رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

784

وفاة مصور صحفي بعبوة حوثية في الحديدة

19 مايو 2018 , 07:34ص
الشرق
الحديدة ــالشرق -وكالات

توفي مصور صحفي يمني متأثراً بإصابته جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة في إحدى بلدات محافظة الحديدة (غرب اليمن). وكان المصور ويدعى علي أبوالحياء قد أصيب منذ اسبوعين بحروق وكسور، جراء انفجار عبوة زرعتها مليشيا "الحوثيين" في الطريق الرابط بين بلدتي الخوخة وحيس، أثناء مرافقته مقاتلين محليين في المحافظة. ونقل أبوالحياء إلى القاهرة لتلقي العلاج، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد تردي حالته الصحية جراء إصابته الخطيرة. وحمّلت "المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين" (صدى) مليشيا "الحوثيين" كامل المسؤولية عن حياة الصحفيين والإعلاميين. وأفادت في بيان نعي أن أبو الحياء الإعلامي رقم 27 في قائمة الصحفيين الذين قتلتهم المليشيا في مختلف مدن البلاد.

واعلنت نقابة الصحفيين اليمنيين في آخر تقاريرها أن 26 صحفياً قتلوا خلال الأعوام الأربعة الماضية التي تتزامن مع اندلاع المعارك في أكثر من جبهة في البلاد. وأدرجت منظمة "مراسلون بلا حدود" التي تتخذ من باريس مقراً لها، اليمن في المرتبة 167 من التصنيف العالمي لحرية الصحافة.

مساحة إعلانية