رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

227

"البنتاجون": لا خطط لزيادة القوات الأمريكية بالشرق الأوسط

04 فبراير 2017 , 11:51ص
الشرق
واشنطن - الأناضول

أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، اليوم السبت، أن واشنطن لا تخطط لزيادة قواتها المتمركزة في الشرق الأوسط.

وأضاف ماتيس في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليابانية طوكيو: "رغم تحركات إيران لزعزعة استقرار المنطقة، إلا أن زيادة الوجود العسكري الأمريكي ليس من ضمن الخيارات بعد".

ووصف ماتيس إيران بـ "أكبر دولة راعية للإرهاب في الشرق الأوسط".

وأمس الجمعة، أعلنت واشنطن عقوبات اقتصادية بحق 25 من الشخصيات والشركات الإيرانية، قالت واشنطن إن لها صلة بالمشروع الصاروخي الإيراني وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وينهي ماتيس اليوم جولته الخارجية التي بدأها الخميس، إلى اليابان وكوريا الجنوبية، والتي تعد الأولى له منذ تولي منصب وزير الدفاع.

اقرأ المزيد

alsharq هزة أرضية بقوة 4.9 درجة تضرب فنزويلا

ضربت هزة أرضية بقوة 4.9 درجة على سلم ريختر الساحل الشمالي لفنزويلا بعد ثلاثة أيام من تعرض البلاد... اقرأ المزيد

46

| 27 يونيو 2026

alsharq الرئيس اللبناني: الاتفاق الإطاري مع الكيان الإسرائيلي هو أول الطريق لعودة اللبنانيين إلى أرضهم المحررة

اعتبر الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون، مساء اليوم، الاتفاق الإطاري بين بلاده والكيان الإسرائيلي أول مسار تأمين عودة... اقرأ المزيد

102

| 27 يونيو 2026

alsharq الجيش الأمريكي يشن هجمات على إيران

أعلنت القيادة المركزية ‌الأمريكية في بيان أن القوات الأمريكية شنت غارات على ⁠إيران اليوم الجمعة. وأضافت القيادة المركزية... اقرأ المزيد

648

| 26 يونيو 2026

مساحة إعلانية