رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

300

النفط يصعد مع تراجع الدولار

18 أكتوبر 2016 , 09:53ص
الشرق
القاهرة – بوابة الشرق

صعدت أسعار خام برنت، اليوم الثلاثاء، بفعل تراجع الدولار أمام سلة العملات الرئيسة، وتصريحات إيرانية تشجع على خطوة "أوبك" لخفض الإنتاج.

وهبط الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في نصف عام، مساء الإثنين، وسط شكوك بنجاح مساعي المركزي الأمريكي رفع نسب التضخم المتراجعة دون 1%.

وأعرب وزير النفط الإيراني بيجن زنجنه، في تصريحات صحفية، أمس الإثنين، عن أمله في نجاح الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بالتوصل لقرار تقييد الإنتاج في اجتماع الشهر المقبل.

ويلتقي أعضاء "أوبك"، في 30 من الشهر المقبل بالعاصمة النمساوية فيينا، لبحث خفض الإنتاج وتحديد حصص الدول المنتجة، عقب اجتماع سيعقد في 29 من الشهر الجاري بين الدول الأعضاء ومنتجين مستقلين في فيينا أيضاً.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ديسمبر، إلى 51.90 دولاراً للبرميل، صعوداً من أسعار إغلاق الإثنين البالغة 51.52 دولاراً.

مساحة إعلانية