رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

تقارير وحوارات

2139

مراكز التموين توزع مواد منتهية الصلاحية للمواطنين

23 يونيو 2014 , 07:48م
الشرق
محمد العقيدي

قبل شهر رمضان المبارك حيث يزيد الإقبال والطلب على المنتجات المدعومة من الدولة "التموين" مثل الأرز والحليب والزيت والسكر الذي يزيد استخدامه خلال شهر رمضان الكريم، فوجئ بعض المواطنين بأن هناك بعض مراكز توزيع التموين على المواطنين لم تهتم بطريقة التخزين، فضلا عن أن بعض مراكز ومحلات التوزيع مُخزن لديها كميات كبيرة من تلك المواد خاصة الزيت، ومر عليها عدة أشهر وقرابة العام أيضا ما أدى إلى انتهاء تاريخ إنتاجها، ورغم ذلك إلا أن تلك المراكز والمحلات قامت بتوزيع هذه المنتجات على المواطنين الذين اكتشفوا بدورهم انتهاء فترة صلاحية تلك المواد.

وأكد مواطنون على أن هذه المشكلة مستمرة بطريقة أو بأخرى حيث إن انتهاء فترة الصلاحية على مواد التموين أصبحت مشكلة منتشرة، وتحتاج إلى تدخل عاجل من قبل الجهات المعنية لعمل اللازم وفرض رقابة صارمة على مراكز ومحلات التموين.

وأضافوا: يتم توزيع مواد تموينية على المواطنين يكون تاريخ انتهاءها بعد فترة محددة أي قبل أسابيع وأشهر قليلة، وهو ما يستوجب استخدام تلك المواد قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها، وأن هذا الأمر لا يتناسب مع المواطنين المستفيدين من المواد التموينية، خاصة أن البعض يستخدمون المواد التموينية بشكل دائم بعد شرائها من مراكز ومحال التوزيع وأن فترة استهلاكها تستغرق أشهر وهو ما يجعل تلك المواد تنتهي صلاحيتها قبل استخدامها.

وطالبوا بضرورة مراعاة تاريخ الإنتاج والصلاحية في المواد التموينية مع وجود فترة عام كامل تتيح استخدامها وفي حال انتهاء فترة الصلاحية يتم التخلص من تلك المواد بدلا من صرفها على المواطنين.

مساحة إعلانية