رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

617

الحميدي: لدينا برنامج شامل لتحقيق الاستدامة البيئية

05 يونيو 2014 , 11:03م
الشرق
الدوحة - قنا

أشاد سعادة السيد أحمد عامر محمد الحميدي وزير البيئة بجهود قطر الكبيرة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع ضمان السلامة البيئية وذلك في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله ورعاه".

ونوّه سعادة الوزير في كلمة وجهها للمشاركين في "منتدى البيئة والاستدامة" الذي نظمته الوزارة مساء اليوم بالتعاون مع شركة "شباب" بالدوحة بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة العالمي، بالدور الهام الذي يضطلع به الشباب في دولة قطر من حيث اهتمامه البالغ ببيئة الأرض وتصميمهم وتكريس جهودهم للتغير، مشيرا إلى أن هدف الاستدامة والتنمية يركز على الحفاظ على الطبيعة والموارد الطبيعية للأجيال القادمة بذات القدر الذي يتمتع به الجيل الحالي.

وأكد أن لدى الشباب دورا كبيرا في الأعمال البيئية من خلال العقلية المستنيرة المبتكرة والتطور في المناهج الاجتماعية، مُنبّهاً في كلمته إلى أن الاستغلال غير المستدام للكهرباء والنفايات من أهم التحديات في عالم اليوم وهي ذات التحديات التي قال إن قطر تواجهها كذلك مما يحتم العمل على التنمية وتحويل المجتمع تجاه أساليب أفضل من حيث الاستهلاك وتقليل النفايات.

وشدد سعادة وزير البيئة على أن دولة قطر نشطة جداً على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي وتعمل إقليميا على تبادل وتعزيز المعرفة والتكنولوجيا بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية.

وتابع قائلاً "نحن في وزارة البيئة لدينا برنامج يهدف إلى الوصول بسكان قطر لتحقيق الاستدامة البيئية، ونعمل على خطة شاملة بمشاركة الجميع في المبادرات البيئية من خلال المقيمين والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية"، مشيرا إلى أن حماس الشباب هو عامل مشجع في هذا الصدد.

وأعرب سعادته عن تطلعه لمشاركة الجميع وبأكبر قدر ممكن في مواجهة التحديات البيئية في المجتمع المحلي والعالم أجمع. وأكد على أن وزارة البيئة ملتزمة بتقديم كل الدعم الممكن لكل المبادرات من أجل تعزيز الوعي البيئي في دولة قطر.

مساحة إعلانية