رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

ثقافة وفنون

1366

خبراء: الجزيرة تتربع على عرش الإعلام العربي

01 نوفمبر 2021 , 07:00ص
alsharq
الدوحة - الشرق

نظم مركز الجزيرة للدراسات أمس ندوة بعنوان "25 عامًا على إطلاق الجزيرة: ماذا تغير في الإعلام العربي"، شارك فيها نخبة من الباحثين والأكاديميين والخبراء، وهم الإعلامي أحمد الشيخ، رئيس تحرير سابق في قناة الجزيرة الإخبارية، ود. نور الدين ميلادي، أستاذ الإعلام بجامعة قطر، ود. إبراهيم أبوشريف، أستاذ الصحافة بجامعة نورث ويسترن- قطر، وذلك تزامنا مع احتفال الجزيرة بذكرى تأسيسها الخامس والعشرين.

وقال أحمد الشيخ إن الجزيرة انطلقت لتؤذن والناس نيام، وأنها دفعت ضريبة ما تتمتع به من حرية، إذ تم إغلاق مكاتب لها، كما تم توقيف واستشهاد عدد من طواقمها الإعلامية.

بدوره، قال د. نور الدين ميلادي، إن انطلاق الجزيرة أدى إلى توفر سيل من المعلومات والمعرفة أمام المشاهدين، ولم يقف ذلك عند حدود الوطن العربي، بل امتد إلى الجاليات العربية في دول المهجر. مؤكدًا تراجع المبادرات العربية المنافسة للجزيرة، نتيحة سقف الحرية العالي الذي تتمتع به الجزيرة.

أما د. إبراهيم أبوشريف: فوصف الجزيرة بأنها مورد إعلامي مهم، وأن طواقمها الصحفية على دراية كاملة بما يدور حولهم من تغطيات، ولذلك نجحوا في تغطيتها بهنية عالية، لافتًا إلى أن الجزيرة الإنجليزية رفعت من منسوب وسمعة الجزيرة العربية عالميًا، وأدخلتها في مصاف كبريات المحطات الدولية، كما ساهمت في تغيير نظرة الغرب للعالم العربي.

مساحة إعلانية