رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

323

ماذا قالت الملكة إليزابيث بعد خروج بريطانيا؟

28 يونيو 2016 , 11:27ص
الشرق
لندن - وكالات

علقت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، خلال أول ظهور علني لها منذ قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد الأوروبي بالقول، أمس الإثنين "في كل الأحوال، لا أزال على قيد الحياة!".

وجاء تعليق الملكة خلال زيارة استغرقت يومين إلى أيرلندا الشمالية، بعد أسبوع صعب جدا شهدته المملكة المتحدة، حيث انقسمت الطبقة السياسية بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي جرى الخميس.

وصافح نائب رئيس وزراء أيرلندا الشمالية مارتن ماجينيس الملكة أمام عدسات الكاميرات قائلا لها "صباح الخير، كيف الحال؟"، وردت الملكة ممازحة "في كل الأحوال، لا أزال على قيد الحياة!" مضيفة "نحن منشغلون جدا، لقد حصلت عدة أمور".

وخلافا للاستفتاء حول استقلال أسكتلندا في 2014 حيث فاز رافضو الانفصال، لم تعلق إليزابيث الثانية على نتيجة استفتاء الخميس الذي وضع بريطانيا على طريق الخروج من الاتحاد الأوروبي.

والملكة التي احتفلت بعيد ميلادها التسعين في إبريل الماضي، تلزم الحياد عادة على الصعيد السياسي.

اقرأ المزيد

alsharq قطر تشارك في اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165

شاركت دولة قطر في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، الذي... اقرأ المزيد

62

| 22 يونيو 2026

alsharq قطر تشارك في الاجتماع الوزاري التنسيقي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون بعمان

شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري التنسيقي لأصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج... اقرأ المزيد

112

| 22 يونيو 2026

alsharq رئيس الوزراء: مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وضعت الأساس لوقف الحرب وتمهد لاتفاق نهائي

أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن مذكرة التفاهم... اقرأ المزيد

76

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية