رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

474

استياء فلسطيني من تعليق أمريكا على خطاب عباس

28 سبتمبر 2014 , 02:31م
الشرق
رام الله - وكالات

عبرت وزارة الخارجية الفلسطينية، عن أسفها واستيائها، من تصريحات الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين ساكي، تعقيبا على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووصفت ساكي خطاب عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الجمعة الماضي بأنه هجومي، ومخيب للآمال.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية في بيان لها وصل الأناضول نسخة منه، أن "هذه التصريحات تؤكد مرةً أخرى على أن الولايات المتحدة تضع نفسها محامية للدفاع عن إسرائيل بشكل أتوماتيكي (آلي)، حتى لو كانت إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، قد ارتكبت جرائم متنوعة كما حدث مؤخراً في قطاع غزة قد ترتقي، حسب قول مؤسسات دولية في حقوق الإنسان إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

واعتبرت الخارجية هذه التصريحات "بالضارة بأمريكا على مستوى العالم وإمكانية أن تبقى راعية غير منحازة لعملية السلام".

وكان الرئيس عباس اتهم إسرائيل في كلمته بشن حرب إبادة في قطاع غزة، وقال إن الجانب الفلسطيني سيسعى إلى مقاضاة المسؤولين وفقًا للقانون الدولي.

اقرأ المزيد

alsharq فنزويلا تعلن حالة الطوارئ بعد زلزالين قويين

أعلنت السلطات الفنزويلية حالة الطوارئ في البلاد عقب زلزالين قويين ضربا العاصمة كاراكاس، وتسببا في أضرار مادية جسيمة... اقرأ المزيد

78

| 25 يونيو 2026

alsharq صحيفة أتلانتك: وساطة قطر مفتاح إنجاز الاتفاق الأمريكي الإيراني

قالت صحيفة أتلانتك الأمريكية إن الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وطهران لم يكن ليرى النور لولا الدور الذي... اقرأ المزيد

226

| 25 يونيو 2026

مساحة إعلانية