أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أثبتت دراسة أجراها علماء جامعة سكرانتون بولاية بنسلفانيا الأمريكية فائدة البطاطا الحمراء في تخفيض مستوى ضغط الدم من ناحية، ومن ناحية ثانية عدم تسببها في زيادة الوزن.
وساهم في هذه الدراسة 18 متطوعا أغلبهم يعانون من الوزن الزائد وارتفاع ضغط الدم، وكان أغلبهم يتناولون أدوية ومستحضرات لتخفيض مستوى ضغط الدم.
قسم العلماء المشتركين في الدراسة إلى مجموعتين: تناولت المجموعة الأولى البطاطا الحمراء مرتين في اليوم لمدة أربعة أسابيع، والمجموعة الثانية لم تدخل البطاطا في وجباتها الغذائية. قاس الباحثون خلال هذه الفترة مستوى ضغط الدم لكافة المشتركين في الدراسة يوميا.
بينت النتائج ان متوسط ضغط الدم الانبساطي "السفلي" لدى جميع أفراد المجموعة الأولى انخفض بنسبة 4.3%، وضغط الدم الانقباضي "العلوي" بنسبة 3.5%، كما لم تلاحظ أي زيادة في وزن المشتركين من المجموعة الأولى.
يقول الباحثون، لقد سبق أن اكتشفت في البطاطا مادة تؤثر في الجسم كالعقاقير المستخدمة لتخفيض مستوى ضغط الدم. ولكن هذا لا يستبعد وجود مواد أخرى في البطاطا تساعد في تخفيض مستوى ضغط الدم. كما لم يتم التأكد من وجود هذه المادة في البطاطا البيضاء أم لا.
ينصح الباحثون بسلق البطاطا دون تقشيرها للمحافظة على المواد المفيدة التي تحتويها.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أصدرت الخطوط الجوية القطرية تنبيهاً هاماً للمسافرين على متن الرحلتين QR914 وQR915 بين الدوحة وأوكلاند التأكد من حصولهم على تأشيرة أسترالية سارية المفعول،...
31084
| 11 يونيو 2026
أكدت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة والقائم بمهام التراخيص الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أن السياسة الجديدة لتنظيم...
26650
| 11 يونيو 2026
صعدت الثروة المجمعة لأغنى 5 مليارديرات في آسيا بنحو 48.7 مليار دولار خلال نحو 3 أشهر فقط، لتصل إلى 394.8 مليار دولار في...
16448
| 12 يونيو 2026
تطوير التشريعات والتحول الرقمي والرقابة ركائز استدامة سوق العمل مراجعة دورية للتشريعات المنظمة لسوق العمل لضمان حصول العامل على حقوقه الكاملة نقلة نوعية...
5088
| 11 يونيو 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي /الدولي الإسلامي/ (شركة مساهمة عامة قطرية) عن صدور تقرير المراجعة اللاحقة للإصدار من قِبل وكالة التصنيف العالمية سستينابل...
84
| 13 يونيو 2026
انخفض سعر برميل النفط الكويتي 6.20 دولار، إلى 94.84 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس /الجمعة/، مقابل 101.04 دولار للبرميل أمس الأول، وفقا...
146
| 13 يونيو 2026
حافظ بنك قطر الوطني /QNB/ على نظرته الإيجابية تجاه آفاق التجارة العالمية خلال العام الجاري، متوقعا استمرار نموها بدعم من الزخم القوي للاستثمارات...
144
| 13 يونيو 2026
أغلقت المؤشرات الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على ارتفاع في ختام جلسة تداولات اليوم. فقد ارتفع المؤشر (ستاندرد آند بورز 500) بمقدار...
102
| 13 يونيو 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل




انطلقت مراسم افتتاح مونديال 2026، اليوم الخميس، على ملعب أستيكا في مكسيكو سيتي، بمثابة تمهيد لمباراة الافتتاح بين المكسيك وجنوب إفريقيا، المقررة عند...
3560
| 11 يونيو 2026
سقط المتسلق اليمني القعقاع عنتر، المعروف بلقب سبايدرمان اليمن داخل فوهة بركان خامد، أثناء قيامه بإحدى مغامراته الجريئة لتسلق المنحدرات والمواقع الوعرة بمدينة...
2592
| 13 يونيو 2026
عمر النعمة: الضوابط الجديدة تراعي القدرة المالية للأسر د. رانية محمد: استحداث سقف للزيادات يمنع الرسوم المبالغ فيها * إبلاغ أولياء الأمور بالزيادات...
2314
| 12 يونيو 2026