رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

تقارير وحوارات

1157

"إذاعة قطر" تختتم الدورة التنشيطة للمذيعين

22 يناير 2014 , 05:59م
الشرق
بوابة الشرق - محمود سليمان

تختتم إذاعة قطر غدا الدورة التنشيطية لعدد من المذيعين والتى نظمها قسم المذيعين بالإذاعة ، فى إطار عملية التدريب والتطوير الذاتى التى يقوم به القسم ، بهدف تطوير الاداء والاستفادة من الخبرات لقدامى المذيعين بالاذاعة ، لصقل تجربة المذيعين .

وقد استمرت الدورة التنشيطية لمدة اسبوعين فى الفترة من 12 حتى 23 يناير ، وتضمنت الدورة عددا من المحاور التى تم التركيز عليها مثل ( اللغة العربية - فن الإلقاء - البرامج الحوارية المباشرة - البرامج المسجلة ) استفاد منها 9 اشخاص من العاملين بمجال التقدبم الإذاعى ، وتمنت الدورة شقا عمليا من خلال الاستديوهات والبرامج المسجلة والمباشرة كمادة نقديه وتعليمية خلال الدورة ،

وعن مزيد من التفاصيل عن تلك الدورة التنشيطية التى ينظمها قسم المذيعين بالإذاعة قال الاعلامى جبر صالح رئيس قسم المذيعين ، أن الدورة تاتى فى إطار انشطة القسم التى يقوم بها كل فترة ، فهى ليست الدورة الاولى ولن تكون الأخيرة حيث سيتبعها عدد من الدورات فى وقت لاحق ،

مشيرا إلى أن تلك الدورة تركز على المحاور التى يحتاج اليها مقدمى البرامج ، مثل إتقان اللغة العربية ، والتعرف على الامكانيات التى يجب ان يتحلى بها مقدموا البرامج الحوارية المباشرة والبرامج التسجيلية وكذلك فن الإلقاء الذى يعد من أهم الإمكانيات التى يجب ان يتحلى بها مقدموا البرامج الإذاعية ،

ولفت صالح رئيس قسم المذيعين إلى أهمية الدورات والورش فى تنشيط المعلومات لدى المشاركين بالدورة وكذلك الاستفادة من الخبرات والقدرات العالية للمحاضرين ، وكذلك لها اهميتها فى تطوير الأداء وانعكاساتها على البرامج الجديدة وصقل خبرة المشاركين ، وأنها تعد إضافة للدورات التى تنظمها المؤسسة والتى تكون بشكل اكثر تخصصا.

وافاد ان هناك عدد من الدورات سيتم تنظيمها قريبا وستتناول مجالات إعلامية جديدة ومتخصصة فى مجال العمل الإذاعى .

مساحة إعلانية