من الوقت وتوجد 3 مباريات قد تقلب الأوضاع مرة أخرى. ما رأيك بالهزيمة التي تعرض لها المنتخب أمس الأول أمام إيران وهل تتوقع التأهل لكأس العالم؟ يجب علينا أن نتقبل الوضع الحالي ومن وجهة نظري فرصتنا صعبة جدا جدا لأننا فرطنا فيها، فخسارة العنابي على أرضه أحد أسباب الموقف الصعب الذي نتعرض له ولو أننا نستغل فرصه اللعب على أرضنا لتغير الموقف تماما ولكن لم نستغل هذا علاوة على أن الخسارة من إيران في الجولة الأولى ثم من الأوزبكي في الجولة الثانية ورغم أن العنابي كان الأفضل إلا أن هذا سبب مباشر في وضعنا الحالي وأثر على الفريق كاملا. كنت أتمنى أن نستغل أرضنا ونحقق الفوز ولكن الموقف الآن صعب جدا لقد أضعنا الفرصة بأيدينا. وعلينا أن نتقبل الوضع. فكل لاعب كان يتمنى اللعب في المونديال لأنها فرصه لا تأتي بسهولة.

566

| 25 مارس 2017

رياضة الشرق
الشيخ جاسم بن محمد يطرح الحل: انتخابات جديدة لاتحاد الكرة.. إيقاف التجنيس

قال الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني رئيس جهاز كرة القدم بنادي الوكرة سابقا إن إصلاح المنظومة القطرية لكرة القدم يبدأ من فوق، نحن نحترم اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر، ولكن علينا الاعتراف أن هناك خللا أدى إلى هذا الإخفاق، اعتقد أن الإصلاح يبدأ من فوق، ولابد من انتخابات جديدة في اتحاد الكرة، وهذا لايقلل من عطاء المجموعة الحالية، ولكن علينا أن نتكلم بصراحة إن الاتحاد الحالي على مدار 12 سنة لم يحقق نتيجة ايجابية سوى الفوز ببطولة دورة الخليج، آن الأوان لإحداث تغيير في إدارة المنظومة الكروية. وأضاف سعادته في تصريحاته لـ"الشرق" أن الحل يكمن في عدة نقاط، وعلينا أن نواجهها بشجاعة، وهي إجراء انتخابات جديدة في اتحاد الكرة — مع كامل التقدير للمجموعة الحالية —، وأيضا إبعاد أكاديمية اسباير عن الأندية، حتى تعمل الأندية في حرية، وداخل كل ناد يتواجد مجلس إدارة يتولى إدارة شؤون النادي، إضافة إلى عدم السير في مسألة التجنيس التي نراها الآن، لأنها عشوائية ولا تستند إلى أسس سليمة. وأكد سعادته أنه من غير المعقول ان يتم تجنيس لاعب على مشارف الثلاثين من العمر، وآخر على مشارف الأربعين، هذه المسائل علينا أن نوقفها، نحن مع التجنيس المشروط، والتجنيس الذي يفيد الكرة القطرية من خلال تجنيس لاعبين صغار عمرهم 18 ـ 19ـ 20 عاما، بحيث يمكنهم العطاء أكثر للكرة القطرية. وأوضح سعادته أن هذه المسائل تخدم الكرة القطرية، شبعنا من التجنيس العشوائي آن الأوان لإعادة النظر، والاعتماد أكثر على أبناء الوطن الذين يتمتعون بالروح القتالية العالية، كما كان الحال في ثمانينيات القرن الماضي. وقال إن العنابي نزل لمباراة إيران أمس الأول وهو غير متجانس فنيا، لم يقدم الأداء المطلوب، ولم يقدم الأداء المنتظر، كان في حالة غير طبيعية، وللأسف الشديد بعد مباراة إيران عدنا إلى المربع صفر من البداية، وعلينا أن ننتظر بصيص ضعيف من الأمل. وأشار إلى أن الدولة وفرت كل شيء من اجل العنابي، أعطت بسخاء للجميع من لاعبين وأجهزة فنية، وقدمت "لبن العصفور"، وكانت النتيجة لاشيء.

2406

| 25 مارس 2017

رياضة الشرق
العنابي.. للخلف دُر

جاءت خسارة العنابي أمس الأول أمام نظيره الإيراني بالجولة السادسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، لتصيب جماهير الكرة القطرية بالإحباط بعد أن فرط العنابي في فرصة العودة إلى دائرة المنافسة على إحدى بطاقات التأهل بقوة، وكان سقف الطموحات عاليا في إمكانية عبور المنتخب الإيراني وحصد النقاط الثلاثة، وهو ما لم يحدث ليتلقى العنابي خسارته الرابعة، ويتأزم موقفه ببقية مشواره بالتصفيات بعد أن تراجع إلى المركز الأخير، ليكون ذلك بمثابة صدمة قاسية لم تكن متوقعة. ويمكننا القول بأن الخسارة أمام المنتخب الإيراني مساء أمس الأول ستكون لها آثارها السلبية على مسيرة المنتخب في مبارياته القادمة وأقربها أمام المنتخب الأوزبكي يوم الثلاثاء المقبل بالجولة السابعة بالتصفيات، حيث سيعاني العنابي من الإحباط في هذه المواجهة، وسيكون عليه عبء ثقيل لاستعادة الثقة وتحقيق نتيجة إيجابية، كما ستلقى الخسارة بظلالها الثقيلة على لاعبي المنتخب من حيث الحالة المعنوية بعد تراجع حظوظ العنابي بشكل واضح عقب الخسارة الأخيرة، رغم أن هناك آمالا من الناحية الحسابية، لكن يبدو الأمر شبه مستحيل على أرض الواقع. تراجع كبير وكانت حسابات العنابي تقوم في مواجهة إيران على ضرورة الفوز بنقاطها الثلاثة حتى ينعش العنابي حظوظه بالمنافسة على إحدى البطاقات، ومما رفع سقف الطموحات والحسابات فوز المنتخب الصيني على نظيره الكوري الجنوبي، وعبور المنتخب السوري لنظيره الأوزبكي، وأصبحت الفرصة متاحة أمام العنابي ليلحق الخسارة الأولى بالمنتخب الإيراني ويهز شباكه، لكن لم يتمكن العنابي من أن يكون على مستوى الطموح وأخفق في تحقيق الانتصار، وتلقى خسارته الرابعة والتي تسببت في تراجع العنابي إلى المركز الأخير بالمجموعة الأولى، وهو ما يعطي مؤشرا قويا بأن العنابي أصبح خارج دائرة الترشيحات في المجموعة الأولى بعد أن توقف رصيده عند أربع نقاط فقط. تركيز إيراني ونجح المنتخب الإيراني في حسم المواجهة من خلال طريقته الواقعية التي لعب بها، ووضح أن الإيرانيين أعطوا المباراة اهتماما كبيرا ـ خاصة بعد فوز منتخبي الصين وسوريا ـ لأنهم أدركوا أن الفوز سيرفع رصيدهم إلى 14 نقطة ويجعلهم يوسعون الفارق مع المنتخب الكوري أقرب مطارديهم إلى أربع نقاط، ووضح أن البرتغالي كيروش ـ مدرب المنتخب الإيراني ـ استعد جيدا للقاء، من خلال طريقة اللعب التي واجه بها العنابي، حيث لم يمنح الفرصة للاعبي العنابي للسيطرة على الكرة، ليفرض المنتخب الإيراني سيطرته وخطورته، وهو ما ساعده على حسم المواجهة بالشوط الثاني. وجاء فوز المنتخب الإيراني ليؤكد أحقيته في تصدر تصنيف المنتخبات الآسيوية في الفترة الأخيرة، وأكدت المباراة أن هناك فوارق فنية كبيرة بين العنابي ونظيره الإيراني، وما أظهر هذه الفوارق التعامل الجيد لكيروش مع المباراة من بدايتها إلى نهايتها، ووضح أن العنابي كان يحتاج إلى نوع من العمق في دفاعه بوجود لاعب خامس، حتى يتمكن من التصدي إلى الكرات الطولية التي جاء منها هدف المنتخب الإيراني. فرصة أخيرة ورغم حالة الإحباط التي يعاني منها الشارع الكروي في الوقت الحالي، إلا أن مواجهة أوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل ستكون أشبه بالفرصة الأخيرة للعنابي في التمسك بحظوظه بالمنافسة على المركز الثالث وهو ما يحتم عليه العودة من طشقند بالنقاط الثلاثة، وهو ما يبدو صعبا للغاية في ظل الحالة المعنوية للاعبين، وفي ظل حاجة المنتخب الأوزبكي لحصد النقاط الثلاثة حتى يحافظ على المركز الثالث وليبقي على آماله في المنافسة على المركز الثاني، خاصة أن الفارق بينه وبين المنتخب الكوري صاحب المركز الثاني نقطة واحدة، وهو ما سيصعب من مهمة العنابي في مباراة الثلاثاء. وإذا ما أخفق العنابي في العودة من طشقند بالانتصار وتلقى خسارته الخامسة، فإنه يمكننا القول بأن الحظوظ انتهت فعليا، وهو ما يتطلب تقييما كاملا للمنتخب لمشاركته بالتصفيات الحالية، خاصة أن أقرب مباراة ستكون للعنابي بالجولة الثامنة والتي ستكون أمام المنتخب الكوري الجنوبي بالدوحة في الثالث عشر من يونيو المقبل. تدريب بأسباير خاض العنابي مرانه مساء أمس بأسباير استعدادا لمواجهة الثلاثاء المقبل أمام المنتخب الأوزبكي والتي ستقام بالجولة السابعة بالتصفيات، وأدى اللاعبون الذين شاركوا في المباراة أمام إيران أمس الأول تدريبات استشفائية، في حين أدى بقية اللاعبين تدريبات عادية، وحرص الجهاز الفني للمنتخب على العمل على إعادة الروح المعنوية للاعبين والتمسك بالحظوظ الضئيلة أمام المنتخب في الوقت الحالي، حتى يتمكن العنابي من العودة من أوزبكستان بنتيجة إيجابية. المغادرة لطشقند .. غدا تغادر بعثة العنابي إلى طشقند غدا الأحد لخوض مواجهة الثلاثاء أمام المنتخب الأوزبكي بالجولة الثامنة بالتصفيات، وسيتم الإعلان عن القائمة المغادرة عقب المران الأخير بالدوحة، وستضم قائمة العنابي نفس مجموعة اللاعبين الذين ضمتهم قائمة مواجهة المباراة الأخيرة أمام إيران مع انضمام الثنائي مشعل عبدالله وأحمد ياسر، واللذين غابا عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف. الجولات الثلاثة الأخيرة بعد مباراة أوزبكستان والتي سيخوضها العنابي يوم الثلاثاء المقبل، ستتبقى للمنتخب 3 مباريات أولاها مع كوريا الجنوبية بالدوحة يوم 13 يونيو المقبل بالجولة الثامنة، ثم يلتقي العنابي بعدها في نهاية أغسطس القادم مع المنتخب السوري بماليزيا، وينهي العنابي مشواره بالتصفيات الحالية بمواجهة المنتخب الصيني بالدوحة يوم 5 سبتمبر القادم بالجولة العاشرة والأخيرة بالتصفيات، وسيخوض العنابي في الجولات الثلاث الأخيرة مباراتين على ملعبه أمام كوريا الجنوبية والصين. السابعة تحدد الشكل النهائي للمنافسة ستكون المجموعة الأولى يوم الثلاثاء المقبل على موعد مع ثلاث مباريات بالجولة السابعة، فبجانب مباراة العنابي أمام أوزبكستان، يستضيف المنتخب الإيراني نظيره الصيني، وستكون الفرصة سانحة أمام المتصدر لزيادة حظوظه بالتأهل لأنه سيرفع رصيده إلى 17 نقطة في حالة الفوز، كما يستضيف المنتخب الكوري الجنوبي نظيره السوري في مباراة قوية، وستحدد المباريات الثلاثة شكل المنافسة النهائي بالمجموعة التي يتصدرها المنتخب الإيراني في الوقت الحالي وبفارق أربع نقاط عن المنتخب الكوري صاحب المركز الثاني. غياب بوعلام سيغيب عن بعثة العنابي المغادرة الى طشقند غد الاحد خوخي بوعلام ـ لاعب المنتخب ـ بسبب الحصول على الانذار في مباراة ايران الاخيرة، وبذلك سيفتقد المنتخب جهود بوعلام في مباراة الثلاثاء بالجولة السابعة بالتصفيات.

182

| 25 مارس 2017

رياضة الشرق
فوساتي يعترف بصعوبة التأهل للمونديال ويتحمل مسؤولية الخسارة أمام إيران

اعترف خورخي فوساتي مدرب العنابي بأن أمل التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا بات صعبا بعد الخسارة 1-صفر أمام إيران في الدوحة، أمس الخميس. وتقلصت آمال منتخبنا بشدة في بلوغ نهائيات روسيا بعد الخسارة مجددا أمام إيران التي فازت في طهران 2-صفر في الجولة الأولى من التصفيات في سبتمبر الماضي. وابتعدت إيران في الصدارة برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق أربع نقاط عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني التي خسرت بشكل مفاجئ 1-صفر في ضيافة الصين أمس أيضا، بينما تراجعت قطر للمركز السادس والأخير بأربع نقاط وباتت تحتاج لمعجزة من أجل الظهور في كأس العالم لأول مرة وقبل استضافة النسخة التالية من البطولة في 2022. وقال فوساتي القادم من أوروجواي "الأمل في التأهل بات صعبا لكنني مطالب كمدرب بالعمل بكل احترافية من أجل استكمال المشوار، "المنتخب يحتاج للفوز في جميع مبارياته مع تقدم الصين وسوريا للأمام. ومطالب كذلك بأن يقاتل في أوزبكستان لتحقيق الفوز". وتلعب قطر على أرض أوزبكستان يوم الثلاثاء المقبل في الجولة السابعة من المجموعة الأولى وهي مباراة مهمة للفريقين بعد خسارتهما في الجولة السادسة. وعبر المدرب السابق للريان عن حزنه لخسارة الفريق، وأكد تحمله المسؤولية كاملة عن الهزيمة التي تعرض لها والتي وصفها بالقاسية.وأضاف لموقع الاتحاد القطري على الإنترنت "افتقدنا السرعة والفعالية وكذلك الدقة في منطقة جزاء المنافس لحسم الفرص التي أتيحت لنا". واعترف فوساتي بصعوبة اختراق الدفاع الإيراني "الأقوى في المجموعة" والذي لم يستقبل أي أهداف في أخر مرحلتين من التصفيات الحالية. وسجلت إيران خمسة أهداف في ست مباريات ولم يدخل شباكها أي هدف ولم تخسر أي مباراة، حيث جمعت النقاط الخمس من أربعة انتصارات وتعادلين قبل أن تستضيف الصين يوم الثلاثاء المقبل.

420

| 24 مارس 2017

رياضة الشرق
تلاسن بين كيروش وفوساتي بعد مباراة العنابي وإيران

شهدت وقائع المؤتمر الصحفي عقب مباراة العنابي والإيراني أحداثا أخرى أكثر سخونة من المواجهة التي حسمها الإيراني بهدف دون رد.. والتي لم تنتهِ بعد المباراة بل امتدت تلك السخونة إلى ما بعد اللقاء، بين المدربين كيروش مدرب إيران وفوساتى مدرب العنابي، ودخل الاثنان في مواجهات توصف بالحادة، وتشير بأن بينهما شيئا ما قبل اللقاء الذي تم اليوم الخميس. ورغم أن كلا منهما حاول تبرير موقفه إلا أن أحداث المؤتمر شهدت سخونة واتهامات تكاد تكون الأولى بين مدربين كبيرين، وفرضت نفسها على وقائع المؤتمر. البرتغالي كيروش: فوساتي أهان أمي أعرب البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني عن سعادته بالفوز على العنابي وتصدره ترتيب المجموعة، في خطوة تقدمية كبيرة نحو التأهل لمونديال روسيا.. مشيرا إلى أن لاعبيه "قدموا أداء قويا والتزم كل لاعب بخطة المباراة، خاصة وأن العنابي فريق كبير ويلعب بطريقة صعبة، ولذا وضعنا الخطة المناسبة للخروج بنتيجة ايجابية كما خططنا لها". وقال: كانت مباراة تنافسية وصعبة وينتظرها الآخرون من المنافسين، وقلت عندما أكون أفضل فريق لذا أمتلك الفوز ونحن كنا متفوقين على العنابي وأتيحت لنا العديد من الفرص. وأبان كيروش "أهنئ لاعبي قطر على الجهد والكفاح الذي بذلوه وأهنئ فريقي لأنه لعب بروح قتالية ويستحقون الفوز في هذه المباراة". وأشار كيروش "العنابي يستحق مدربا أفضل" ويقصد فوساتى "ليس بمستوى القطري، والعنابي يستحق أفضل من هذا وليس بإمكاني أن اصدق ما حدث وغياب الأخلاق خلال المباراة ليس مقبولا". وقال "لقد أهان فوساتى وجهازه المعاون أمي بالإسبانية وهذه ليست كرة قدم ولحسن الحظ طاقم التحكيم يجيد اللغة الانجليزية ولا يفهمون اللغة الاسبانية وكنت أريد من فوساتى أن يستخدم إمكانيات فريقه ويوظف لاعبيه كما يجب.. فالعنابي فريق كبير ولا يستحق هذا المدرب.. هذه مباراة كرة قدم وليست حربا ومن الممكن أن تحدث أمور تنافسية على خلاف ما حدث من إهانة وأمور خارجة عن نطاق مباراة كرة القدم". وقال "جئنا للمنافسة ونلعب بروح كبيرة والفريق القطري لعب بشرف". وأوضح كيروش "نعلم أننا نلعب أمام الصين في المباراة القادمة وكل شيء ممكن أن يحدث لجميع الفرق خلال الأربع مباريات القادمة، فحصول الإيراني على 14 نقطة وضعية جيدة ولكن ربما لقاء الصين سيكون صعبا ونلعب من أجل الفوز، ونريد أن نتنافس على الكرة بشرف وهذه هي الوصفة التي من أجلها نخوض تلك المباراة، وعندما تمتلك لاعبين في قدرات سوريا وتاباتا وماجد بهذا المستوى، إذن العنابي فريق كبير وعريق ويحتاج لمدرب يستطيع توظيف تلك الإمكانيات. فوساتى: موقفنا صعب جداً أعرب فوساتى عن أسفه لخسارة العنابي والحظ السيئ الذي تعرض له الفريق.. وقال: فريقي بذل جهدنا كبيرا من اجل الفوز وقد لعبنا بشكل متساو، لكن أعتقد بعد إحراز الهدف حاولنا ولكن بدون تنظيم ومن الصعب أن تحول النتيجة في ظل منافس قوى مثل الإيراني.. كان لدينا بعض الفرص والإيراني امتلك فرصا أكثر، ومن منظوري الخاص لعبنا من صميم قلبنا ونسينا التنظيم وحاولنا تعديل الأمر من خلال الزيادة الهجومية.. ولسوء الحظ أيضا لم نعدل النتيجة ونحقق المطلوب وهذه مسئوليتي واعتذر للجماهير عن هذه الخسارة.. بعد الهدف الوحيد في المباراة لم يكن لدينا الأداء الذي يمنحنا الأفضلية. وقال فوساتى: من خلال العملية الحسابية ربما نحن خارجون وبالتأكيد نحتاج أن نفكر في اللقاء القادم ونلعب من اجل الفوز ونلعب بكل جهد، لأن هذا التزام منا لأننا محترفون وأشخاص يحبون قطر. وردا على الاتهامات التي وجهها كيروش أكد فوساتى: الاتهامات التي رددها كيروش غير صحيحة والسيد علي أحد أفراد جهازه قال لي: إن ما قاله أنا لم أقله، بدليل أنه هو من نفى ما قاله قبل المباراة، إذن ما قاله وردده كيروش غير صحيح، وبالتالي لا يمكن أن نثق في الأشياء التي يقولها كيروش. ففي الشوط الأول تحدث إلي كيروش مرة أو مرتين وطلب منى ألا أتحدث للحكام، فقلت له لا تتحدث إلي.. وبعدها حاولت ألا أدخل في هذه اللعبة لأنه حاول أن يبعدني عن تركيزي.. واسألوا بيدرو لاعب الفريق لأنه يتحدث نفس اللغة التي يتحدث بها كيروش.. أيضا تكلم مع بيدرو أكثر من مرة في محاولة لإخراج اللاعب عن تركيزه في المباراة وهذا الشيء هو الذي حدث ولم أقل غير ذلك، بل قلت للحكم إن كيروش يحاول أن يزعج لاعبي فريقي.. أما الأمور الأخرى فلا أعرف عنها شيئا. وأبان فوساتى: كيروش رجل لا يعجبني وقد تقابلنا بعد المباراة ولم يتحدث معي أو يشير لأي شيء وكانت فرصة.. فعلا إنه ليس مثالا جيدا يحتذى به. وقال فوساتى: لقد افتقدنا الدقة في التمريرات وبهذه الطريقة فقدنا أشياء كثيرة في الجزء الأول للمباراة، مما جعلنا لا نسدد أي هدف، فإيران يجيد الدفاع وفي كل المباريات ال 6 لم يدخل مرماه هدف. وعن كلام كيروش بأن العنابي يستحق مدربا أفضل منه.. قال فوساتى: فعلا كانت فرصة حتى يقول ذلك بالطبع لن أرد وهذا رأيه. وقال فوساتى: حسابيا ربما كان لدينا فرص وكنت أعتقد أن نحسن وضعنا للأفضل لكن النقيض هو السيئ.. وعلى أي حال الواقع أننا عدنا إلى نفس الوضع الذي كان في البداية وأمامنا 4 مباريات وفرصتنا أقل.. من الصعب علينا وهذا ليس مبررا أن نذهب لمواجهة أوزبكستان بدون روح، بل بالعكس علينا أن نعيد ترتيب أمورنا ويبقى الشعور بالتفاؤل.

359

| 23 مارس 2017

رياضة الشرق
قطر تخسر أمام إيران في تصفيات مونديال 2018

خسرت قطرعلى أرضها 1-صفر أمام إيران ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم . وجاء هدف إيران والمباراة الوحيد في الدقيقة 52 عندما تلقى مهدي تاريمي تمريرة طويلة خلف دفاع قطر ليسدد الكرة أرضية من داخل منطقة الجزاء في مرمى سعد الشيب حارس العنابي. وابتعدت إيران في الصدارة برصيد 14 نقطة من ست مباريات بفارق أربع نقاط عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني التي خسرت بشكل مفاجئ في وقت سابق اليوم 1-صفر في ضيافة الصين. وتراجعت قطر للمركز السادس بأربع نقاط.

270

| 23 مارس 2017

رياضة الشرق
مهرجان للجاليات باستاد السد قبيل مباراة قطر وإيران

تنظم اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم مهرجانا مجتمعيا، اليوم الخميس، دعت فيه العديد من الجاليات المقيمة في قطر للاحتفال برياضة كرة القدم، وعرض تقاليدها وأزيائها الشعبية المختلفة في المهرجان الذي سيقام على استاد نادي السد. ويقام المهرجان على هامش المباراة التي تجمع المنتخب القطري مع نظيره الإيراني ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث يستقبل المهرجان عشاق الساحرة المستديرة من الساعة الرابعة إلى السادسة والنصف مساء قبل انطلاق صافرة البداية للمباراة في تمام الساعة السابعة مساء. ويشارك في هذا المهرجان 12 جالية من مختلف الجنسيات حيث ستعرض كل جالية بعض العادات والتقاليد التي تشتهر بها، بما في ذلك العروض الغذائية والثقافية. وقالت فاطمة النعيمي، مدير إدارة الاتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في تصريح لها : "إن جميع الجاليات التي تعيش في دولة قطر هي جزء أساسي من رحلتنا الرامية إلى تحقيق النجاح في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. وهذا المهرجان يمثل إحدى الطرق التي تمكننا من رد الجميل لهم والسماح للناس من جميع أنحاء البلاد بالتعرف على مختلف الثقافات الأخرى التي تعيش في دولة قطر". وأكدت النعيمي أن كأس العالم لا يقتصر على الدول المشاركة في المونديال والبالغ عددها 32 دولة، وإنما يتعدى الأمر ذلك إلى ترك إرث مستدام تستفيد منه الأجيال في دولة قطر وفي كامل منطقة الشرق الأوسط على حد سواء. وسيعكس المهرجان ذلك المزيج الغني من الثقافات المتنوعة التي بانتظار مشجعي كرة القدم حين يزورون دولة قطر في عام 2022. وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الشراكة مع المجتمعات المحلية، وزيادة المشاركة والاهتمام المجتمعي في أنشطة وبرامج كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، فقد وقعت اللجنة العليا على مذكرة تفاهم مع 27 من الجاليات المحلية في قطر في عام 2015. وتشارك اثنتا عشرة منها في الحدث المقرر غدا . ومع استمرار العمل على قدمٍ وساق في ثمانية من الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كاس العالم 2022 التي ستقام في دولة قطر، تواصل اللجنة العليا العمل عن كثب مع قادة المجتمع المحلي وتنسيق الجهود معهم، إلى جانب توفير التدريب على القيادة وتنمية المهارات على يد خبراء الرياضة من جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تقديم برامج التوعية المجتمعية على صعيد الرياضة والثقافة والفن، وبناء شبكات التواصل الجديدة وتنفيذ مبادرات الإرث الاجتماعية والإنسانية التي من شأنها أن تعود بالفائدة على البلاد على امتداد الزمن بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

760

| 23 مارس 2017

رياضة الشرق
علي أسد: عبور الإيراني ينعش حلمنا المونديالي

أكد علي أسد لاعب العنابي أن مواجهة غدا الخميس، أمام المنتخب الإيراني تشكل فرصة جيدة للتقدم خلال تصفيات كأس العالم 2018، وعبر أسد عن قناعته بأن عمره ومخزون المهارات الفردية الممزوجة بالخبرة لديه ستساعده على أن يكون الدعامة الأساسية للمنتخب العنابي خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. وفي حديث مع موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث قبل المواجهة مع المنتخب الإيراني، وصف لاعب العنابي المباراة التي ستقام على أرضه وبين جمهوره بأنها: "واحدة من أهم المباريات في مسيرته الكروية حتى الآن"، مضيفا أنه على أتم الاستعداد لخوض المناسبات الأكبر في المستقبل. وقال علي أسد الذي سجل 10 أهداف دولية في 40 مباراة خاضها مع العنابي: "إن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 قد تكون آخر مونديال بالنسبة لبعض زملائي في الفريق إذا حالفنا الحظ بالتأهل، ولكن عمري سيمنحني فرصة اللعب أمام جماهير بلدي في بطولة الحلم الحقيقي في عام 2022". ويرى علي أسد أن المباراة التي ستجمع العنابي مع إيران الليلة ثم أوزبكستان في 28 مارس، تعتبر خطوة على الطريق نحو تحقيق أفضل النتائج في عام 2022، مضيفًا: "سنواجه المنتخب الإيراني بكل قوة فسبق أن لعبنا أمامهم في طهران ندا للند ولم نخسر إلا في الوقت القاتل بسبب الأخطاء الفردية". ويعرف أن المنتخب الإيراني يتصدر المجموعة ولكنه مع ذلك لا يضاهي الفريق الذي جاء إلى الدوحة لمواجهة "العنابي" في تصفيات كأس العالم 2014، حيث انتهت آنذاك المباراة بالتعادل. تعزيز الحظوظ أما عن قدرات المنتخب القطري قبل اللقاء وحاجته الماسة إلى النقاط الثلاث، أجاب قائلًا: "سوف نهاجم بكل قوتنا لأننا نحتاج إلى أربع نقاط على الأقل خلال المباراتين المقبلتين من أجل تعزيز حظوظنا بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا. والفوز على أرضنا يعتبر خيارًا أقرب للتحقيق، حتى ولو كان خصمنا في المباراة هو الفريق الإيراني، ثم سنتطلع إلى اللقاء الثاني أمام الفريق الأوزبكي خارج أرضنا في طشقند". وأعرب علي أسد عن سعادته بالمساهمة في الفوز على المنتخب السوري وتطلع إلى مواصلة النتائج الإيجابية مع انطلاق إياب التصفيات الحاسمة، وأضاف: "سأبذل قصارى جهدي لأكون في أفضل المستويات الفنية والبدنية آنذاك. ولا أخفي أنني أطمح باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عام 2018، فلدي المهارات التي تؤهلني للعب ضمن التشكيلة الأساسية في أحد الأندية الإنجليزية العريقة، وأود اختبار نفسي أمام أقوى الفرق الأوروبية قبل عام 2022. فمثل هذه المواجهات ستساهم في صقل مهاراتي الفردية لأكون على الموعد مع أكبر وأهم حدث تستضيفه بلادي في تاريخها".

1317

| 22 مارس 2017

رياضة الشرق
العنابي يتمسك بحلم المونديال أمام إيران

يسعى العنابي الأول لكرة القدم لإنعاش حظوظه بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، عندما يواجه نظيره الإيراني في السابعة من مساء الخميس، باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في إطار مباريات الجولة السادسة للمجموعة الأولى، وسيكون العنابي في اختبار صعب وقوي خاصة أنه سيلاقي المتصدر برصيد 11 نقطة، في الوقت الذي يحتل فيه المركز الخامس وقبل الأخير برصيد 4 نقاط، وتكمن أهمية المواجهة في أن العنابي سيخوضها بخيار الفوز فقط حتى يتمكن من الإبقاء على حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل. ويبحث العنابي عن انتصاره الثاني بمشواره بالتصفيات وإلحاق الخسارة الأولى بالمنتخب الإيراني، كما يتطلع العنابي إلى تعويض خسارة الذهاب في طهران بثنائية نظيفة، وتوفرت كل مقومات الإثارة لمواجهة الليلة والتي ستشهد ندية كبيرة بين المنتخبين بسبب رغبتهما في تحقيق نتيجة إيجابية، وسيحاول العنابي من الاستفادة من إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره وهو ما يمنحه ميزة إضافية لتحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث. مواجهة صعبة ومن المؤكد أن مواجهة الغد ستكون اختبارا صعبا للعنابي الباحث عن تعزيز حظوظه بمشوار التصفيات، وما يزيد من صعوبة اللقاء أنه أصبح بمثابة مفترق طرق وأشبه بمواجهة الكؤوس التي لاتحتمل سوى لغة الفوز، فأي نتيجة غير الفوز لن تخدم العنابي كثيرا، لذلك سيخوض العنابي المباراة بخيار الفوز فقط حتى يتمكن من إنعاش حظوظه، ولن تكون مهمة العنابي في تحقيق الانتصار سهلة، خاصة أن المنتخب الإيراني من المنتخبات القوية ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة ولم يخسر أي مباراة حتى الآن. ورغم صعوبة اللقاء إلا أن لاعبي العنابي سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية، وسيكون لاعبو العنابي مطالبين بالابتعاد عن الضغوط والتعامل مع اللقاء بكل قوة من البداية إلى النهاية والتصميم على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث. طريقة متوازنة وسيلعب العنابي بطريقة متوازنة في مباراة الغد، ورغم الرغبة القوية في تحقيق الفوز، إلا أن التأمين الدفاعي سيكون أمر مهم حتى لايمنح لاعبي العنابي الفرصة للاعبي المنتخب الإيراني لتهديد مرماهم، وسيعطي الاورجوياني خورخي فوساتي مدرب العنابي تعليمات للاعبيه بضرورة الضغط المبكر على المنافس وتهديد مرماه، لأن إحراز هدف مبكر في الربع ساعة الأولى سيساعد العنابي على فرض سيطرته على اللقاء الصعب من البداية. كما سيكون لاعبو العنابي مطالبين باستغلال الفرص التي ستتاح لهم، ويمتلك العنابي لاعبين قادرين على صنع الفارق وهو ما يزيد من حظوظهم في الفوز، في الوقت الذي سيراهن فيه المنتخب الإيراني على قوته البدنية، وإذا تمكن لاعبو العنابي من التفوق في الالتحامات واستغلال مهاراتهم العالية فإنهم سيكونون قادرين على هز شباك المنتخب الإيراني، أما المنافس فسيراهن على المرتدات السريعة من أجل الوصول إلى شباك العنابي وسيعتمد على قوته البدنية. تشكيلة هجومية ويتوقع أن تشهد تشكيلة العنابي تركيز كبير على اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية، خاصة أن المنتخب سيلعب من أجل الفوز فقط، حيث تضم قائمة العنابي الكثير من اللاعبين الذين يجيدون هز الشباك أمثال سيبستيان وتاباتا والهيدوس وحسن وأكرم عفيف، وسيكون مهاجمو العنابي في مواجهة صعبة مع مدافعي المنتخب الإيراني الذين يتميزون بالطول والقوة البدنية، وسيراهن لاعبو العنابي على مهاراتهم والحلول الفردية في هز الشباك. وسيخوض العنابي المباراة بمعنويات عالية، حيث توجد رغبة قوية من جميع اللاعبين في تحقيق الانتصار الثاني والذي ينعش حظوظهم بالتصفيات، كما يدرك لاعبو العنابي أن الخسارة ستكون ممنوعة عليهم، لأن فوز المنتخب الإيراني يعني انتهاء آمال المنتخب تماما في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل، وهو ما سيجعل المباراة أشبه بمواجهة كؤوس لابد من الفوز بها. دفاع قوي يتميز المنتخب الإيراني بصلابة دفاعه وهو ما يظهر من خلال المباريات الخمس الماضية التي خاضها المنتخب الإيراني التصفيات حتى الآن، حيث لم تهتز شباكه بأي هدف خلال هذه المباريات، لذلك سيحاول مهاجمي العنابي أن يهزوا شباك المنتخب الإيراني للمرة الأولى في مواجهة الليلة والتي ستشهد صراعا كبيرا بين لاعبي المنتخبين، حيث سيحاول لاعبو المنتخب الإيراني المحافظة على نظافة شباكهم. سيناريو أزادي يلقي بظلاله من المؤكد أن الأحداث التي شهدتها مواجهة الذهاب بالجولة الأولى بالتصفيات والتي أقيمت في استاد أزادي بطهران في سبتمبر الماضي ستلقي بظلالها على مباراة الليلة، عندما تمكن المنتخب الإيراني من حسم المواجهة في الوقت بدل الضائع بهدفين، ليفتعل لاعبو المنتخب الإيراني المشاكل بعدها وهو ما دفع الاتحاد الآسيوي إلى إيقاف أربعة من لاعبي العنابي ما زالوا غائبين عن صفوف المنتخب حتى الآن. وسيحاول لاعبو العنابي تعويض خسارتهم في لقاء الذهاب عن طريق الانتصار في مواجهة الغد. المساندة الجماهيرية ضرورية ستكون جماهير العنابي مطالبة بالحضور إلى ملعب البطولات مساء اليوم من أجل الوقوف خلف المنتخب ولاعبيه ومساندتهم حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز الذي يحتاج إليه العنابي بشدة من أجل إنعاش حظوظه بالتصفيات، ومن المؤكد أن المساندة الجماهيرية سيكون لها تأثير إيجابي على معنويات لاعبي العنابي، فالحضور الجماهيري الكبير سيدفع لاعبي المنتخب إلى تقديم أفضل ما لديهم حتى يحققوا الفوز. وستحرص جماهير العنابي على أن تكون في الموعد وأن تملأ ملعب البطولات لتكون خلف منتخبها، خاصة أن الجماهير تعرف أهمية مواجهة الليلة والتي لابديل فيها عن الفوز. 3 مباريات قوية ستشهد المجموعة الأولى غدا 3 مباريات قوية، فبجانب مواجهة العنابي أمام نظيره الإيراني والتي ستقام بالدوحة، يستضيف المنتخب الصيني نظيره الكوري الجنوبي، في حين يلتقي المنتخب السوري مع نظيره الأوزبكي بماليزيا حيث يخوض المنتخب السوري مبارياته، وتحظى المواجهات الثلاث بأهمية كبيرة في ظل الرغبة القوية من جميع المنتخبات لتحقيق الانتصار، وسيكون هناك دور كبير لمواجهات الغد التي تقام في انطلاق مرحلة الإياب في تحديد شكل المنافسة بالمجموعة الأولى التي يتصدرها المنتخب الإيراني.

271

| 22 مارس 2017

رياضة الشرق
الإيراني يعترض على ملاعب التطوير

قام مسؤولو المنتخب الإيراني بإثارة المشاكل منذ حضورهم إلى الدوحة ظهر الأحد الماضي استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام العنابي بالجولة السادسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، حيث أثاروا مسؤولي المنتخب الإيراني مشكلة حول تخصيص ملاعب لجنة التطوير لتدريباتهم بحجة أن هذه الملاعب مكشوفة ويمكن رصد تدريباتهم من خلالها، وتناسى مسؤولو المنتخب الإيراني أن ملاعب لجنة التطوير تتميز بالأرضية الجيدة وهناك الكثير من المنتخبات التي تأتي إلى الدوحة وتؤدي تدريباتها على هذه الملاعب. وفي الوقت الذي يشتكي فيه مسؤولو المنتخب الإيراني بخوض تدريباتهم على ملاعب مفتوحة، فإن العنابي سيؤدي مرانه الأخير مساء اليوم الأربعاء بأسباير وهو ملعب مفتوح أيضا، مما يؤكد أن مسؤولي المنتخب الإيراني يسعون إلى افتعال المشاكل قبل المواجهة الحاسمة غدا، خاصة أن التدريب الأخير يعتبر مهما للغاية ويتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة وطريقة اللعب، ورغم ذلك سيؤدي العنابي مرانه الأخير بملعب مفتوح. ورغم أن اتحاد الكرة حرص منذ قدوم بعثة المنتخب الإيراني على توفير كل مقومات الراحة لها، إلا أن بعثة العنابي دائما ما تواجه المشاكل عند سفرها إلى طهران لمواجهة المنتخب الإيراني في الكثير من المباريات السابقة، ومع ذلك يكون هناك التزام من بعثة العنابي ولا تسعى إلى افتعال مشاكل من وحي الخيال، بعكس بعثة المنتخب الإيراني والتي دأبت منذ حضورها إلى الدوحة على إثارة المشاكل فيما يتعلق بملاعب التدريب. ووضح منذ الأحد الماضي أن البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني يسعى إلى فرض السرية على تدريبات المنتخب الإيراني، وهو ما يجعله يغير مواعيد التدريب أكثر من مرة في اليوم الواحد، علما أن المنتخب الإيراني سيؤدي مرانه الرئيسي مساء اليوم بملعب السد الذي ستقام عليه المباراة في السابعة من مساء غد الخميس.

193

| 22 مارس 2017

رياضة الشرق
خبراء الكرة القطرية: العنابي يتمسك بالآمال للوصول إلى المونديال

قبل المواجهة الهامة لمنتخبنا الوطني لكرة القدم أمام إيران في جولة الإياب بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 كثف العنابي استعداداته لهذه المواجهة الهامة والتي تعد مصيرية بالنسبة لمنتخبنا الذي سيدخل اللقاء بهدف الفوز الذي لايوجد بديل عنه من أجل التمسك بالأمل الباقي لمنتخبنا في مواصلة المنافسة والتأهل للمونديال، وقد حرصت الشرق على لقاء عدد من محللي وخبراء الكرة القطرية للتحدث عن هذا اللقاء الهام والتعرف أكثر عن توقعاتهم لسيناريو المواجهة المصيرية وأبرز مصادر القوة والضعف في المنافس الإيراني والأمور الذي ينبغي على لاعبو العنابي الحذر منها وتجنبها خلال هذه المباراة الهامة التي لاتقبل القسمة على اثنين فالتمسك بآمال المنافسة لن يبقى إلا بتخطي عقبة المنتخب الإيراني في هذا اللقاء الهام والمصيري ومن ثم مواصلة الانتصارات في جميع المباريات المتبقية للعنابي بالتصفيات المونديالية. عبيد جمعة: يجب تجنب الأخطاء الدفاعية أعرب عبيد جمعة الخبير الكروي المخضرم والمحلل الفني في قناة الكأس على أن مواجهة المنتخب الإيراني لا تقبل القسمة على اثنين ولا يوجد بديل سوى الانتصار على المنافس الإيراني في مباراة الخميس بالتصفيات المونديالية. وأضاف قائلا: أتمنى من لاعبي منتخبنا الوطني أن يكونوا في قمة الجاهزية خلال اللقاء فالهدف الآن هو الفوز فقط لأن أي نتيجة أخرى ستنهي على آمالنا في حين أن الفوز سيجعلنا نتمسك بالأمل القائم بشرط تحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية وانتظار سقوط المنافسين الآخرين. وأوضح عبيد جمعة إلى أن قوة المنافس الإيراني تتمثل في الكرات الثابتة واللياقة البدنية العالية، مشيرًا إلى أن معظم أهداف المنتخب الإيراني تأتي من خلال الكرات الثابتة والعرضية التي يستغلها لاعبو إيران بسبب ارتفاع معدل قامتهم والقدرة على استغلال الكرات العرضية. وقال عبيد جمعة إن أكثر ما أحذر منه لاعبو العنابي هو تجنب الأخطاء الدفاعية التي كانت السبب في أننا فقدنا العديد من النقاط الهامة في أكثر من مباراة وأكبر دليل كان في مباراة الذهاب أمام المنتخب الإيراني التي لولا أخطاء الدفاع وحراسة المرمى لخرجنا خلالها بنتيجة إيجابية. حسين الخواجة: منتخبنا قدها وقدود أعرب حسين الخواجة حارس العنابي والنادي الأهلي سابقا عن تفاؤله الشديد، بتحقيق منتخبنا الوطني الفوز على نظيرة الإيراني غدا في التصفيات الخامسة لمونديال روسيا 2018، وقال: "منتخبنا قدها وقدود، في تحقيق الانتصار على المنتخب الإيراني، وإحياء الأمل في التأهل لنهائيات كأس العالم، لاسيَّما أن الخصم ليس بالفريق المخيف فقد نجح العنابي في تحقيق الفوز عليه في أكثر من مناسبة وقادر على الفوز عليه غدا". وأضاف: "الروح القتالية والجماعية ستؤهل منتخبنا للفوز في مباراة إيران، وأطالبهم بالتركيز واحترام الخصم وعدم الأنانية في اللعب، من أجل تحقيق الثلاث نقاط، العنابي يمتلك مقومات كثيرة تؤهله لتحقيق الانتصار، والعودة بقوة للمنافسة على التأهل للنهائيات". وتابع: "الأمل حسابيا لا يزال قائما، وأنصح اللاعبين بالتفكير فقط في مصلحة المنتخب واستعادة الجماهير القطرية وعدم التفكير في الألقاب المحلية، لاسيَّما أنهم في مهمة وطنية تحمل اسم قطر". عبد الله جاسم: حظوظنا قائمة بشرط! أكد عبد الله جاسم نجم منتخبنا الوطني السابق أن حظوظ منتخبنا في التأهل لمونديال روسيا 2018 قادمة حسابيا لكن بشرط الفوز في جميع مبارياته القادمة، لاسيَّما التي تقام على أرض الدوحة، والبداية مع المنتخب الإيراني غدا الخميس، والفوز مطلوب في هذه المباراة من أجل الحصول على دفعة معنوية قوية لاستعادة الثقة المفقودة والسير بثبات نحو تحقيق الهدف المنشود. وأضاف: "أي تعثر في المباريات القادمة سيجعلنا خارج المنافسة، لذلك أطالب اللاعبين بالتركيز واحترام الخصوم، وإذا أراد العنابي الفوز على إيران فعلى اللاعبين إعطاءه حقه ودراسة جيدا والتعرف على نقاط ضعفه من أجل استغلالها في المباراة، لاسيَّما أن الإيراني من أقوى فرق المجموعة لما يمتلكه من لاعبين على أعلى مستوى من المهارة والخبرة والبنية الجسمانية القوية". وتابع: "مباراة إيران بمثابة كأس لأن الفوز فيها سيحيي الآمال في حين الخسارة ستبعدنا تماما عن المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال، وأتمنى أن يحالف لاعبينا الحظ في هذه المباراة وأن يحققوا الفوز من أجل إسعاد الجماهير القطرية".

440

| 22 مارس 2017

رياضة الشرق
الشعلة يجهز العنابي للإيراني

ينهي العنابي الأول لكرة القدم تدريباته غد الأربعاء، استعدادا لمواجهة الخميس أمام المنتخب الإيراني بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، حيث يخوض العنابي تدريبه الأخير بأسباير مساء غد، والذي سيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستبدأ مباراة الغد، بالإضافة إلى الاستقرار على طريقة اللعب التي سيطبقها اللاعبون في المباراة، وسيقوم الأورجوياني خورخي فوساتي مدرب العنابي باستغلال مران الليلة في حسم التشكيلة التي سيدفع بها في اللقاء، علما أنه توصل إلى ملامح التشكيلة من قبل، وسيتم التأكيد عليها من خلال مران الليلة الأخير. ويحظى مران الغد باهتمام كبير من الجهاز الفني واللاعبين، خاصة أنه سيكون التدريب الأخير والذي سيتم خلاله شرح كافة الأمور الفنية المتعلقة بمواجهة الخميس، لذلك سيكون هناك تركيز كبير من جميع اللاعبين الذين يسعون لضمان المشاركة في المباراة والتي يتطلع العنابي إلى الفوز بها حتى ينعش حظوظه بالتصفيات المونديالية. تدريب رئيسي وكان العنابي قد أدى مساء اليوم مرانه الرئيسي للقاء باستاد السد بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني -رئيس اتحاد الكرة- والذي حرص على تحفيز اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة، وبدأ مران اليوم بحديث بين فوساتي واللاعبين، شرح من خلاله بعض الأمور، وقام مدرب العنابي بتحفيز اللاعبين لدفعهم لتقديم أفضل ما لديهم في المباراة. وقام اللاعبون بالجري حول الملعب في بداية تدريب اليوم، ثم أدوا تدريبات الإحماء، وكان هناك تدريب تكتيكي بالإضافة إلى كيفية انتشار اللاعبين في المساحات الضيقة، وخاض لاعبو العنابي مناورة تكتيكية طبق من خلالها اللاعبون الكثير من الجمل الفنية، واختتم التدريب الرئيسي بالمران على الكرات الثابتة من اتجاهات متنوعة. ووضح من خلال المران الرئيسي مساء اليوم ارتفاع الروح المعنوية للاعبين الذين تعاهدوا على تقديم أفضل ما لديهم في المباراة حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز الذي يبحث عنه العنابي من خلال مواجهة الغد أمام نظيره الإيراني حتى ينعش حظوظه بالتصفيات المونديالية. معسكر مغلق من ناحية أخرى قرر الجهاز الفني للعنابي الدخول في مسعكر مغلق غدا في فندق الشعلة، حيث سيخوض المنتخب الوطني تدريبه الأخير اليوم بأسباير، وعقب الانتهاء من التدريب الأخير سينتظم اللاعبون في المعسكر المغلق الداخلي. ويأتي الانتظام في معسكر مغلق ليلة اللقاء من أجل زيادة التركيز لدى اللاعبين حتى يتمكنوا من تحقيق النتيجة المطلوبة. أحمد ياسر جاهز لأوزبكستان أشار أحمد ياسر لاعب العنابي إلى أنه كان يتمنى المشاركة في مواجهة الغد أمام المنتخب الإيراني، وتمنى التوفيق لزملائه بالمنتخب في تقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من حظوظ المنتخب في بقية مشواره بالتصفيات المونديالية، وقال أحمد ياسر أنه سيكون جاهزا للمشاركة في مواجهة أوزبكستان والتي ستقام بطشقند يوم 28 مارس الحالي بالجولة السابعة من التصفيات. مساندة قوية من 2022 حرص القسم الإعلامي باللجنة العليا للمشاريع والإرث على الحضور إلى ملعب السد اليوم من أجل إجراء حوار مع علي أسد -لاعب المنتخب- قبل انطلاق المران الرئيسي مساء أمس، وتحرص اللجنة العليا للمشاريع على مساندة العنابي ولاعبيه في تصفيات كأس العالم 2018 حتى يحقق المنتخب النتائج المرجوة. علي عفيف: مباراة كسر عظام أكد علي عفيف لاعب العنابي أن المباراة المرتقبة أمام المنتخب الإيراني غدا ستكون بمثابة كسر عظام للمنتخبين، خاصة بعد الأحداث التي رافقت مباراة الذهاب في العاصمة الإيرانية طهران. وأضاف عفيف قائلا: "رغم الخبرة الكبيرة التي يمتلكها المنتخب الإيراني في مثل هذه المباريات إلا أننا كلاعبين عاقدون العزم على بذل قصارى جهدنا في المباراة".

177

| 21 مارس 2017

رياضة الشرق
العنابي.. yes we can

سيكون العنابي الأول لكرة القدم على موعد مع مواجهة قوية ومن العيار الثقيل أمام المنتخب الإيراني في السابعة من مساء بعد غد الخميس بالجولة السادسة بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وتكمن أهمية المواجهة للعنابي في ضرورة تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث حتى يتمكن من إنعاش حظوظه ببقية مشوار التصفيات، لأن أي نتيجة أخرى غير الانتصار ستقلل من فرص المنتخب في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى والتي تضم بجانبه والإيراني منتخبات كوريا الجنوبية وأوزبكستان وسوريا والصين، لذلك أصبحت موقعة الخميس أشبه بمواجهات الكؤوس ـ بالنسبة للعنابي ـ والتي لاتحتمل سوى لغة الفوز وحصد النقاط الثلاث. ورغم أن المواجهة ستجمع بين المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، والعنابي صاحب المركز الخامس وقبل الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط، إلا أن هناك ثقة كبيرة من الشارع الكروي في قطر في إمكانية تحقيق منتخبه لنتيجة إيجابية في لقاء الخميس وحصد النقاط الثلاث المطلوبة، وما يزيد من هذه الثقة تحسن نتائج العنابي في المباريات الأخيرة بالتصفيات، وتحديدا منذ أن تولى الأورجوياني خورخي فوساتي مهمة تدريبه بدلا من مواطنه كارينيو والذي قاد العنابي في أول مباراتين أمام إيران وأوزبكستان وهما المباراتان اللتان خسرهما المنتخب. ورفع فوساتي منذ توليه المهمة شعار "إعادة الأمل" ورغم الخسارة في المباراة الثالثة أمام كوريا الجنوبية، إلا أن هذه المباراة ساعدت بالفعل في إعادة الأمل للجماهير بعد المستوى الطيب الذي قدمه المنتخب رغم خسارته، فحقق العنابي بعد ذلك الفوز على سوريا ثم التعادل مع الصين خارج ملعبه. نعم نستطيع وأصبح المنتخب الإيراني شريكا أساسيا للعنابي في معظم التصفيات القارية والعالمية، حيث وقع المنتخب الإيراني مع العنابي في المرحلتين الثالثة والنهائية بتصفيات كأس العالم 2014، ففي تصفيات المرحلة الثالثة جمعت المجموعة الخامسة بين العنابي وإيران والبحرين وإندونسيسا، ونجح المنتخب الإيراني في تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة وبفارق نقطتين عن العنابي الذي جاء بالمركز الثاني ليتأهل المنتخبان معا إلى المرحلة النهائية. ووقع المنتخبان معا في المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2014، حيث ضمتهما المجموعة الأولى بجانب منتخبات: كوريا الجنوبية وأوزبكستان ولبنان، وتأهل المنتخبان الإيراني والكوري الجنوبي إلى مونديال البرازيل مباشرة، واحتل المنتخب الأوزبكي المركز الثالث ليلعب الفاصلة، أما العنابي فقد احتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط. وخلال السطور التالية سنرصد المباريات الأربع التي جمعت بين العنابي ونظيره الإيراني في تصفيات مونديال 2014 في المرحلتين الثالثة والحاسمة، وجاءت النتائج في المواجهات الأربع متقاربة للغاية، وهو ما يعطينا الأمل في إمكانية تحقيق الفوز في مباراة الخميس والتي يحتاج فيها العنابي إلى الانتصار. 6 سبتمبر 2011..1/1 كانت أولى مباريات العنابي أمام نظيره الإيراني في تصفيات كأس العالم 2014 تلك التي جمعت بين المنتخبين بالجولة الثانية بالمرحلة الثالثة وأقيمت بالدوحة وانتهت هذه المباراة بتعادل المنتخبين 1/1، وتقدم هادي عقيلي للمنتخب الإيراني وتعادل محمد جدو للعنابي بالدقيقة 55، ورغم محاولات العنابي للفوز بهذه المباراة إلا أن التعادل حسم أولى مواجهات العنابي أمام نظيره الإيراني والتي أقيمت في السادس من سبتمبر 2011 باستاد جاسم بن حمد بنادي السد. 29 فبراير 2012..2/2 أما المباراة الثانية التي جمعت بين العنابي ونظيره الإيراني في تصفيات مونديال 2014 فأقيمت بطهران بتاريخ 29 فبراير 2012 بالجولة السادسة من تصفيات المرحلة الثالثة، وانتهت هذه المباراة بتعادل المنتخبين 2/2، وأقيمت هذه المباراة أمام جماهير غفيرة باستاد ازادي في طهران وكان العنابي يحتاج إلى التعادل أو الفوز لضمان تأهله إلى المرحلة الحاسمة من التصفيات، وتقدم خلفان إبراهيم للعنابي بالدقيقة الثامنة، وتعادل اشكان ديجاغاه للمنتخب الإيراني بعدها بست دقائق، وعاد نفس اللاعب ليضيف الهدف الثاني للمنتخب الإيراني بالدقيقة 50 ليصبح العنابي مهددا بالخروج من التصفيات، حتى تمكن محمد كسولا من إحراز هدف التعادل للعنابي قبل نهاية اللقاء بخوس دقائق، في مواجهة ما زالت تحتفظ بها ذاكرة جماهير الكرة القطرية. 12 يونيو 2012..0/0 وجمعت المواجهة الثالثة بين العنابي ونظيره الإيراني في تصفيات مونديال 2014 من خلال لقاء الذهاب بالمرحلة النهائية من التصفيات والذي أقيم في ملعب ازادي بطهران بتاريخ 12 يونيو 2012، ونجح العنابي في العودة إلى الدوحة بتعادل ثمين، ورغم امتلاء ملعب ازادي عن آخره بالجماهير تمكن العنابي من أن يكون ندا قويا لنظيره الإيراني وعاد بنقطة ثمينة بعد أن خاض مباراته الثانية على نفس الملعب في غضون ست شهور، ليبرهن العنابي على أنه أحد المنتخبات التي تجيد اللعب أمام المنتخب الإيراني وعلى ملعبه وبين جماهيره. 4 يونيو 2013..0 /1 وكانت آخر المواجهات التي جمعت بين العنابي ونظيره الإيراني بتصفيات مونديال 2014 قد أقيمت بملعب البطولات بتاريخ الرابع من يونيو 2013 بالجولة الثامنة بالتصفيات، وانتهت هذه المباراة بفوز المنتخب الإيراني بهدف نظيف أحرزه لاعبه رضا قوجان بالدقيقة 66، ليعزز المنتخب الإيراني من صدارته إلى المجموعة الأولى والتي تصدرها برصيد 16 نقطة ليتأهل إلى المونديال البرازيلي. ورغم أفضلية العنابي في هذه المباراة وسيطرته على أغلب فترات اللقاء، إلا أنه لم يتمكن من استغلال الفرص التي أتيحت له، ويحسم المنتخب الإيراني المواجهة من إحدى الفرص القليلة التي أتيحت له، لتكون المحصلة من خلال المواجهات الأربع التي جمعت بين المنتخبين في تصفيات كأس العالم 2014 ثلاثة تعادلات وفوز واحد للمنتخب الإيراني، وهذا الانتصار حققه المنتخب الإيراني خارج ملعبه.

396

| 21 مارس 2017

رياضة الشرق
العنابي كسب الأولمبي استعداداً للإيراني

حسم العنابي الأول بروفته الأخيرة مساء أمس أمام المنتخب الأولمبي لمصلحته بالفوز 2/1 استعدادا للقاء المنتخب الإيراني يوم الخميس المقبل بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وأقيمت المباراة على أربع فترات وانتهت المرحلة الأولى بالتعادل السلبي، ومع بداية الفترة الثانية تقدم سيبستيان للعنابي بالهدف الأول، وتعادل عمر العمادي للمنتخب الأولمبي، ثم أضاف أكرم عفيف الهدف الثاني للعنابي لتنتهي الفترة الثانية بتقدم العنابي الأول 2/1، وحافظ العنابي على تقدمه في الفترتين الثالثة والرابعة لتنتهي المباراة بفوز العنابي 2/1. وحرص الأورجوياني خورخي فوساتي ـ مدرب العنابي ـ على الاستفادة من تجربة الأمس والتي كانت أقرب إلى التقسيمة، حيث قام بتطبيق الخطة التي سيلعب بها المنتخب أمام نظيره الإيراني يوم الخميس المقبل، كما سعى فوساتي إلى الوقوف على حالة جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة، وجاءت المباراة كتجربة مفيدة ساعدت في تجهيز اللاعبين للقاء المرتقب، والوصول بهم إلى أفضل حالة فنية وبدنية. تشكيلة أساسية وسعى فوساتي إلى استغلال ودية الأمس أمام المنتخب الأولمبي في التوصل إلى ملامح التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة المنتخب الإيراني، حيث أشرك عددا من اللاعبين الأساسيين وكشفت المباراة عن بعض أوجه القصور التي تحتاج إلى معالجات في الفترة المقبلة التي تسبق مواجهة المنتخب الإيراني.وبانتهاء ودية الأمس يكون العنابي قد دخل المرحلة الأخيرة من الاستعداد للقاء المنتخب الإيراني، وسيتم التركيز في الأيام المقبلة على التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها فوساتي من بداية اللقاء، كما سيكون هناك اهتمام كبير بكشف المنتخب الإيراني عن طريق تخصيص بعض محاضرات الفيديو لمباريات المنتخب الإيراني في التصفيات المونديالية. تدريب بالسد.. اليوم سيواصل العنابي تدريباته اليوم الإثنين، حيث سيؤدي المنتخب مرانه باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وسيحرص فوساتي في مران الليلة على علاج الأخطاء التي كشفت عنها تجربة الأمس أمام المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى تعزيز الإيجابيات التي شهدتها البروفة الأخيرة، وسيؤدي اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الأمس تدريبات استشفائية، في الوقت الذي سيؤدي فيه بقية اللاعبين تدريبات الكرة. وسيواصل العنابي تدريباته بشكل يومي حتى موعد المباراة والتي ستقام في السابعة من مساء الخميس باستاد السد. المران الرئيسي.. غدا سيخوض العنابي مساء غد الثلاثاء تدريبه الأساسي استعدادا لمواجهة إيران، وهو المران الذي سيتم خلاله وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية بالإضافة إلى طريقة اللعب التي سيطبقها المنتخب في المباراة، وسيحظى مران الغد بأهمية كبيرة من الجهاز الفني واللاعبين، وستكون هناك حالة كبيرة من التركيز حتى يتمكن المنتخب من تحقيق الانتصار الذي يبحث عنه والذي ينعش آماله بالتصفيات. وسيشارك بمران الغد الأساسي جميع اللاعبين الذين تضمهم قائمة المنتخب في الوقت الحالي، وهناك تنافس كبير بين جميع اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في التدريبات حاليا من أجل ضمان التواجد في القائمة النهائية للمباراة. القائمة النهائية.. الأربعاء يتوقع أن يعلن خورخي فوساتي القائمة النهائية للعنابي مساء الأربعاء عقب الانتهاء من المران الأخير بعد غد الأربعاء بأسباير، وستضم القائمة النهائية 23 لاعبا من القائمة المتواجدة الحالية، وسيبقى اللاعبون الذين لن تضمهم القائمة مع المنتخب استعدادا لمواجهة أوزبكستان والتي ستقام يوم 28 الحالي بالعاصمة طشقند، حيث لن يشارك الثنائي: مشعل عبد الله وأحمد ياسر أمام إيران بسبب الإيقاف ويتم تجهيزهما لمواجهة أوزبكستان بسبب الإيقاف. تأثر بالأجواء تأثرت ودية الأمس بين العنابي والمنتخب الأولمبي بالهواء الشديد الذي كان له آثاره على المستوى الفني الذي قدمه لاعبو المنتخبين، ورغم الأجواء والطقس غير الجيد، إلا أن اللاعبين بذلوا مجهودا كبيرا وحرص كل منهم على تقديم أفضل ما لديهم، خاصة لاعبي المنتخب الأول والذين يدركون أهمية المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإيراني والتي يحتاج العنابي إلى الفوز بها. الإيراني وصل ويتدرب اليوم وصل إلى الدوحة أمس المنتخب الإيراني استعدادا لخوض المواجهة المرتقبة أمام العنابي والتي ستقام يوم الخميس المقبل بالتصفيات المونديالية، ولم يتدرب المنتخب الإيراني أمس، ويتوقع أن يخوض المنتخب الإيراني مرانه الأول بالدوحة اليوم الاثنين، ووصلت بعثة المنتخب الإيراني إلى الدوحة مبكرا من أجل التعود على الأجواء. وضمت بعثة المنتخب الإيراني أعضاء الجهازين الفني والإداري بالإضافة إلى اللاعبين: علي رضا بيرانوند، سيد جلال حسيني، رامين رضا بيان، محمد أنصاري، مهدي تارومي، وحيد أميري "بيروزي" محمد رشيد مظاهري إحسان بهلوان، ومرتضى تبريزي "ذوبهان" وريا غفوري، واميد إبراهيمي "الاستقلال" عزت بوقار ومهدي ترابي "سايبا" محمد رضا أخباري "تراكتور" بزمان منتظري "الأهلي القطري" مرتضى كنجي "السد" مسعود إبراهيم زاده "كسترشفولاذ" إحسان حاج صفي "سباهان" ساسان أنصاري "فولاد خوزستان".

370

| 19 مارس 2017

رياضة الشرق
العنابي يواجه الأولمبي استعداداً للإيراني

يخوض العنابي الأول لكرة القدم مباراة ودية في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد بملعب السد أمام المنتخب الأولمبي، في إطار استعداداته لمواجهة المنتخب الإيراني والتي ستقام الخميس المقبل بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، ويسعى الاورجوياني خورخي فوساتي ـ مدرب العنابي ـ إلى الاستفادة من ودية الليلة في الوقوف على جاهزية جميع اللاعبين الذين تضمهم قائمة اللقاء، وستكون ودية الليلة أقرب للتقسيمة منها للمواجهة الودية، والهدف منها تجريب بعض الأمور الفنية التي سيطبقها العنابي في مباراته أمام المنتخب الإيراني. ويتوقع أن يبدأ العنابي المباراة بالتشكيلة المرشحة لخوض مواجهة المنتخب الإيراني، كما سيحرص مدرب العنابي على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة في البروفة الأخيرة قبل اللقاء المرتقب أمام المنتخب الإيراني، وستكون ودية الليلة التجربة الثانية بعد المباراة الودية التي خاضها العنابي أمام نظيره الأذربيجاني، والتي خسرها 1/2 في التاسع من الشهر الحالي. ويتوقع أن تكشف بروفة الليلة ملامح التشكيلة التي سيعتمد عليها فوساتي في مواجهة إيران. مران أمس وكان العنابي قد خاض مرانه مساء أمس باستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، وشهد التدريب تركيزا كبيرا على الجوانب الفنية، ووضح ارتفاع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة الخميس الحاسمة، وهناك تصميم كبير من جميع اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، خاصة أن العنابي بحاجة إلى تحقيق الفوز على إيران من أجل إنعاش حظوظه بالتصفيات المونديالية. وشهد تدريب أمس إجراء تقسيمة بين اللاعبين المرشحين لخوض ودية الليلة أمام المنتخب الأولمبي. وسيواصل العنابي تدريباته بعد ودية اليوم، حيث سيؤدي المنتخب تدريباته غدا الإثنين، وسيكون استشفائيا للاعبين الذين سيشاركون في ودية اليوم، وسيؤدي العنابي مرانه الرئيسي لمواجهة إيران بعد غد الثلاثاء بملعب السد، وهو المران الذي سيتم خلاله كشف ملامح التشكيلة المرشحة لبدء اللقاء المرتقب الخميس المقبل، بالإضافة إلى التوصل إلى طريقة اللعب. اجتماع فني ومؤتمر صحفي يتوقع أن يعقد الاجتماع الفني للمباراة الأربعاء المقبل وسيتم خلاله الإعلان عن القائمة النهائية للمنتخبين، بالإضافة إلى مناقشة كافة الترتيبات التنظيمية للمباراة والتي ستقام في السابعة من مساء الخميس المقبل باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، كما سيتم تحديد الألون التي سيرتديها كل منتخب، وسيحضر الاجتماع الفني طاقم التحكيم الذي سيدير اللقاء بالإضافة إلى مديري العنابي والمنتخب الإيراني. كما سيعقد الأربعاء المقبل المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبين، حيث سيكون هناك مؤتمر صحفي لمدرب العنابي ومعه أحد لاعبي المنتخب، بالإضافة إلى مؤتمر صحفي منفصل للمنتخب الإيراني يحضره البرتغالي كيروش ـ مدرب المنتخب الإيراني ـ بالإضافة إلى أحد اللاعبين. تدريبات انفرادية أجرى عدد من لاعبي العنابي تدريبات انفرادية في مران أمس، في حين شارك بقية اللاعبين في التدريبات الجماعية استعدادا لمواجهة إيران، وتواجد جميع لاعبي المنتخب في مران أمس، حيث حرص كل لاعب على بذل قصارى جهده في المران من أجل ضمان تواجده في القائمة النهائية لمواجهة الخميس أمام المنتخب الإيراني، حيث سيعلن فوساتي القائمة النهائية عقب التدريب الأخير والذي سيقام مساء الأربعاء بأسباير. محاضرة فنية كانت هناك محاضرة في مران أمس شاهد خلالها فوساتي مع اللاعبين بعض اللقطات من مباريات المنتخب الإيراني بالتصفيات المونديالية، حيث تحدث فوساتي عن الطريقة التي يعتمد عليها المنتخب الإيراني في مبارياته، بالإضافة إلى كشف أهم اللاعبين الذين يعتمد عليهم، ووضح حرص الجهاز الفني للعنابي على كشف المنتخب الإيراني من خلال التعرف على طريقة لعبه، بالإضافة إلى رصد نقاط قوته وضعفه حتى يستفيد منها اللاعبون قبل مواجهة الخميس. الإيراني يخسر أمام العراقي خسر المنتخب الإيراني مباراته الودية التي خاضها أمس أمام نظيره العراقي بهدف نظيف في إطار استعداداته لمواجهة العنابي، والتي ستقام يوم الخميس المقبل، وأقيمت المباراة باستاد ازادي وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وسجل الهدف الوحيد للمنتخب العراقي اللاعب سعد عبد الأمير من ركلة جزاء في الدقيقة (72) من المباراة. وحرص البرتغالي كارلوس كيروش ـ مدرب المنتخب الإيراني ـ على الوقوف على جاهزية لاعبي منتخبه للقاء المرتقب أمام العنابي، في الوقت الذي يستعد فيه المنتخب العراقي لمباراته أمام أستراليا الخميس المقبل بطهران، حيث يخوض مبارياته بالتصفيات ثم يواجه المنتخب السعودي بجدة يوم 28 من الشهر الحالي.وحرص المنتخبان الإيراني والعراقي على تحقيق أقصى استفادة من المباراة.

149

| 18 مارس 2017

رياضة الشرق
فوساتي يكشف الإيراني للاعبي العنابي

يستأنف العنابي الأول لكرة القدم تدريباته اليوم الجمعة، استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام منتخب إيران يوم 23 الحالي بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس. وبداية من اليوم سيدخل العنابي مرحلة الإعداد الأخيرة للمواجهة الإيرانية، لذلك قرر خورخي فوساتي مدرب المنتخب جعل التدريبات مغلقة بداية من اليوم الجمعة حتى بعد غد الأحد من أجل زيادة التركيز من جانب اللاعبين استعدادا للقاء الحاسم. وسيشارك في مران اليوم جميع اللاعبين الذين ضمتهم قائمة مواجهتي إيران وأوزبكستان، بما فيهم لاعبو الريان ولخويا الذين خاضوا تدريبا استشفائيا أمس الأول الأربعاء بعد المشاركة مع فريقيهما في مباراتي الجولة الثالثة بدوري أبطال آسيا. وسيتم التركيز في التدريبات بداية من اليوم على الجوانب الفنية والتي سيتم تطبيقها في المباراة المقبلة أمام المنتخب الإيراني. وسيكون مران العنابي الأول منفصلا عن تدريب المنتخب الأولمبي بعد اكتمال صفوف العنابي الأول عقب عودة لاعبي الريان ولخويا، وكان فوساتي قد استعان بـ14 لاعبا من المنتخب الأولمبي في تدريبات العنابي الأول حتى أمس الأول الأربعاء من أجل تعويض غياب لاعبي الريان ولخويا. محاضرات فنية وبداية من اليوم الجمعة، سيكون هناك تركيز كبير على المحاضرات الفنية، بالإضافة إلى مشاهدة آخر مباريات المنتخب الإيراني في التصفيات والتي من بينها مباراته أمام العنابي بالدور الأول، حيث سيحاول فوساتي أن يكشف الطريقة المتوقعة للمنتخب الإيراني والتي سيخوض بها المباراة، وسيعطي مدرب العنابي تعليماته للاعبين والتي ستتلخص في كيفية الحد من خطورة لاعبي إيران وكيفية فرض سيطرتهم على اللقاء، حتى يحققوا الانتصار الذي يحتاجه العنابي في هذه الفترة مع انطلاق مرحلة الإياب من أجل إنعاش حظوظه بالتصفيات. تركيز كبير وسيكون التركيز الشديد شعار لاعبي العنابي في التدريبات الأخيرة التي تسبق موعد المواجهة أمام المنتخب الإيراني، وهو ما دفع فوساتي إلى غلق التدريبات بداية من اليوم وحتى بعد غد الأحد، ويدرك الجميع أهمية المواجهة المنتظرة أمام المنتخب الإيراني، والتي يحتاج فيها العنابي إلى الفوز حتى يبقي على حظوظه بالمنافسة على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى. وسيخوض العنابي غدا السبت مباراة ودية أشبه بالتقسيمة أمام المنتخب الأولمبي، وستكون هذه المباراة البروفة الأخيرة قبل مواجهة المنتخب الإيراني، وكان العنابي قد خاض مباراة ودية أمام نظيره الأذربيجاني في التاسع من مارس الحالي.

348

| 17 مارس 2017

رياضة الشرق
تدريبات سرية للعنابي

اكتملت صفوف العنابي بعودة لاعبي الريان ولخويا أمس الأربعاء، إلى التدريبات عقب خوضهما لمباراتي فريقيهما أمام بيروزي واستقلال خوزستان بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، وخاض لاعبو الريان ولخويا تدريبات استشفائية أمس، حيث حرص الجهاز الطبي على تجهيز اللاعبين حتى ينتظموا في التدريبات بداية من غد الجمعة، حيث سيرفع الجهاز الفني للمنتخب من وتيرة الاستعدادات لمباراة إيران والتي ستقام يوم 23 الحالي بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وبذلك اكتملت صفوف العنابي بعد غياب لاعبي لخويا والريان طوال الفترة الماضية حيث انضموا إلى تدريبات فريقيهما بداية من يوم 11 الحالي لخوض مواجهتي دوري الأبطال. وشهد مران الأمس تقسيمة بين اللاعبين شارك بها 14 لاعبا من المنتخب الأولمبي، وجاء التدريب عاديا وشهد تركيزا على الجوانب الفنية. وقرر الجهاز الفني للعنابي منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الخميس على أن يعودوا إلى التدريبات بداية من غد الجمعة، وسيفرض الجهاز الفني للعنابي نوعا من السرية على تدريبات العنابي في الأيام القادمة، حيث تقرر أن يخوض العنابي تدريباته في الأيام الثلاثة القادمة وهي الجمعة والسبت والأحد على أن تكون مغلقة، خاصة مع اقتراب موعد المواجهة الإيرانية، من أجل زيادة التركيز للاعبين، في ظل الأهمية الكبيرة التي تحظى بها المواجهة المرتقبة. مرحلة الحسم وبداية من الغد ستدخل تدريبات العنابي المرحلة الأخيرة من الاستعداد للقاء المنتخب الإيراني، وسيتم التركيز في هذه المرحلة على الجوانب الفنية والتكتيكية والتي سيتم تطبيقها أمام المنتخب الإيراني، لذلك تقرر أن تكون تدريبات العنابي بداية من الغد وحتى الأحد مغلقة، وسيحرص فوساتي في التدريبات بالمرحلة الأخيرة على كشف المنتخب الإيراني للاعبيه، وتوضيح طريقة اللعب التي سيخوض بها مواجهة 23 الحالي. وسيقوم مدرب العنابي بمشاهدة عدد من المباريات للمنتخب الإيراني بالتصفيات المونديالية الحالية، حتى يعطي تعليماته للاعبين، والتي تتلخص في كيفية مواجهة المنتخب الإيراني والحد من خطورته حتى يتمكن العنابي من تحقيق الانتصار الذي يحتاج إليه من أجل إنعاش حظوظه بالتصفيات المونديالية. تدريبات يومية وسيواصل العنابي تدريباته بشكل يومي من الغد حتى موعد مباراته الحاسمة أمام المنتخب الإيراني، وسيخوض تقسيمة ودية أمام المنتخب الأولمبي بعد غد السبت، وبعدها سيواصل العنابي تدريباته اليومية استعدادا للقاء الحاسم والمصيري، ويتوقع أن ينتظم اللاعبون في معسكر مغلق في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات من أجل زيادة التركيز. وتحظى المواجهة أمام المنتخب الإيراني بأهمية كبيرة من فوساتي واللاعبين، وهناك رغبة قوية من جانب اللاعبين لتحقيق الانتصار الثاني بالتصفيات، والذي ينعش حظوظ المنتخب بباقي مشوار التصفيات، حتى يتمكن المنتخب من المنافسة على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الأولى حيث يحتل العنابي المركز الخامس برصيد 4 نقاط حاليا. مؤشرات إيجابية قبل الموقعة المصيرية جاءت نتيجة مباراتي الريان ولخويا أمام فريقي بيروزي واستقلال خوزستان الإيرانيين بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، لتزيد من آمال العنابي في تحقيق نتيجة إيجابية في الموقعة المصيرية بملعب البطولات يوم 23 الحالي، حيث نجح الريان في تحقيق فوز كبير ومهم على بيروزي عندما تغلب عليه 3/1، في الوقت الذي عاد فيه لخويا بتعادل من الأهواز، مما يؤكد قدرة العنابي على تحقيق الفوز في المباراة المرتقبة بالتصفيات المونديالية. وتضم قائمة المنتخب الحالية سبعة لاعبين من لخويا بالإضافة إلى خمسة لاعبين من الريان، وسيحاول هؤلاء اللاعبين مع بقية زملائهم تقديم أفضل ما لديهم حتى يحققون الفوز على المنتخب الإيراني، وهو الهدف الذي يتطلع إليه المنتخب في الوقت الحالي. القائمة النهائية قبل اللقاء سيعلن فوساتي عن القائمة النهائية للمباراة قبلها بساعات في الاجتماع الفني، حيث سيتم اختيار 23 لاعبا من بين اللاعبين المتواجدين في الوقت الحالي، ولن يتم إبعاد أي لاعب قبل اللقاء بسبب الحاجة إلى جهود جميع اللاعبين، في ظل خوض مباراة ثانية أمام أوزبكستان يوم 28 الحالي في طشقند، حيث ستغادر بعثة العنابي إلى أوزبكستان يوم 26 الحالي.

320

| 16 مارس 2017

رياضة الشرق
اكتمال صفوف العنابي استعداداً للإيراني

ينضم لاعبو الريان إلى تدريبات العنابي الأول لكرة القدم اليوم الأربعاء، بعد مشاركتهم مساء أمس مع فريقهم في مباراته أمام بيروزي الإيراني بالجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، حيث سيتواجد الخماسي: تاباتا وسيبستيان وعمر باري وأحمد علاء ومصعب خضر. وسيؤدي اللاعبون الخمسة تدريبات استشفائية في مران اليوم بعد مشاركتهم مساء أمس في مباراة بيروزي، حيث سيحرص الجهاز الطبي على تجهيزهم من أجل الانتظام في التدريبات الجماعية مع بقية اللاعبين بداية من غد الخميس. وسوف تكتمل صفوف العنابي غدا الخميس بانضمام لاعبي لخويا، والذين شاركوا أمس في مباراة فريقهم أمام استقلال خوزستان بالجولة الثالثة لدوري الأبطال، ولم يتمكن لاعبو لخويا من الانضمام إلى التدريبات اليوم الأربعاء بسبب خوضهم المباراة في الأهواز، وهو ما تطلب السفر عقب نهاية اللقاء، لذلك تقرر انضمامهم إلى التدريبات غدا الخميس، بعكس لاعبي الريان الذين سينضمون إلى صفوف المنتخب اليوم، لأن الريان خاض مباراته مساء أمس بالدوحة، لتكتمل بذلك صفوف العنابي بداية من غد الخميس، حيث سيتواجد في التدريبات جميع اللاعبين الذين ضمتهم القائمة الأخيرة والتي تم الإعلان عنها لمباراتي إيران وأوزبكستان. المرحلة الأخيرة وسيبدأ العنابي بداية من غد الخميس مرحلة الإعداد الأخيرة والحاسمة التي تسبق لقاء إيران يوم 23 مارس الحالي بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وسيرفع الجهاز الفني للمنتخب من وتيرة الاستعدادات مع اقتراب موعد المواجهة الحاسمة، وسيتم التركيز في التدريبات بداية من غد الخميس على الجوانب الفنية، وستكون هناك الكثير من المحاضرات النظرية حيث سيقوم فوساتي بشرح طريقة اللعب المنتظرة للمنتخب الإيراني وكشفها للاعبين. كما سيحرص فوساتي على متابعة مباريات المنتخب الإيراني السابقة بالتصفيات مع اللاعبين، ومن بينها مواجهة الذهاب التي أقيمت في طهران بسبتمبر الماضي وخسرها العنابي بثنائية نظيفة. ويتطلع فوساتي إلى تحفيز اللاعبين في الأيام الأخيرة التي تسبق المواجهة التي تحظى باهتمام كبير في الوقت الحالي، خاصة أن الفوز على المنتخب الإيراني سينعش حظوظ العنابي بالتصفيات المونديالية، ويرفع من معنويات اللاعبين قبل لقاء أوزبكستان والذي سيقام في طشقند يوم 28 الحالي. مران صباحي وكان العنابي قد خاض تدريبا صباحيا أمس الثلاثاء، حيث حرص فوساتي على متابعة مباراتي لخويا والريان بالجولة الثالثة لدوري الأبطال، حيث شاهد مباراة لخويا أمام استقلال خوزستان، وبعدها تواجد بملعب السد من أجل متابعة مباراة الريان أمام بيروزي. وحرص فوساتي على الاطمئنان على لاعبي الريان ولخويا، خاصة أنهما سيدعمان صفوف المنتخب بداية من اليوم وغد حتى تكتمل صفوفه استعدادا للقاء الحاسم أمام المنتخب الإيراني. وبانضمام لاعبي الريان ولخويا ستكتمل صفوف العنابي، وسيخوض المنتخب مباراة ودية يوم السبت المقبل أمام المنتخب الأولمبي. وصول الإيراني ولم يحدد المنتخب الإيراني موعد وصوله إلى الدوحة حتى الآن لخوض المواجهة المرتقبة أمام العنابي يوم 23 الحالي، وإن كان من المتوقع أن تصل بعثة المنتخب الإيراني إلى الدوحة يوم 21 الحالي. وسيخوض المنتخب الإيراني مباراة ودية أمام نظيره العراقي في طهران يوم السبت المقبل، وستكون هذه المباراة سرية وأساسية في تجهيز المنتخب الإيراني لمباراته أمام العنابي.

238

| 15 مارس 2017

رياضة الشرق
مران صباحي للعنابي بسبب دوري الأبطال

يتابع الأورجوياني خورخي فوساتي ـ مدرب العنابي الأول لكرة القدم ـ مباراتي الريان ولخويا في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا اليوم، من أجل متابعة اللاعبين الدوليين والوقوف على حالتهم في مباراتي اليوم، حيث يضم الفريقان 12 لاعبا وهم: كريم بوضيف، أحمد ياسر، عاصم مادبو، محمد موسى، لويس مارتن، علي حسن عفيف، المعز علي "لخويا" ومصعب خضر، أحمد علاء، سيبستيان، تاباتا، عمر باري "الريان"، وسيلعب لخويا في الرابعة والنصف من عصر اليوم أمام فريق استقلال خوذستان، وبعدها بساعتين سيلعب الريان أمام فريق بيروزي بالدوحة. ويتمنى فوساتي أن يقدم اللاعبون مستوى فنيا طيبا في مواجهتي الريان ولخويا أمام الاستقلال وبيروزي، وهو ما سيعود بالنفع على المنتخب في إطار استعداداته للقاء المنتخب الإيراني والذي سيقام يوم 23 مارس الحالي بانطلاق مرحلة الإياب بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018، وسيتابع مدرب العنابي بعض لاعبي المنتخب الإيراني المتواجدين بصفوف فريق بيروزي. تدريب صباحي وحتى يتمكن فوساتي من متابعة مباراتي الريان ولخويا في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا مساء اليوم الثلاثاء، تقرر أن يخوض العنابي مرانه صباح اليوم وهو المران الذي يشارك به بعض لاعبي المنتخب الأولمبي بالإضافة إلى بقية لاعبي المنتخب الأول، مما يعني إجراء تعديل في برنامج إعداد المنتخب، وهذا التعديل سيكون اليوم فقط بسبب مباراتي الريان ولخويا. وسيواصل العنابي بداية من غد الأربعاء تدريباته بالمساء كما كان يحدث من قبل، ويتوقع أن تكتمل صفوف العنابي بعودة لاعبي الريان ولخويا عقب خوضهما مباراتي الليلة بداية من بعد غد الخميس، لأنه يتوقع أن يحصل اللاعبون على راحة من التدريبات غدا الأربعاء، على أن ينتظموا في التدريبات مرة أخرى بداية من بعد غد الخميس، لتكتمل بذلك صفوف العنابي مرة أخرى. تقيسمة قوية خاض العنابي مرانه مساء أمس وشهد التدريب تركيزا كبيرا على الجوانب الفنية، حيث أجرى فوساتي تقسيمة بين اللاعبين، حيث خاض لاعبو المنتخب الأول تقسيمة ضد لاعبي المنتخب الأولمبي المتواجدين في تدريبات العنابي حاليا، وكان هناك تركيز كبير على الجوانب التكتيكية في هذه التقسيمة بالإضافة إلى التسديدات القوية. وسيخوض العنابي مباراة ودية أمام المنتخب الأولمبي مساء يوم السبت المقبل، وستكون هذه المباراة أشبه بالتقسيمة والتي يسعى فوساتي إلى استغلالها في الوقوف على حالة جميع اللاعبين بعد المباراة الودية الأساسية التي خاضها العنابي أمام نظيره الأذربيجاني مساء التاسع من مارس الحالي. أندية ومنتحبات وعلى الرغم من تصريحات فوساتي السابقة التي ذكر فيها أنه يرفض الربط بين مباراة المنتخب ونظيره الإيراني والتي ستقام مساء 23 الحالي، ومباراتي الريان ولخويا أمام بيروزي والاستقلال اليوم، إلا أنه من المؤكد سيكون هناك ربط بين نتيجة مباراتي الليلة والمواجهة المرتقبة بين العنابي ونظيره الإيراني، لأن فوز ممثلي الكرة القطرية في مواجهتي اليوم سيرفع من معنويات لاعبي العنابي في إمكانية تحقيق الفوز باللقاء المرتقب بالتصفيات المونديالية، لذلك يتمنى الجهاز الفني للعنابي أن يحقق لخويا والريان الفوز في مباراتي الليلة، من أجل رفع الحالة المعنوية للمنتخب قبل المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الإيراني.

282

| 14 مارس 2017