رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

صحة وأسرة

229

كوريا الجنوبية تعلن حالتي إصابة بأنفلونزا الطيور

18 سبتمبر 2015 , 08:41م
الشرق
سول - وكالات

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، اكتشاف حالتي أنفلونزا الطيور في البلاد للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر.

وقالت وزارة الأغذية والزراعة، إنه تم اكتشاف إصابة في طيور البط بأنفلونزا الطيور في مزارع بـ"ناجو و كانج جين" اللتين تبعدان نحو 350 كيلومترا و400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة سول.

وأضاف الوزارة، في بيان لها، أنه تم إرسال فريق الحجر الصحي للموقعين، وبدأت بتقييد حركة الحيوانات والأشخاص والمركبات في المزارع لمدة 24 ساعة.

وأوضحت أنه تم ذبح نحو 15 ألف من طيور البط لمنع انتشار المرض.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية منذ 10 يونيو الماضي.

مساحة إعلانية