رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

محليات

2555

 جامعة قطر تنظم حفل "لم الشمل" السنوي للعام الجامعي 2022

02 مارس 2022 , 10:19م
الشرق
الدوحة - قنا:

نظمت جامعة قطر، اليوم، حفلها السنوي للم الشمل للعام الجامعي 2022 في حفل حضره عدد من ضيوف الشرف، وكبار المسؤولين في الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وجمهور الحفل من الخريجين والخريجات، على مدى السنوات الماضية.

وقد استضاف الحفل في زاوية قهوة مع خريج، سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وتضمن الحفل عدة فقرات من أهمها عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المسار المتميز لنادي ورابطة الخريجين خلال 20 عاما من العطاء، كما تم خلاله تكريم الخريج المتميز (السيدة آمال المناعي) حيث عرضت جوانب من سيرتها في مقطع فيديو.

كما شمل الحفل تكريم الفرع المتميز بالجامعة وهو هذا العام فرع كلية الصيدلة، وفرع تعليم الأحياء، إضافة إلى تكريم ركن الكلية المتميز في حفل لم الشمل السابق (كلية الآداب والعلوم)، ثم عرض فيلم حول السفير الأفغاني الراحل عبدالحكيم دليلي، وهو أحد خريجي جامعة قطر وتم تكريم عائلته، ليكون ختام الحفل بتكريم سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس رابطة الخريجين بعد انتهاء مأموريته في رئاسة الرابطة.

وقد أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، في تصريح خلال حضوره الحفل، أهمية هذا الاحتفال السنوي الذي يجمع خريجي الجامعة ويجعلهم أكثر ارتباطا بجامعتهم، وأشاد بوجود خريجي الجامعة في أغلب دوائر القطاعين العام والخاص، حيث تؤكد كل المؤسسات التي وظفت خريجي الجامعة تميزهم العلمي والمهني.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم إن جامعة قطر، سعت إلى تفعيل دور رابطة الخريجين لتقوم بدورها ومساهمتها الفعالة في خدمة الخريجين والمجتمع، خصوصا وأن الجامعة خرجت عددا كبيرا من الطلاب بلغ أكثر من خمسين ألف طالب رفدت بهم سوق العمل بالدولة.

وأوضح أن الهدف من هذا الحفل هو التواصل الفعال مع خريجينا وأن يستعيدوا أواصر العلاقات مع زملائهم واساتذتهم والقطاع الاداري في الجامعة، وهذا حفل بهيج تجتمع به أسرة الجامعة ونسعى من هذه الرابطة لأن تكون امتدادا حقيقيا للتواصل والمبادرات المجتمعية البناءة لفترة ما بعد الجامعة.

وكان سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ورئيس رابطة الخريجين، قد رحب في كلمته الافتتاحية، بالحضور وقال: "يتواصل عطاء رابطة الخريجين عاما بعد عام، حيث يعتبر حفل لم الشمل السنوي مناسبة هامة تستعيد فيها جامعة قطر أبناءها الخريجين ويلتقي الخريج مع زملائه لاستعراض الذكريات الجامعية وأيام الزمن الجميل، وقد لعبت الرابطة على مدار السنوات الماضية دورا كبيرا في ربط الخريجين بجامعتهم، وهي مناسبة تجعلني أتقدم بالشكر لكل العاملين في رابطة الخريجين ورؤساء الروابط وأعضاء الرابطة على ما بذلوه ويبذلونه من جهود في سبيل الإبقاء على جذوة الحماس لرابطتنا المهمة جدا، كما أتقدم بالشكر لمجلس أمناء جامعة قطر وإدارة الجامعة على الدعم المستمر لرابطتنا التي سأظل دائما عضوا نشطا فيها من أي موقع أكون فيه".

اقرأ المزيد

alsharq الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى الكويت

استأنفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجوية إلى مطار الكويت الدولي (KWI) اعتباراً من الأحد 21 يونيو 2026. وأضافت... اقرأ المزيد

192

| 22 يونيو 2026

الشرق تحديث.. وزارة الداخلية: حادث المصنع برأس لفان نتيجة عطل فني وأسفر عن إصابات دون أي تسريب

أصدرت وزارة الداخلية تحديثاً بشأن وقوع انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية مساء اليوم الأحد.... اقرأ المزيد

2546

| 21 يونيو 2026

alsharq التربية والتعليم والأوقاف تحتفيان بتخريج طلاب المعهد الديني للعام 2025/ 2026

احتفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم، بتخريج طلاب المعهد الديني الإعدادي... اقرأ المزيد

198

| 21 يونيو 2026

مساحة إعلانية