رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

4864

دراسة إنشاء كلية للتمريض في جامعة قطر

26 فبراير 2017 , 07:34م
الشرق
الدوحة - الشرق

كشفت الدكتورة نبيلة المير مساعد رئيس الخدمات الصحية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية ومسؤولة شؤون التمريض بوزارة الصحة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، كشفت وجود خطط لمواكبة التوسعات الكبيرة التي يشهدها القطاع الصحي في دولة قطر والتي يحتاج معها توفير كوادر تمريضية مؤهلة.

ولفتت إلى عقد شراكات عديدة تهدف لاستقطاب الكوادر التمريضية من الخارج في الوقت الذي تعمل فيه الجهات المعنية بالتوازي لتشجيع وتحفيز الكادر الوطني للعمل في مجال التمريض.. مبينة توفير مؤسسة حمد الطبية منحا دراسية تمكن المواطنين من الدراسة في جامعة كالجاري.

وبينت أن القطاع الصحي في دولة قطر يستوعب حاليا 17 ألف ممرض وممرضة في القطاعين العام والخاص.. موضحة أن نسبة الكوادر القطرية لا تتجاوز 2% فقط .. ومؤكدة في السياق ذاته وجود خطة شاملة بالتعاون بين وزارتي الصحة والتعليم والتعليم العالي ترمي إلى زيادة المواطنين العاملين في المهن التمريضية.

كلية تمريض

وكشف الدكتورة نبيلة المير أن الجهات المعنية تدرس أنشاء كلية وطنية للتمريض في جامعة قطر.. منوهة بأن النية تتجه إلى إيجاد العديد من التخصصات التمريضية التي يحتاج إليها القطاع الصحي في دولة قطر مثل: تخصصات الجراحة والباطنة والعناية المركزة للأطفال.

وبينت الدكتورة نبيلة المير في كلمتها أمام المؤتمر أن قطاعي الصحة والتعليم في قطر يحظيان باهتمام كبير من القيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى والحكومة الرشيدة لأهميتهما في دفع عجلة الإنتاج ورفع مستوى العطاء.

اقرأ المزيد

alsharq رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية السعودي

أجرى معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالا هاتفيا، مع... اقرأ المزيد

76

| 27 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المصري

تلقى معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً،... اقرأ المزيد

70

| 27 يونيو 2026

alsharq رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيسي مجلسي النواب المصري والعراقي

اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، اليوم مع كل من سعادة السيد هشام بدوي،... اقرأ المزيد

122

| 27 يونيو 2026

مساحة إعلانية