رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

314

المعهد الدبلوماسي يفتتح برنامجه التأسيسي الحادي عشر

19 فبراير 2017 , 05:54م
الشرق
الدوحة - قنا

تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، افتتح اليوم في المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية البرنامج التأسيسي الحادي عشر بحضور سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية.

وأكد سعادة الدكتور الحمادي في كلمة له بهذه المناسبة أهمية التدريب، مشيرا إلى أن العمل الدبلوماسي والقنصلي في تطور مستمر، ولابد من متابعة التغيير والتطور، وفهم الأسس التي يقوم عليها العمل في وزارة الخارجية والأهداف التي ترمي إليها السياسة الخارجية القطرية.

وشدد على أهمية أن يولي المتدربون اهتماما نوعيا باللغة العربية وكذلك تعلم اللغات الأخرى التي تفتح الآفاق أمام الدبلوماسي للاستزادة من المعارف والمهارات.

وقدم الدكتور الحمادي جملة من النصائح إلى المتدربين تتمثل في ضرورة الانتظام في الحضور والمتابعة والتعلم الذاتي، بالإضافة إلى أهمية تفاعل المتدربين مع المحاضرين والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم أثناء البرنامج التدريبي، كما حث سعادته المشاركين على التعاون فيما بينهم ومع إدارة المعهد لإنجاح البرنامج.

وفي ختام كلمته تمنى الأمين العام لوزارة الخارجية للمشاركين في البرنامج النجاح والتوفيق.

من جانبها، قدمت السيدة نادية الشيبي، مساعدة مدير المعهد الدبلوماسي عرضا عن البرنامج الذي يأتي في نسخته الحادية عشرة منذ تاريخ استحداثه عام 2012.

وأشارت في كلمة لها إلى أن عدد المشاركين الإجمالي هذه السنة هو الأكبر منذ بداية الدورات، لافتة إلى أنهم من مختلف التخصصات والإدارات بوزارة الخارجية، إضافة إلى بعض الموظفين من وزارات أخرى.

اقرأ المزيد

الشرق الأرصاد تتوقع طقساً حاراً نهاراً على الساحل وتحذر من رؤية أفقية متدنية في البحر

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يصاحب الطقس على الساحل، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، غبار عالق إلى... اقرأ المزيد

42

| 23 يونيو 2026

alsharq «سندهم».. تجربة صيفية ثرية تجمع بين التعلم والمتعة

أطلقت وزارة البلدية النسخة الثالثة من برنامجها الصيفي «سندهم»، المخصص للشباب، الذي يهدف إلى توفير تجربة ثرية تجمع... اقرأ المزيد

36

| 23 يونيو 2026

alsharq 7 برامج صيفية لـ 500 مستفيد في بيوت الشباب

كشفت بيوت الشباب القطرية التابعة لوزارة الرياضة والشباب عن برنامجها الصيفي لعام 2026، الذي يضم 7 برامج رئيسية... اقرأ المزيد

34

| 23 يونيو 2026

مساحة إعلانية