رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

صحة وأسرة

480

دراسة: وجبة الفطور ليست الأهم ولا تؤثر على الوزن

26 مارس 2016 , 08:47ص
الشرق
لندن – وكالات

يعتقد كثير من الأشخاص أن وجبة الفطور هي الأهم على مدار اليوم، ولكن دراسة بريطانية جديدة، أظهرت أن هذا الاعتقاد السائد "غير دقيق"، في الوقت الذي أشارت فيه أنه لا تأثير لها على الوزن ومستوى الدهون في الجسم.

وقال المحاضر في التغذية بجامعة "باث" الدكتور جيمس بيتس، إن مقولة أن وجبة الفطور هي الأهم تستند إلى أسس علمية محدودة، في الوقت الذي نفي فيه صحة القول إن عدم تناول الوجبة يتسبب في أكل أكثر من المعدل في باقي اليوم.

ورى بيتس أن التركيز على أهمية وجبة الفطور قد تقف خلفه أهداف تجارية لتسويق منتجات مرتبطة بهذه الوجبة، كما أن تداول فوائد الأكل مبكرا ليس دقيقا، بحسب ما نقلته صحيفة "تلجراف" البريطانية على موقعها.

وأجرى الدكتور بيتس تجربة طلب فيها من قسم من المشاركين تناول فطور يحوي 700 وحدة طاقة "كالوري" أو أكثر، وطلب من الآخرين شرب مياه فقط حتى وجبة الغداء.

وتبين أن من لم يتناولوا وجبة الفطور أكلوا بشكل أكبر في الغداء، ولكن ليس بالكمية التي تسمح بتجاوز عجز 700 "كالوري".

ووجد الباحث أن تجاوز وجبة الفطور لا يؤثر على مستوى الدهون في الجسم أو يتسبب في زيادة الوزن، ولم تشر دراسته إلى دور الفطور في تعديل المزاج وتأثيره على قدرات التفكير.

اقرأ المزيد

الشرق "قبعة" تقلل فقدان الذاكرة لمرضى الزهايمر.. فكيف تعمل؟

أعلن عدد من الباحثين عن ابتكار جهاز يساعد في خفض معدلات فقدان الذاكرة لدى المصابين بالمرض. فكيف يعمل... اقرأ المزيد

4985

| 21 سبتمبر 2019

الشرق استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية عبر الهاتف

أعلنت السيدة لمياء البرغوثي - مدير قسم المعلومات الإكلينيكية بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية-، استحداث خدمة تقديم الاستشارة الطبية... اقرأ المزيد

2842

| 16 سبتمبر 2019

الشرق علاج السرطان.. لماذا فشل الطب في إيجاد "الدواء الشافي"؟

أحرز الطب البشري، تقدما ثوريا خلال العقود الأخيرة، لكن علاج بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان لا يزال يواجه... اقرأ المزيد

9734

| 12 سبتمبر 2019

مساحة إعلانية