رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

254

إيران تمنع بعض المسؤولين من استخدام هواتفهم الذكية

15 يونيو 2015 , 08:04م
الشرق
طهران - وكالات

أعلنت إيران، اليوم الإثنين، عن منع المسئولين من استخدام الهواتف الذكية في العمل، حيث تعتبر إيران من الدول التي تتعامل مع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية بنوع من التقيد ولا تتيح استخدام الأدوات التكنولوجية المختلفة بتوسع، وخوفا من تسريب المعلومات الهامة والسرية والتجسس على أعضاء الحكومة والشخصيات الهامة.

وذكر موقع engadget الأمريكي أن القرار ينص على أن كل مسئول في إيران والحكومة هناك لديه إمكانية الوصول إلى معلومات سرية فسيكون ممنوعا عليه حمل هاتف ذكى، حفاظا على المعلومات السرية من التسريب ومن أن تكون عرضة للتجسس.

وقال العميد "غلام رضا جلالي" أن الهواتف الذكية المملوكة لبعض العاملين والمسئولين في مناطق حساسة تمثل العديد من المخاطر الأمنية، لأن النسخ الاحتياطية التي تحمل الملفات على السحابات المختلفة يمكن أن تتعرض للاختراق ويتم الوصول للمعلومات من خلالها.

اقرأ المزيد

alsharq رئيس الوزراء: مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وضعت الأساس لوقف الحرب وتمهد لاتفاق نهائي

أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن مذكرة التفاهم... اقرأ المزيد

76

| 22 يونيو 2026

alsharq نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان يجتمع مع سفير قطر

اجتمع سعادة السيد ملا عبدالغني برادار آخند نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال في أفغانستان،... اقرأ المزيد

100

| 22 يونيو 2026

alsharq السعودية تعرب عن تضامنها مع قطر إثر انفجار مصنع بمنطقة رأس لفان الصناعية

أعربت المملكة العربية السعودية عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر، إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس... اقرأ المزيد

158

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية