حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
نصحت دراسة أمريكية حديثة، الرجال والنساء، باتباع نظام غذائي غني بالأطعمة والفواكه، التي تحتوي على نسب مرتفعة من المغنيسيوم، للوقاية من سرطان البنكرياس.
وأوضح الباحثون بجامعة إنديانا الأمريكية، أن زيادة المغنيسيوم في الجسم، ترتبط بخفض خطر الإصابة بسرطان البنكرياس، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من "المجلة البريطانية للسرطان".
وأضاف الباحثون أن دراسات سابقة أثبتت أن المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بمرض السكري، وهو عامل خطر يقود إلى سرطان البنكرياس، ولكنهم أردوا معرفة ارتباط المغنيسيوم المباشر مع الوقاية من سرطان البنكرياس.
ولمعرفة ذلك، تابع الباحثون بيانات أكثر من 66 ألفًا من الرجال والنساء، الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 76 عاما، لدراسة أنماط الأطعمة التي يتناولونها، بالإضافة إلى مدى تناولهم لمكملات المغنيسيوم.
ووجد الباحثون أن انخفاض نسب المغنسيوم، التي يحتاجها الجسم يوميًا بمقدار 100 مللي جرام يوميًا، ارتبط بزيادة الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 24%. ويحتاج الشخص البالغ لـ350 إلى 400 مللي جرام يوميًا من المغنيسيوم، أما الأطفال فهم بحاجة لنسبة أكبر، نظرا لكونهم في مرحلة النمو.
ويعتبر الكاجو من أكثر المكسرات الغنية بالمغنيسيوم، يليه الفول السوداني والبندق واللوز، كما يعتبر الموز من أكثر الفواكه الغنية بالمغنيسيوم، بالإضافة إلى الأناناس والكيوي والفراولة، كما أن الخضراوات الورقية غنية به، ويأتي على رأسها السبانخ، بالإضافة إلى البروكولي.
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
حذّرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية متوقعة على بعض المناطق غدا الأحد، مع توقعات بطقس حار نهارًا. وأوضحت الأرصاد الجوية في منشور...
20318
| 08 أغسطس 2026
تتوالى نجاحات أبنائنا في الجامعات البريطانية والآيرلندية، حيث شرفت الساحة العلمية والأكاديمية هذا العام بتحقيق أبنائنا الخريجين في كل من كلية الجراحين الملكية...
9768
| 07 أغسطس 2026
بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك...
5184
| 08 أغسطس 2026
دعت وزارة الصحة العامة إلى عدم شراء المنتجات الغذائية التي يتم بيعها أو تسويقها من قبل أفراد عبر الاتصال الهاتفي، مؤكدة أن هذه...
4494
| 09 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
مساحة إعلانية
بلغت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملات الأجنبية لدى مصرف قطر المركزي مستوى قياسيا عند 262.2 مليار ريال، في مؤشر يعكس متانة الاقتصاد القطري وقوة...
16
| 10 أغسطس 2026
ارتفعت أسعار النفط اليوم مع استمرار حالة الضبابية بشأن إعادة فتح مضيق هرمز قريبا. وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 91 سنتا بما يعادل...
50
| 10 أغسطس 2026
اقترب الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له في شهرين مقابل العملات الرئيسية اليوم، وسط ترقب المستثمرين بيانات التضخم المقرر صدورها هذا الأسبوع، بحثا...
52
| 10 أغسطس 2026
تراجعت أسعار الذهب اليوم، متأثرة بإقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح، بعد أن سجلت أعلى مستوى لها في سبعة أسابيع خلال الجلسة السابقة،...
50
| 10 أغسطس 2026
مساحة إعلانية
تابع الأخبار المحلية والعالمية من خلال تطبيقات الجوال المتاحة على متجر جوجل ومتجر آبل
قدمت وزارة الداخلية نصائح هامة بشأن السلامة في المنزل وفي حالة الذهاب إلى البحر أو المسابح وعند قيادة السيارات والسفر خارج البلاد، مؤكدة...
4402
| 09 أغسطس 2026
ينتهي الخميس المقبل استقبال طلبات تسجيل ونقل الطلبة بالمدارس الحكومية استعداداً للعام الأكاديمي 2026-2027، في المراكز المخصصة لهذه الخدمات والتي انطلقت 5 يوليو...
2150
| 07 أغسطس 2026
بعث معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان...
2140
| 08 أغسطس 2026