رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

457

مدرسة دولية تفرض غرامة تأخير على أولياء الأمور

13 سبتمبر 2015 , 07:10م
الشرق
بيان مصطفى

فرضت إحدى المدارس الدولية رسوما إضافية على أولياء الأمور الذين يتأخرون على اصطحاب أبنائهم، في المرحلة التمهيدية عن خمس دقائق، تصل هذه الغرامات بحسب أولياء أمور إلى 45 ريالا عن اليوم الواحد.

وأصدرت المدرسة قرارها منذ الأيام الأولى لدوام الطلاب، وأبلغتهم بعدم السماح بالتأخير ولو لمدة خمس دقائق، مما يعني رسوما إضافية تصل إلى 1000 ريال شهريا، بحيث تزيد المصاريف المدرسية ما يساوي 9000 ريال تقريبا في السنة، وهو مبلغ إضافي على الرسوم الطائلة التي يتكبدها أولياء الأمور في المدارس الخاصة والدولية.

وعبرت إحدى المواطنات عن استيائها جراء قرار إحدى المدارس الدولية بالعمل بنظام دفع رسوم إضافية كغرامة عن التأخير، دون مراعاة لظروف أولياء الأمور، في التأخر لدقائق معدودة نتيجة الزحام، أو اي سبب طارئ آخر، خاصة أن المدرسة تتكون من عدة مبان لجميع المراحل الدراسية، مما يزيد من الزحام، فيصعب على أولياء الأمور صف سياراتهم للدخول لاصطحاب أطفالهم في الوقت المحدد كل يوم.

وأوضحت المواطنة لـ "الشرق" أن لديها أربعة أبناء في المدرسة مما يتيح لابنها في المرحلة الثانوية اصطحاب طفلها في التمهيدي من فصله بشكل يومي، وهو إجراء تسمح به الإدارة، ويلجأ له معظم أولياء الأمور بسبب تواجد جميع المراحل، مشيرة إلى أن معظم الأطفال في المرحلة التمهيدية لديهم إخوة كبار يأتون لاصطحابهم بعد انتهائهم من يومهم الدراسي الذي يزيد عن الصغار بطبيعة الحال بربع ساعة حتى العام الماضي، وكان نظام المدرسة يعطي للإخوة فرصة عشر دقائق لجلب الصغار، وهي مدة بالكاد تكفي للتنقل بين مباني المدرسة والوصول لفصول الأطفال.

وتتابع المواطنة: ما حدث في هذا العام أنهم قاموا بتغيير مواعيد انتهاء اليوم الدراسي للمراحل المختلفة، مما زاد من الفجوة الزمنية بين الطلاب إلى 20 دقيقة، مما يعني تأخر الطلاب عن اصطحاب اخوانهم، ولهذا فقد خفضت الغرامة على الأطفال الذين يصطحبهم اخوانهم فقط إلى 15 ريالا، وتزيد إلى 45 ريالا في حالة انتظار الطفل أكثر من نصف ساعة.

ولفتت إلى أن تنقل ابنها بعد الانتهاء من يومه الدراسي، سيعني زيادة الغرامة اليومية إلى 45 ريالا، مما يعني رسوما إضافية للمدرسة، بسبب تغيير المواعيد، وعدم قدرتها على التواجد في أوقات انتهاء اليوم الدراسي بسبب دوامها، ومغادرة أبنائها مدرستهم مع السائق، متسائلة عن سبب التوقف عن العمل بنظام العام الماضي، حيث كانت هناك فرصة زمنية لاصطحاب الطلاب الكبار لأشقائهم الاصغر سنا بعد انتهائهم من الدوام المدرسى، بحيث يتم جعلهم ينتظرون بعد مرور ربع ساعة على انتهاء الحصص في ساحة المدرسة، خاصة وأن دوام المعلمات يستمر حتى الساعة الثانية، مما لا يشكل عبئا إضافيا على انتظار الأطفال حتى الموعد المقرر لانتهاء أشقائهم في المرحلة الثانوية في الساعة الواحدة وعشر دقائق، مطالبة بضرورة وقف العمل بهذا النظام، وإعطاء مهلة أكبر للطلاب المخولين باستلام إخوانهم من نفس المدرسة.

اقرأ المزيد

alsharq وزير الدولة بوزارة الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الفنزويلي

أجرى سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، اتصالا هاتفيا اليوم، مع سعادة... اقرأ المزيد

52

| 25 يونيو 2026

alsharq العقيد محمد الخاطر: تهديد المخدرات لم يعد يقتصر على أساليب التهريب التقليدية

اعتبر العقيد محمد عبدالله الخاطر مدير عام مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن... اقرأ المزيد

68

| 25 يونيو 2026

الشرق قطر تشارك في اجتماع اللجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات

شاركت دولة قطر في الاجتماع الثالث للجنة الدائمة لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 - 2028) بدول... اقرأ المزيد

76

| 25 يونيو 2026

مساحة إعلانية