رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

194

كندا تعتزم إرسال 200 مدرب عسكري لأوكرانيا

14 أبريل 2015 , 07:39م
الشرق
اوتاوا – وكالات

على خطى الولايات المتحدة وبريطانيا، قالت كندا اليوم الثلاثاء، إنها سترسل نحو 200 جندي إلى أوكرانيا، للمساعدة في تدريب الجنود الذين يقاتلون انفصاليين مدعومين من روسيا.

وأكدت الحكومة المحافظة أن الجنود سيتمركزون بعيدا عن مناطق الاشتباكات التي جرت في شرق البلاد، وقالت إن كندا لن تقدم أسلحة لأوكرانيا ما لم يوافق الحلفاء الرئيسيون على القيام بذلك.

وسيتمركز المدربون الكنديون في غرب أوكرانيا حتى 31 مارس 2017 وسيعمل معظمهم في مركز يافوريف قرب الحدود مع بولندا، وقالت الحكومة إنها تتوقع أن يصلوا إلى أوكرانيا خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال رئيس الوزراء ستيفن هاربر في بيان "ستشمل أنشطتهم التدريب على إبطال مفعول القنابل والعبوات الناسفة بدائية الصنع وتدريب الشرطة العسكرية وتدريبا طبيا وتدريبا على الطيران الآمن وتدريبا على تحديث الأنظمة اللوجيستية".

مساحة إعلانية