رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

1197

بنك للدواء.. يعالج المحتاجين مجاناً بالسودان

05 فبراير 2017 , 08:17م
الشرق
الخرطوم - الشرق:

يقدم مشروع بنك الدواء العلاج "مجاناً" لكل محتاج في مدينة شمبات شمال الخرطوم، حيث تحتضن مؤسسات تعليمية وثقافية أهمها كليتا الزراعة والبيطرة بجامعة الخرطوم، وصاحب الفكرة الدكتور بابكرعبد الحميد ووجدت قبول واستحسان الصيادلة وأهالي المدينة.

وإحتفلت مؤسسة شمبات الثقافية الإجتماعية "النيمة" بمرور عام على المشروع تحت شعار"الدواء حق لكل محتاج" الليلة قبل الماضية ؛ وتم تكريم عدد من الشخصيات والشركات الداعمة للمشروع.

ويعتمد المشروع على تجميع الدواء الفائض من المنازل والتبرعات مباشرة عبر المناديب أو عن طريق تحويل الرصيد أو من الشركات والصيدليات والأفراد، وتديره مجموعة من صيادلة المدينة وبمساعدة خيرين، والعام الماضي تم توفير الدواء لنحو 5000 مريض وتوفير إحتياجات كبار السن لفترة 5 شهور وتوزيع 8 كراسي معاقين و6 مشايات و2 مرتبة هوائية وسرير مستشفيات ودفع فواتير أدوية شهرية بالتأمين الصحي للمرضى من ذوي الحاجة وشراء أدوية من الشركات، كما يوفر البنك خدمة معرفة توفر أدوية نادرة وغير مسجلة في السودان.

اقرأ المزيد

alsharq  فرنسا تعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها

أعلنت فرنسا اليوم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس /إيبولا/ على أراضيها، لطبيب عائد من مهمة إنسانية في جمهورية... اقرأ المزيد

56

| 24 يونيو 2026

alsharq سلطنة عمان تتيح ممر عبور مؤقتاً للسفن في مضيق هرمز

أعلنت سلطنة عمان، الليلة، أنها بالتنسيق مع المنظمة البحرية الدولية، أتاحت خيار استخدام ممر بحري مؤقت في مضيق... اقرأ المزيد

238

| 24 يونيو 2026

alsharq بيان مشترك للجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والتعاون الإسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية

أدانت كل من جامعة الدول العربية، مفوضية الاتحاد الإفريقي، ومنظمة التعاون الإسلامي، بشدة استمرار مخططات الضم والاستيطان الإسرائيلية... اقرأ المزيد

64

| 24 يونيو 2026

مساحة إعلانية