رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

257

"البيئة" تضبط حفارة تحفر بئراً دون ترخيص بالخور

07 يونيو 2015 , 08:32م
الشرق
الدوحة - بوابة الشرق

تمكنت دوريات وحدة المزروعة البرية بإدارة الحماية البيئية التابعة لوزارة البيئة من ضبط حفارة مياه كانت تقوم بحفر بئر بدون ترخيص في إحدى الشاليهات القريبة من منطقة الخور.

وتمت عملية الضبط أثناء مرور الدورية في وقت متأخر من الليل بالمنطقة المذكورة , حيث شاهد أفراد الدورية الحفارة تعمل بدون إناره , وعند وقوفهم والإستفسار من السائق تبين أنها لا تحمل ترخيص حفر بئر.

وعلى الفور قام مأمور الضبط القضائي في الدورية بضبط وتصوير الواقعة والتحفظ على المعدة والعمال, وفتح محضر مخالفه ضد السائق ومالك المركبة وصاحب الشاليه وتمت إحالتهم إلى مركز شرطة الخور تمهيداً لاستكمال إجراءات التحقيق لعرضهم على نيابة البيئة لإتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم .

الجدير بالذكر أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولاتزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال ولا تزيد عن خمسة وعشرين ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين، على كل من مقاول الحفر وصاحب البئر في حالة حفر بئر أو البدء في حفرها بدون رخصة وبمصادرة الآلات والمعدات والأجهزة التي استخدمت في الحفر ويكون الحكم بمصادرتها وجوبياً ,وفي جميع الأحوال، يحكم بإزالة الأعمال المخالفة، وإعادة الحالة إلى ما كانت عليها على نفقة المخالف. وتضاعف الغرامة في حديها الأدنى والأقصى، إذا عاد المقاول أو صاحب البئر إلى الحفر قبل الحصول على رخصة الحفر. كما يحكم بوقف رخصة مزاولة الحفر الصادرة للمقاول لمدة لا تزيد على سنة.

وأكدت إدارة الحماية البيئية بوزارة البيئة بأنها لن تتهاون في ملاحقه كل من تسول له نفسه في مخالفه القوانين البيئية، مشيرة إلى أن الحفاظ على البيئة مسؤولية مجتمعية تخص جميع الأفراد , وأنها لن تسمح لأي أحد أن يسئ إلي البيئة القطرية أو يعتدي عليها. وتناشد الوزارة الجميع بالتعاون في حماية البيئة والإبلاغ عن أي مخالفات بيئية تقع في البر أو البحر أو بالقرب من الشواطئ على رقم هاتف العمليات الخاص بوزارة البيئة 998.

مساحة إعلانية