رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

552

تركيا: مصفاة "ستار" ستخفض العجز التجاري

21 أكتوبر 2018 , 05:13ص
مصفاة ستار التركية
أنقرة - الأناضول:

 قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن مصفاة «ستار» النفطية التي افتُتحت الجمعة بولاية إزمير، ستساهم في خفض عجز التجارة الخارجية للبلاد بمقدار 1.5 مليار دولار سنويا. وزيادة فرص العمل، وضمان ميزان المدفوعات.

وأوضح أن مصفاة «ستار» ستساهم في زيادة إنتاج تركيا من المنتجات النفطية، مثل الديزل، ووقود الطائرات، والنافثا، والغاز النفطي المسال، وبترو الكوك.                

جاء ذلك في بيان له امس، حول افتتاح حكومة بلاده أمس مصفاة "ستار" النفطية المقامة بالشراكة مع شركة النفط الحكومية بأذربيجان "سوكار"، باستثمار ضخم بلغ 6.3 مليار دولار.

وأشار ورانك إلى أن هذه المصفاة تعد أحد أكبر استثمارات القطاع الحقيقي في تركيا.

وشدد على أن تركيا ترى أهمية كبيرة جدا في الاستثمارات بمجال البتروكيماويات بالنسبة إلى تحقيق إنتاج يتمتع بقيمة مضافة عالية، وزيادة فرص العمل، وضمان ميزان المدفوعات.

وأوضح أن مصفاة "ستار" ستساهم في زيادة إنتاج تركيا من المنتجات النفطية، مثل الديزل، ووقود الطائرات، والنافثا، والغاز النفطي المسال، وبترو الكوك. 

مساحة إعلانية