رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

225

الاحتلال الإسرائيلي يزيل مسارات وجسورا نصبها قرب الأقصى

27 يوليو 2017 , 06:20م
الشرق
القدس المحتلة – قنا

قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الليلة إزالة الجسور الحديدية التي وضعتها قبل يومين بغرض تعليق كاميرات ذكية عليها على مداخل المسجد الأقصى المبارك من جهة باب الأسباط، كما فككت كافة المسارات الحديدية في المكان، وذلك بعد إصرار الفلسطينيين على عدم الصلاة بالأقصى إلا بعد إزالة كافة الإجراءات الأمنية التي حاول الاحتلال فرضها.

وقد احتفل الفلسطينيون في القدس، بإزالة كافة الجسور والممرات وقواعد الكاميرات، حيث رددوا شعارات وهتافات تدين الاحتلال ومحاولاته السيطرة على الأقصى.

وكان عشرات الآلاف من مختلف مناطق القدس المحتلة، وخارجها قد شاركوا في صلاة العشاء، في محيط المسجد الأقصى المبارك، احتجاجا على إجراءات الاحتلال بحق الأقصى.

وشهد محيط باب الأسباط صلاة حاشدة، وأخرى داخل الباب وامتدت حتى بابي حطة والملك فيصل، وصلوات أخرى في باب المجلس والسلسلة والساهرة.

ولوحظ ازدياد أعداد المصلين والمشاركين في الاعتصامات رغم المحاولات الكبيرة التي بذلتها قوات الاحتلال في عرقلة وصول المواطنين، حيث نصبت متاريس حديدية، وانتشرت دوريات عسكرية وشرطية وخيالة في أزقة القدس والطرق المؤدية إلى أبواب المسجد الأقصى.

مساحة إعلانية