رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

منوعات

1155

زعيم كوريا الشمالية يعتزم افتتاح مطعم بأسكتلندا

13 يناير 2015 , 01:19م
الشرق
القاهرة - وكالات

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، قد يفتتح قريبا مطعما في أسكتلندا لتقديم مجموعة من الأطباق الكورية الشمالية الشهيرة.

وقالت الصحيفة، إنه يعتقد أن كيم، الذي افتتح مؤخرا مطعما في أمستردام، مهتم بشكل جدي بافتتاح مطعم آخر في المملكة المتحدة.

ونقلت الصحيفة عن خبراء قولهم، إن كيم حريص بشكل خاص على افتتاح مطعم في أسكتلندا نظرا لحبه للويسكي الأسكتلندي، الذي يحظى بشهرة واسعة النطاق بين النخبة الحاكمة في كوريا الشمالية.

وأوضح الخبراء، أن الدولة الشيوعية تتوق إلى بناء علاقات دبلوماسية مع الدول الأوروبية، لاسيما تلك التي لديها ميولا يسارية.

وأشار الخبراء، إلى أنه لن يكون من المفاجئ أن يحرص زعيم كوريا الشمالية على افتتاح مطعم في أسكتلندا، فقد جعل الاستفتاء الذي أجري العام الماضي حول استقلالها أسكتلندا تقفز في أفكار النخبة الحاكمة في كوريا الشمالية.

وأضاف الخبراء إنه رغم التصويت على الاستفتاء بـ"لا" فإن النخبة الحاكمة بكوريا الشمالية ترى أن أسكتلندا التي تميل إلى تيار اليسار مناسبة أكثر من إنجلترا لافتتاح مطعم كوري شمالي بها، إلى جانب عشق الكوريين الشماليين للويسكي الأسكتلندي.

مساحة إعلانية