رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

رياضة alsharq
قبل مواجهة الشواهين.. العربي يستنجد بالشباب

يختتم الفريق الكروي الأول بالنادي العربي مساء اليوم تدريباته على الملعب الفرعي بالنادي استعدادا للمواجهة المهمة التي ستجمعه بشواهين السيلية مساء الغد على استاد الجنوب المونديالي ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري. وأدى الفريق تدريبه الرئيسي مساء أمس بمشاركة جميع اللاعبين وسط أجواء معنوية عالية لا سيما بعد رفع الإيقاف عن المدافع خليفة المالكي الذي أصبح جاهزا على ذمة الجهاز الفني للمشاركة في مباراة الغد، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، خاصة وانه يتقاسم نفس الرصيد من النقاط مع المنافس برصيد 25 نقطة مما يجعل مباراة اليوم حاسمة ومصيرية لتأمين المركز الخامس بصفة نهائية. ورغم الغيابات الكثيرة التي ترهق الجهاز الفني للعربي لا سيما بعد انتهاء فترة إعارة يوسف عبدالرزاق ومصعب خضر وعودتهما إلى السد فإن الايسلندي هيمير هالجريموسن عازم على الاستنجاد بأكبر عدد ممكن من الشباب في التشكيلة الأساسية التي سيلاقي بها السيلية، وذلك بفضل تواجد أسماء بارزة على غرار خليفة سعد المالكي وعبدالله عيسى السليطي ومحمد سعد البدر ومحمد عيسى المحمدي وجاسم جابر.

452

| 12 أغسطس 2020

رياضة alsharq
في افتتاح الدور ربع النهائي.. الباريسي يتحدى مفاجآت أتالانتا في دوري الأبطال

يبدأ اليوم الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوربا لكرة القدم،حيث سيواجه أتالانتا الايطالي مع باريس سان جرمان الفرنسي فى مدينة “لشبونة” البرتغالية في افتتاح مواجهات ربع النهائي. فبعد إقصاء يوفنتوس عملاق ايطاليا ونابولي في ثمن النهائي، بقي أتالانتا ممثلا لإيطاليا الباحثة عن لقبها الأول منذ 2010 مع نادي إنتر في المسابقة القارية الأولى. وفيما يغيب على الارجح هداف سان جرمان الشاب كيليان مبابي المصاب ولاعب وسطه الايطالي ماركو فيراتي، ويفتقد أتالانتا هدافه السلوفيني يوسيب إيليتشيتش صاحب 21 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، بينها خمسة في دوري الابطال. وقال مدربه الخبير جان بييرو غاسبيريني سنفتقد إيليتشيتش كثيرا وكان موسمه حتى فبراير الاكثر نجاعة هجوميا لدينا. وقال غوميز نجم الفريق المكنّى لا ديا ينتمي أتالانتا إلى المدينة وتشعر بأنك جزء منها. وتابع لاعب الوسط المميز حديثه قائلا نعرف أننا فريق من مدينة يبلغ عدد سكانها نحو مئة ألف نسمة، ولسنا فريقا من العاصمة لكننا نعلم الى اين نذهب وبماذا نرغب. واردف اللاعبتعلمنا كثيرا في هذه الرحلة، من المباراة الاولى في دوري الابطال عندما تلقينا اربعة اهداف أمام دينامو زغرب (الكرواتي). وأضافرفعنا المستوى والآن يطالبوننا بدوري الابطال تحقيق هذا الهدف لا يُقدّر بثمن. و تبدأ مباريات ربع نهائى دوري أبطال أوروبا اليوم، ثم يواجه أتلتيكو مدريد فريق لايبزيج يوم غدا الخميس،ويلتقي برشلونة ضد بايرن ميونخ يوم الجمعة، ثم يواجه أولمبيك ليون فريق مانشستر سيتى يوم السبت المقبل في آخر مباريات ربع النهائي

1132

| 12 أغسطس 2020

رياضة alsharq
البوندسليجا يرضخ للسلطات الحكومية

رضخت رابطة الدوري الألماني لموقف السلطات الحكومية برفض عودة الجمهور الى الملاعب في مستهل الموسم الجديد الذي ينطلق في منتصف الشهر المقبل. وقالت الرابطة في بيان لطالما شددت الرابطة على أن احتواء فيروس كورونا يجب أن يكون الأولوية. لذلك، نحن نحترم موقف وزراء الصحة الفدراليين وحكومات المقاطعات. ورأت الرابطة أنالهدف يجب أن يكون السعي من أجل العودة الى الحياة الطبيعية في جميع مجالات الحياة، مع أن تكون المفاهيم المستهدفة عودة الجمهور متناسبة مع الوضع. ورأى سبان على تويتر في نهاية اجتماع مع وزراء الصحة الإقليميين أنوجود آلاف المشجعين في الملاعب لا يتماشى مع التطور الحالي لعدد الإصابات، موضحا المسألة الآن تتعلق بعدم المجازفة بمخاطر يمكن تجنبها ونشعر أنه يجب البقاء يقظين. وحذرت رئيسة مؤتمر وزراء الصحة الإقليميين ديليك كالايشي قبل اجتماع من أن كرة القدم الاحترافية ليست على رأس قائمة أولويات وزراء الصحة، فيما اعتبر سبان أن بروتوكول رابطة الدوري الألماني جيد من الناحية النظرية لكن العامل الحاسم هو الممارسة اليومية.

1129

| 12 أغسطس 2020

رياضة ألفونس أريولا
ريال مدريد يوجه الشكر لأريولا

قرر ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، عدم تفعيل بند تعاقده بشكل نهائي مع الحارس الفرنسي ألفونس أريولا الذي دافع عن ألوانه الموسم المنصرم على سبيل الإعارة من باريس سان جرمان. ووصل الحارس الدولي الفرنسي البالغ 27 عاما الى النادي الملكي في سبتمبر على سبيل الإعارة مع خيار التعاقد معه نهائيا، وذلك ضمن صفقة التخلي عن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لصالح سان جرمان. وقال ريال في بيان: يعلن ريال مدريد وصول فترة إعارة اللاعب ألفونس أريولا إلى نهايتها، موجهاً الشكر لأريولا على تفانيه، احترافيته وسلوكه المثالي خلال هذا الموسم، ويتمنى له حظا سعيدا في خطوته المقبلة.

1157

| 12 أغسطس 2020

رياضة الشرق
بعدد محدود من التذاكر .. مؤسسة دوري نجوم قطر تعلن بدء عودة الجماهير إلى الملاعب تدريجيا 

قررت مؤسسة دوري نجوم قطر بدء الفتح التدريجي لعودة الجماهير إلى الملاعب وبعدد محدود من التذاكر لكل مباراة ووفق الإجراءات الاحترازية المُتبعة، وذلك من الجولة الحادية والعشرين من بطولة دوري نجوم QNB. وقالت المؤسسةفي بيان صحفي أن القرار يأتي ضمن الاستعدادات لعودة الحياة التدريجية إلى الملاعب بعد استئناف بطولة دوري نجوم QNB للموسم 2019- 2020، وسيكون هناك عدد من الضوابط المحددة لكل مباراة للحفاظ على أمن وسلامة الجميع، وهي كالتالي: - يجب أن يحصل كل فرد على تذكرة للدخول إلى الملعب. - التذاكر ستكون إلكترونياً فقط وعن طريق الموقع الرسمي (tickets.qsl.qa). - تذاكر منطقة كبار الشخصيات ويمين ويسار المقصورة لن يتم طرحها للبيع. - يمنع اصطحاب الأطفال دون 12 عاماً. - ضرورة التزام جميع الحضور بوضع الكمامات، واستخدام تطبيق احتراز (الرمز الأخضر). - الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي في الاستاد. كما تعتبر هذه مرحلة أولية سيتبعها عدة مراحل وسيتم بعدها دراسة وتقييم الوضع وفقاً لآخر المستجدات.

2221

| 11 أغسطس 2020

رياضة alsharq
الغموض يكتنف مصير انتخابات الغرافة

فتح باب الترشيح لمدة أسبوع خلال العمومية بعد غلق باب الترشيح للمرة الثانية في نادي الغرافة دون تقدم اي قائمة للانتخابات خلال الجمعية العمومية للنادي التي ستنعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري تتجه النية الى المرور مباشرة الى الجمعية العمومية التي ستقرر ما تراه صالحا طبقا للوائح والقوانين المعمول بها في هذه الحالات. وكان باب الترشحات قد اغلق للمرة الثانية على التوالي في الثامن من الشهر الحالي دون تقدم اي قائمة للترشيح لانتخاب رئيس ونائب رئيس لنادي الغرافة في دورة جديدة للفترة الممتدة من 2020 الى غاية 2024 حيث ان إدارة الغرافة لم تعلن عن وجود اي قوائم مترشحة لخوض الانتخابات رغم أنّ كل الترشيحات كانت تؤكد أن قائمة رئيس النادي الحالي سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني هي الأقرب لقيادة النادي خلال الدورة المقبلة والتي تضم أيضا الشيخ خالد بن أحمد نائبا للرئيس، وذلك بفضل المشروع الطموح الذي بدأته هذه الادارة منذ سنوات من خلال تبنيها للاستراتيجية ذكية من اجل النهوض بالفريق الاول لكرة القدم واعادته لمنصات التتويج، سواء من خلال التعويل على ابنائه من الشباب او من خلال الصفقات القوية التي تقوم بها الادارة لا سيما خلال الموسم الحالي، مما ساهم في تأمين الفهود للتواجد بالمربع الذهبي قبل نهاية الموسم، على ان يبقى مبدأ التوافق هو الطريق الممهد لانتخابات النادي بحثا عن مزيد من الاستقرار خلال المرحلة المقبلة. وتشير اللوائح الى انه في حالة عدم ورود اي قائمة للترشح في انتخابات ادارة النادي بعد انقضاء فترة تلقي طلبات الترشيح للمرة الثانية فإن الجمعية العمومية تنعقد في التاريخ المحدد للانتخابات وتتولى العمومية اتخاذ اجراءات فتح باب الترشيح والدعوة لانتخابات مرة اخرى خلال اسبوع من تاريخ انعقادها، على ان يعلن في اليوم التالي عن الموعد الجديد لانعقاد الجمعية العمومية التي تتضمن بندا وحيدا وهو الانتخابات، وذلك عبر صحيفة يومية الى جانب لوحة الاعلانات بالنادي. كما تؤكد اللوائح ان الجمعية العمومية في هذه الحالة تعد في حالة انعقاد الى حين اجراء الانتخابات وفي حال عدم تقديم قوائم للترشيح مرة اخرى فإن للجمعية العمومية ان تقرر ما تراه مناسبا في هذا الشأن ولها الحق في تشكيل ادارة مؤقتة لتسيير شؤون واعمال النادي تتكون من شخصين الى خمسة اشخاص، وذلك لمدة لا تزيد عن السنة الواحدة، على ان تقوم بالدعوة الى انتخاب ادارة للنادي قبل انتهاء هذه المدة.

1322

| 11 أغسطس 2020

رياضة alsharq
الخيل القطرية تواصل حصد الألقاب على مضامير السباق الأوروبية

واصلت الخيل القطرية حصد الألقاب على مضامير سباق الخيل الأوروبية بعد فوز المهر الأحمر منتصر ملك سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني بشوط كأس بريميو للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1500متر على مضمار سان سبستيان بإسبانيا ، وذلك بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيروم كابر. وأكد منتصر ثبات مستواه في جميع مشاركاته الأربع السابقة حيث نافس فيها بقوة، وهو ما تكرر في هذه المشاركة فمع بداية الانطلاقة توجه مباشرة للأمام فشغل المقدمة قبل المنحنى الأول، وكانت تتبعه المهرة غابي دو فوست (داحس)، وعند وصوله إلى المسار المستقيم بدأت غابي دو فوست في منافسته بقوة إلا أنه أظهر تميزه بل وأيضاً قوته وقدرته على المنافسة، فبمجرد الإيعاز من الخيال جيروم كابر اندفع بقوة لينفرد بالمقدمة مرة أخرى ويحرز فوزاً مريحاً، تاركاً المركز الثاني للمهرة غابي دو فوست. ومن جهته واصل المهر الأحمر الرفاع ملك الشقب ريسنغ تألقه وأداءه المتميز هذا العام فأحرز فوزه الثالث على التوالي بتصدره قمة شوط بتواي هانديكاب للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات فما فوق، تكافؤ تصنيف 100 وأقل، لمسافة 1400م بإشراف المدرب جون غوزدن وبقيادة خياله المعتاد روبرت هافلن، وذلك على مضمار نيوماركت بإنجلترا . وجاء في المركز الثاني المهر تومفري بإشراف المدرب رالف بيكيت وبقيادة الخيال هاري بنتلي، ثم في المركز الثالث الجواد بير فورس وَن بإشراف المدرب روجر تيل وبقيادة الخيال وليام بيويك. كما أحرز الجواد الأشقر مغامير دي فورج ملك ناصر بن سعيد العيده الفوز بجائزة دونبيك للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات فما فوق لمسافة 1700متر بإشراف المدرب ديفيد موريسن وبقيادة الخيال داميان موران، بعد أن حقق المركز الأول في الشوط الذي أقيم على مضمار بومبادور بفرنسا. وقدم مغامير دي فورج أداءً قوياً منذ بداية الشوط، ونظراً لصعوبة المسار المستقيم المنحدر في مضمار بومبادور والذي يتعين على الجياد صعوده، اشتدت المنافسة بين كل من مغامير دي فورج وإجابة 5 والماجد ، إلا أن مغامير دي فورج أثبت أنه الأقوى وحسم المنافسة لصالحه محرزاً الفوز، وجاء في المركز الثاني الجواد غسان دو مونتامل بإشراف المدرب أنتوني لوبيز وبقيادة الخيال إنزو كوراللو، وفي المركز الثالث المهر غيبرييل بإشراف المدرب إيريك ديلوفا وبقيادة الخيال وليام سميت.

2135

| 10 أغسطس 2020

رياضة alsharq
نتائج الجولة الـ 20 تؤكد: تأجيل الحسم للنهاية

شراسة في صراع القمة والقاع أصبحت الجولة العشرون من عمر دورينا علامة فارقة في مسيرة المسابقة هذا الموسم، خاصة على مستوى المنافسة على قمة البطولة لاسيما أن المنافسة بين الدحيل والريان زادت ضراوة وشراسة، ولم يعد الدحيل في حاجة للفوز في مباراة واحدة لحسم اللقب لصالحه، ولكن عليه أن يحقق الفوز في الجولتين المتبقيتين من اجل أن يضمن البقاء على القمة وينتزع اللقب، خاصة أن الخسارة التي مني بها في هذه الجولة أمام السد بهدف مقابل لا شيء قللت الفوارق وزادت من الطموحات لدى الريان الذي فاز على السيلية بهدف مقابل لاشيء جعلت الأمور اكثر تفاؤلا للرهيب حيث تجمد رصيد الدحيل عند 46 نفطة ووصل الريان إلى النقطة 45، وبالتالي أصبحت المنافسة على اللقب بمثابة ماراثون طويل مستمر حتى خط النهاية لا يمكن الحسم إلا في الجولة 22 الأخيرة. وربما يكون السد قدم هدية إلى الريان بالفعل من خلال الفوز على الدحيل، ولكن في نفس الوقت استطاع أن يقدم هدية لنفسه برد اعتباره أمام الدحيل والفوز عليه إيابا بعد أن هزمه الدحيل ذهابا، وفي نفس الوقت حافظ السد على حظوظه في الارتقاء للوصافة على أمل أن يخسر الريان أي نقاط في الجولتين المتبقيتين، خاصة وان منافسته على اللقب أمر صعب للغاية لأنه يتطلب خسارة منافسيه في المباراتين المتبقيتين وهو أمر صعب للغاية لاسيما انه يحتاج للفوز. وعلى مستوى فرق الأربعة الكبار حسم الغرافة وجوده في المربع الذهبي واصبح بين الأربعة الكبار بالفعل بتعادله 2-2- مع الخور ليرفع رصيده إلى 32 ويتأكد بقاؤه بالمربع بعد أن رفع رصيده بينه وبين العربي الذي خسر أمام الوكرة 1-2 إلى سبع نقاط وهو نفس الفارق بينه وبين السيلية الذي خسر أمام الريان بهدف مقابل لا شيء. وبعيدا عن القمة والصراع على الصدارة ما زالت المنافسة في القاع ملتهبة ومشتعلة أيضا فالأمر كما هو لم يتم حسم من سيهبط مباشرة في ظل تمسك الشحانية بحظوظه وعدم التفريط في الأمل فبالرغم من انه في المركز الأخير لديه 15 نقطة ما زال يحافظ على فارق النقطة بينه وبين الخور صاحب الـ 16 نقطة والمركز قبل الأخير، ونقطتين بينه وبين أم صلال صاحب الـ 17 نقطة و المركز العاشر، بعد تعادل الشحانية مع قطر الذي يحتل المركز التاسع بـ 19 نقطة بدون أهداف، وتعادل أم صلال مع الأهلي بنفس النتيجة، وأيضا الخور مع الغرافة ولكن بهدفين لكل منهما. لبنان في القلب بعيدا عن نتائج المباريات والفوز والخسارة والتعادل تفاعلت أسرة كرة القدم القطرية بالكامل مع الأزمة التي تمر بها دولة لبنان الصديقة والشعب اللبناني الشقيق اثر الانفجار الذي هز أرجاء العاصمة اللبنانية بيروت والذي وقع في ميناء بيروت وأدى إلى العديد من الضحايا من الشهداء والمصابين، وأكدت أسرة كرة القدم القطرية سواء اتحاد الكرة أو مؤسسة دوري نجوم قطر والأندية واللجنة العليا للمشاريع والإرث على أن لبنان في قلب كل قطري وعربي، وان هذه المحنة سبب في شعور الجميع بالألم، ولكن في نفس الوقت تؤكد على تضامننا معهم قلبا وقالبا. ثبات الترتيب بالرغم من الإثارة التي شهدتها الجولة العشرون بسبب نتائج الفرق فإن الأمر الذي يدعو لمزيد من الإثارة هو ثبات ترتيب جميع الفرق ابتداء من الأول وحتى الأخير ودون تغيير في فارق النقاط باستثناء الثلاثة الكبار الذين اشتعل الصراع بينهم وهم الدحيل والريان والسد والغرافة الذي حسم الرابع لصالحه، وظل الترتيب كما هو بين جميع الفرق وحتى فارق النقاط، بين جميع الفرق حتى الأخير، وهو ما يدل على قوة المنافسة. 11 هدفا شهدت مباريات الأسبوع العشرين من عمر دورينا 11 هدفا على مدار ست مباريات وهو معدل اقل من هدفين في كل مباراة، والطريف انه نفس عدد الأهداف الذي شهدته الجولة الماضية، ولم يتمكن أي فريق من تحقيق الفوز بفارق اكثر من هدف واحد وهو دليل التكافؤ والندية. 3 تعادلات واصلت فرق دورينا الندية في الأداء بجميع المباريات دون استثناء حتى أن ثلاث مباريات من المباريات الست التي شهدتها هذه الجولة انتهت بالتعادل، ولم يتحقق الانتصار إلا لثلاثة فرق فقط من 12 ناديا، وهي السد على الدحيل بهدف مقابل لاشيء والريان على السيلية بنفس النتيجة و الوكرة على العربي بهدفين مقابل هدف واحد. 1 أحمر شهدت الجولة العشرون حالة طرد واحدة كانت من خلال العربي مع الوكرة والتي انتهت بفوز الوكرة 2 – 1، وكانت البطاقة الحمراء الوحيدة في هذه الجولة من نصيب خليفة المالكي لاعب النادي العربي، وهي بطاقة حمراء اختلف حولها العديد من المحللين وخبراء التحكيم أيضا، ولكنه اصبح هناك لاعب جديد يغيب عن العربي بعد إيقاف فهد شنين لنهاية الموسم. قمة أكرم في خطر أصبحت قمة الهدافين التي يعتليها اكرم عفيف نجم منتخبنا ونادي السد في خطر بعد أن تمكن النجم الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريان من تسجيل هدف في مرمى السيلية ليرفع رصيده إلى 13 هدفا ويقلص الفارق بينه وبين اكرم عفيف صاحب الـ 14 هدفا إلى هدف واحد فقط، وما زالت هناك فرصة أمام براهيمي لزيادة رصيده من الأهداف خاصة وان هناك مباراتين قادمتين لكل فريق، ولكن مشكلة أكرم عفيف أن الموسم انتهى بالنسبة له بسبب الإصابة ولن يستطيع أن يشارك أو يزيد حصته من الأهداف ولكن يجب الا نستبعد بغداد بونجاح النجم الجزائري في السد والذي يملك 12 هدفا وهداف الدوري في الموسم الماضي. السد زعيم المرحلة يستحق السد أن يكون زعيم مرحلة استئناف الدوري بعد جائحة فيروس كورونا المستجد خاصة وانه تمكن من أن يحقق الانتصار في الأسابيع الثلاثة المتتالية حتى الآن، ولم يفقد أي نقطة، على عكس الدحيل الذي خسر وتعادل، والريان الذي سقط في فخ التعادل مرة، ووضح أن إعداد الفريق كان جيدا أثناء فترة التوقف الإجبارية والطويلة. المباريات المتبقية للثلاثة الكبار الدحيل × الخور الدحيل × الأهلي الريان × الشحانية الريان × الوكرة السد × قطر السد × الغرافة

334

| 10 أغسطس 2020

رياضة alsharq
فاز على مسيمير بهدف القديوي.. الخريطيات مع الكبار الموسم القادم

صعد الخريطيات رسمياً الى دوري الدرجة الأولى بعد الفوز الثمين الذي حققه على مسيمير بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الثانية، وذلك بعد معاناة في الشوط الأول مع فريق مسيمير، حيث تراجع مستوى الفريق عقب الخروج المفاجئ لمهاجمه المغربي منير الحمداوي بداعي الإصابة، ليصبح مواطنه رشيد تيبركانين هو المقاتل الوحيد في خط المقدمة وسط رقابة لصيقة من دفاع مسيمير بقيادة كابتنه عبد الرحمن سمير. وشكل مسيمير ضغطا على دفاع الخريطيات في بعض أجزاء المباراة عن طريق السوري أحمد الدوني ومواطنه محمود البحر، ولكن دفاع الخريطيات كان بالمرصاد لكل هذه الهجمات. ونجح يوسف آدم مدرب الخريطيات في إدارة اللقاء في الشوط الثاني مستفيداً من النقص الذي حدث في صفوف مسيمير بعد أن أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه كابتنه عبد الرحمن سمير (إنذار ثان)، ثم يدخل البديل المغربي يوسف القديوي ويشكل إضافة حقيقة لهجوم الخريطيات الذي قاد العديد من الهجمات عن طريق هداف الفريق وهداف الدوري رشيد تيبركنين الذي اسهم بقدر وافر في صعود الخريطيات للدرجة الأولى مع زملائه. وفي الدقيقة 61 تمكن يوسف القديوي من إحراز هدف المباراة الوحيد مستغلاً تمريرة رائعة وذكية من رشيد تيبركنين ليضعها بهدوء في مرمى مسيمير، ليرتفع إيقاع المباراة ويتحسن أداء الخريطيات، ثم يسدد رشيد تيبركنين المتألق بقوة ترتد من القائم الأيسر يقابلها محمود سعد برأسه في الشباك ولكن الحكم يؤكد على وجود تسلل. وعاد مسيمير مجدداً لإدراك التعادل ولكن لم يوفق في ذلك رغم المحاولات المتعددة للبحر والدوني وعبد الله الدياني. النتيجة رفعت رصيد الخريطيات إلى 36 نقطة بينما تجمد رصيد مسيمير في 26 نقطة. فرحة اللاعبين وقد احتفل نجوم الخريطيات داخل الملعب بهذا الإنجاز معبرين عن سعادتهم وفرحتهم بعودة الفريق للدرجة الأولى. من جانبه عبر يوسف آدم مدرب الخريطيات عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق مؤكداً أن الجميع عمل يدا واحدة من إدارة وجهاز فني ولاعبين وجهاز طبي، مبيناً أن تعاقده مستمر مع الخريطيات لموسمين وتقدم بتهانيه لرئيس النادي الشيخ خليفة بن ثامر آل ثاني ومدير النادي الشيخ أحمد بن ثامر آل ثاني وكل منتسبي النادي. تعادل الشمال والمرخية وفي المباراة الثانية انتزع الشمال التعادل من المرخية بعد أن كانت متأخراً بهدفي الأرجنتيني كلاوديو لوتشانو في الدقيقتين 30 و62، ولكن علي فريدون ذلل الفارق في الدقيقة 68 بتسديد من داخل الصندوق قبل أن يعود المتألق بهاء فيصل ويسجل برأسه هدف التعادل القاتل في الدقيقة 88 لينتزع الفريق نقطة واحد ليزيد حصيلته إلى 21 نقطة، بينما ارتفع رصيد المرخية إلى 24 نقطة بالمركز الثالث. وعلى ضوء انتهاء هذه الجولة يصعد الخريطيات رسمياً إلى الدرجة الأولى ويصبح الصراع على المركز الثاني بهدف خوض المباراة الفاصلة بالبطاقة الثانية بين مسيمير والمرخية ومعيذر.

663

| 10 أغسطس 2020

رياضة alsharq
تواصل الأشغال باستاد لوسيل المونديالي

تتواصل الأعمال على قدم وساق باستاد لوسيل أكبر الملاعب المونديالية الثمانية من حيث طاقة الاستيعاب لا سيما وانه سيكون قادرا على استقبال 80 ألف متفرج في المباراة الواحدة من منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في 2022. وأظهرت بعض الصور التي نشرتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مدى تطور الأشغال داخل الاستاد وخارجه لتتضح ملامحه النهائية شيئا فشيئا بعدما استكملت الأشغال الخرسانية الخاصة بالمدرجات إلى جانب رفع أجزاء السقف الحديدي العملاق الذي سيغطي الاستاد فيما بعد بالكامل وفقا للتصميمات الهندسية الحديثة التي تراعي استخدام المواد المستدامة إلى جانب أحدث التكنولوجيا العصرية بما يساهم في إخراج هذه الأيقونة في أفضل صورة ممكنة قبل الحدث المونديالي الأبرز في 2022.

1354

| 10 أغسطس 2020

رياضة alsharq
4 من السد في التشكيلة المثالية لدوري أبطال آسيا 2018

أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية لدوري أبطال اسيا للعام 2018 والتي تم اختيارها عن طريق استفتاء تم على الموقع الرسمي للاتحاد القاري ة، وكذلك عن التشكيلة المثالية بحسب احصائيات اوبتا المزود الرسمي للإحصائيات في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم. وقد اتفقت اختيارات الجمهور على وجود 4 من نجوم فريق السد في هذه التشكيلة وهم عبد الكريم حسن الظهير الايسر ييدرو ميجويل الظهير الأيمن وتشافي هيرنانديز قائد الفريق ونجم الوسط في ذلك الوقت والمدرب الحالي للسد وبغداد بونجاح في الهجوم. وب بحسب احصائيات اوبتا دخل اثنين من نجوم السد ضمن التشكيلة المثالية والتي تضم 11 لاعبا وهما تشافي هيرنانديز وبغداد بونجاح.. بالإضافة الى نجم الدحيل السابق يوسف العربي لاعب اولمبياكوس اليوناني حاليا ليكون التواجد للاعبينا في التشكيلتين متميزا. التشكيل بالكامل وجاء التشكيل المثالي بالكامل حسب اختيارات الجمهور على النجو التالي علي رضا حارس بيرسيبوليس في حراسة المرمى وفي الدفاع فوريا غفوري الاستقلال في مركز الظهير الأيمن وبيدرو ميجويل السد وشجاعي خليل زاده بيرسيبوليس وعبد الكريم حسن السد وحصل على 45 ٪ من اجمالي الأصوات. وفي وسط الملعب تشافي هيرنانديز السد وسيماماك نعمتي بيرسيبوليس وفرشاد إسماعيلي الاستقلال .. وفي الهجوم الثلاثي علي عليبور بيرسيبوليس وبغداد بونجاح السد ومامي ثيام الاستقلال . وشارك في الاستفتاء الجماهير حوالي 250 متابع من زوار الموقع الالكتروني للاتحاد الاسيوي لكرة القدم. وبالنسبة لاختيارات اوبتا في حراسة المرمي علي رضا بيرسيبوليس ولي يونج تشونبوك هيونداي جلال حسيني بيرسيبوليس وشجاعي خليل بيرسيبوليس ولي زيوبينغ جوانغزهو إيفراجراند . وفي خط الوسط تشافي السد وريكاردو غولارت غوانغزهو ايفرغراند وسيرجينيو كاشيما انتليرز وفي الهجوم الثلاثي بغداد بونجاج السد ويوسف العربي الدحيل وديان داميانوفيتش سوون سامسونغ بلووينغز.

2253

| 10 أغسطس 2020

رياضة alsharq
الغرافة بدون مرشحين للمرة الثانية

أغلق مساء امس السبت باب الترشح لانتخابات الغرافة بعد انتهاء المهلة القانونية الثانية التي انطلقت منذ السادس والعشرون من شهر يوليو الماضي للمرة الثانية على التوالي بعد انتهاء الفترة القانونية الاولى من 15 الى 25 يوليو بسبب عدم ترشح اي قائمة. ولم تعلن ادارة النادي امس والى غاية الساعات الاخيرة قبل غلق باب الترشيح عن تقدم اي قائمة لانتخابات الغرافة خلال الجمعية العمومية التي ستنعقد في 29 من شهر اغسطس الحالي،وذلك بالرغم من ان العديد من المتابعين للشان الغرفاوي قد اكدوا في اكثر من مناسبة ان سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس النادي الحالي هو الاقرب للاستمرار على راس النادي للفترة الممتدة من 2020 الى 2024 وانه الانسب لاستكمال مشروع الفهود المستقبلي لا سيما في ظل التطور الكبير الذي حققه الفريق الاول لكرة القدم خلال السنوات الاربع الماضية بفضل الاستراتيجية الذكية التي تبنتها الادارة بالتعويل على ابناء الغرافة وهو ما ساهم في تامين الفريق للمربع الذهبي قبل جولتين من نهاية الدوري هذا الموسم الى جانب الانجازات التي قامت بها الادارة على مستوى تطوير مرافق ومنشات النادي.

1148

| 09 أغسطس 2020

رياضة alsharq
نتائج المنافسين تطمئن الملك

تحديد موقف سالم قبل لقاء الزعيم وضعت نتائج المنافسين لنادي قطر في المنطقة المتاخرة لجدول الترتيب هدوء نسبي داخل اروقة الملك القطراوي،عقب تعادل الخور مع الغرافة،وايضا تعادل الاهلي مع ام صلال بهدف لكل فريق،وكان الفريق قد تعادل سلبيا مع الشحانية بدون اهداف. وقال مسلم الهلابي المسؤول الاعلامي بنادي قطر في تصريحات للشرق عقب الانتهاء من الجولة العشرين تبقي الامورعلى ما هي عليه من خلال استقرار جميع الاندية في مراكزها خلال جدول الترتيب،ونحن في نادي قطر كنا نستطيع الخروج بنتيجة افضل من التعادل ولكن تفاصيل صغيرة حسمت التعادل السلبي بين الفريقين اللذان رغبتهم كانت واضحة بتحقيق افضل نتيجة خلال اللقاء من اجل الهروب من المناطق الخطرة. واضافالفريق لم يحقق الانتصار في الجولات الاخيرة من عمر الدوري ولكن هذا الامر سوء توفيق وحظ باصابة عدد من عناصر الفريق والايقافات، بالاضافة لعدم توفيق الحكام في عدد من المباريات،وكجهاز فني لقطر بقيادة وسام رزق يقوم بمجهود جبار منذ تولية المسوؤلية بمساعدة جميع اللاعبين. وحول مصير المدافع محمد سالم في مواجهة السد القادمة بعد ان خرج مصابا في اللقاء الاخير، قالاللاعب لديه شد في العضلة والجهاز الطبي فضل اراحته وتغييره خلال المباراة نظرا لعدم تواجد اسماء عديدة في الخط الخلفي للفريق بعد عودة ايهاب الليثي للسد،واعتزال موسي هارون، وسيتم تحديد مشاركته خلال هذه الايام،وبالنسبة لمواجهة الزعيم نريد ان نحقق نتيجة ايجابية رغم صعوبة اللقاء ولكن آمالنا كبيرة في عناصر الملك والجهاز الفني لتحقيق الهدف المرجو من المواجهة.

580

| 09 أغسطس 2020

رياضة alsharq
الدوري ولع.. السد هزم الدحيل والريان اقترب

أشعل السد المنافسة على قمة الدوري بفوزه على الدحيل بهدف للاشيء في ختام الأسبوع العشرين من دوري النجوم لكرة القدم في اللقاء الذي جمع بينهما في استاد جاسم بن حمد في نادي السد، وأحرز هدف السد الوحيد رودريجو تباتا في الدقيقة 24 من عمر المباراة، وبهذه النتيجة قلص السد الفارق بين الدحيل المتصدر والريان الوصيف إلى نقطة واحدة فقط ليشتعل الصراع على القمة بين السد والريان قبل جولتين من نهاية المسابقة، وارتفع رصيد السد إلى 41 نقطة في المركز الثالث ويتابع المنافسة على الصدارة عن بعد، وتجمد رصيد الدحيل عند 46 نقطة ويظل على القمة. الكرة القطرية تتضامن مع لبنان حرص اتحاد كرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر واللجنة العليا للمشاريع والإرث الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشروعات كأس العالم 2022 في قطر على تأكيد التضامن مع لبنان وجميع الأشقاء في لبنان بمبادرة رائعة شهدتها مباراة الدحيل والسد في ختام الأسبوع العشرين من دوري نجوم قطر من خلال حرص لاعبي الفريقين على النزول إلى ارض الملعب وهم يرفعون العلم اللبناني والوقوف تحية للنشيد الوطني اللبناني الذي تم عزفه قبل المباراة ووقف كل من في الملعب إجلالا واحتراما للنشيد الوطني اللبناني، في مبادرة تؤكد التضامن مع الأشقاء في لبنان بعد الانفجار الدامي الذي هز بيروت وأدى إلى العديد من الضحايا من الشهداء والمصابين. على عفيف: الأمور ما زالت بأيدينا قال علي عفيف مهاجم الدحيل إن المنافسة على الدوري أصبحت صعبة للغاية بعد استئناف المباريات بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا. أضاف قائلا إن المباراة كانت متوازنة بيننا وبين السد في ارض الملعب، ولم يكن يتوقع أحد من يفوز لآخر دقيقة وضاعت منا العديد من الفرص، وانتهت بهدف واحد وهو دليل التكافؤ. واشار قائلا بالرغم من الخسارة إلا أن كل شيء ما زال بأيدينا فنحن على الصدارة حتى وبفارق نقطة، يجب أن نحافظ على هذا الفارق وننسى مباراة السد ونركز في المباراتين المتبقيتين والفوز بهما لنحسم اللقب لصالحنا. كما قال إن الدحيل ليس سيئا لمجرد الخسارة في مباراة، فالكل أشاد بالدحيل عندما فزنا الأسبوع الماضي، وبالطبع لم يتراجع المستوى في بضعة أيام. هدية تباتا للريان نجح رودريجو تباتا نجم السد في أن يقدم هدية على طبق من ذهب لنادي الريان ناديه السابق بالهدف الأول الذي سجله بالأمس في مرمى الدحيل ليقود الزعيم للفوز في مباراة القمة ويجدد آمال الريان في المنافسة والاقتراب من القمة التي يعتليها الدحيل حاليا قبل انتهاء بطولة الدوري بأسبوعين فقط لا غير ويتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط. وبعد أن كان هناك غضب رياني لرحيل تباتا للسد اصبح هناك حالة من الرضا بسبب الهدف الذي احرزه بالأمس. صيام بونجاح واصل بغداد بونجاح المهاجم الجزائري المحترف في صفوف السد صيامه عن التهديف للجولة الثالثة على التوالي بعد استئناف دوري النجوم، وتجمد رصيده عند 12 هدفا وتراجع للمركز الثالث في ترتيب الهدافين بعد كل من أكرم عفيف زميله بالسد والذي يتصدر قمة الهدافين برصيد 14 هدفا والجزائري ياسين براهيمي صاحب 13 هدفا في الوصافة. رد اعتبار تمكن السد بالفوز الذي حققه على الدحيل بالأمس بهدف للا شيء في ختام الأسبوع العشرين من دوري النجوم من رد اعتباره خاصة أن الدحيل قد فاز في لقاء القسم الأول بالأربعة، ومن المؤكد أن فوز الأمس كان معنويا ومهما للغاية للزعيم حتى لو كان بعيدا عن المنافسة على القمة ومن الصعب أن يحتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي. طارق سالمان: الزعيم يتمسك بحظوظه قال طارق سالمان مدافع الأدعم والسد عقب فوز فريقه على الدحيل بهدف مقابل لا شيء إننا منذ استئناف الدوري من جديد ونحن متحمسون من اجل تحقيق افضل نتائج ممكنة في المباريات الخمس المتبقية ونركز على انفسنا، واعتقد أننا نسير في الطريق الصحيح. أضاف قائلا إننا نلعب من اجل انفسنا لا ننظر للدحيل ولا للريان ما علينا منهم، وبالرغم من أن فرصتنا ضعيفة في الدوري إلا أننا نبذل قصارى جهدنا، وربما تحدث مفاجأة ويخسر الدحيل والريان في آخر جولتين ونواصل انتصاراتنا ونتوج. كما قال إننا الفريق الوحيد الذي تمكن من الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها ولم تهتز شباكنا سوى بهدف وحيد.

1509

| 09 أغسطس 2020

رياضة alsharq
مستقبل زيدان في الريال.. غامض

بعد أن فرض نفسه ملك دوري أبطال أوروبا بامتياز، وصلت العلاقة الساحرة بين المدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمسابقة الأهم على صعيد الأندية إلى نهايتها الجمعة بخروج ريال مدريد الإسباني من الدور ثمن النهائي بعد تجدد خسارته أمام مانشستر سيتي الإنجليزي. وخسر ريال لقاء إياب ثمن النهائي مساء الجمعة 1-2، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب على أرضه قبل تعليق الموسم في مارس نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، لينتهي بذلك المشوار التاريخي لمدربه زيدان في هذه المسابقة التي أحرز لقبها ثلاثة مواسم على التوالي بين 2016 و2018. لكن صحيفة ماركا الإسبانية رأت في عددها السبت غداة خروج زيدان ولاعبيه على يد سيتي ومدربه الإسباني بيب غواريولا، أن ريال أصيب لكنه لم يغرق. السقوط في استاد الاتحاد مساء الجمعة خلف أبواب موصدة، كان أكثر من خسارة بالنسبة لزيدان، إذ خسر معركته التكتيكية ضد غريمه غوارديولا، لكن الأهم أن مسيرته التاريخية في المسابقة القارية انتهت، لأنها المرة الأولى منذ استلامه الإشراف على الفريق لأول مرة عام 2016 يخرج الفرنسي من دور إقصائي (12 تأهلا سابقا من أصل 12). في صيف 2018، ترك زيدان منصبه وهو على القمة، لكنه يذهب الآن إلى عطلته الصيفية وسط شكوك وتساؤلات حول مستقبلة بعدما محت خيبة دوري الأبطال إلى حد ما الإنجاز الذي حققه في نهاية الدوري حين قاد الفريق إلى الفوز بمبارياته العشر الأخيرة وإحراز اللقب للمرة الرابعة والثلاثين في تاريخه.

1491

| 09 أغسطس 2020

رياضة alsharq
الخريطيات على موعد مع الصعود

تتواصل اليوم الأحد مباريات دوري الدرجة الثانية بلقاءين مهمين للغاية على ضوء الفرق المتبارية في جدول الترتيب وموقفها من طموح الصعود الى الدرجة الأولى حيث وصلت المنافسة الى الجولة الثامنة عشرة والمهمة للغاية وسط التنافس والمثير بين الفرق خاصة بعد استبعاد ثلاث فرق من سباق الصعود وهي البدع والوعب ولوسيل واسقاط كل النتائج التي حققتها الفرق في القسم الثالث وتنظيم القسم الثالث من جديد والذي يتواصل اليوم بلقاء يجمع المرخية بالشمال وكذلك مسيمير مع الخريطيات في الجولة الثامنة عشرة والتي تجري في توقيت واحد هو السابعة والربع مساء. مسيمير × الخريطيات وتعتبر مباراة مسيمير والخريطيات مساء اليوم هي الأبرز والأكثر أهمية نسبة لموقف الفريقين على جدول الترتيب حيث يتصدر الخريطيات الدوري برصيد 33 نقطة وأصبح على بعد خطوة واحدة من الصعود المباشر الى الدرجة الأولى وفي حال فوزه اليوم على مسيمير بغض النظر عن كل النتائج المتبقية في كل المباريات، وبالتالي فإن الفريق سيحسم أمر الصعود قبل نهاية الدوري في حال فوزه اليوم على مسيمير، حيث سيكون قد زاد غلته من النقاط الى 36 نقطة وبالتالي يوسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه مسيمير الى 10 نقاط بينما تبقت 3 جولات من نهاية الدوري اذا حقق فيها المرخية الفوز جميعها فإنه لن يلحق بالصواعق ليصبح التنافس محصوراً على البطاقة الثانية فقط. أما الطرف الثاني فريق مسيمير فهو يحتل المركز الثاني برصيد 23 نقطة ويسعى لمواصلة انتصاراته بعد الفوز الذي حققه في الجولة الماضية على معيذر وتألقه في الشوط الثاني من المباراة. وفوز الفريق اليوم سيعزز طموحاته نسبياً خاصة اذا تعثر منافسه المرخية في لقائه بالشمال، أما خسارته فستتيح الفرصة لمنافسيه للتقدم واشعال المعركة حول البطاقة الثانية. ويعول الفريق كثيراً في لقاء اليوم بمحترفه السوري المتألق محمود البحر ومواطنه الهداف أحمد الدوني صاحب المركز الثاني في سباق الهدافين. المرخية × الشمال يدخل المرخية مباراته اليوم مع الشمال على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وهي أولى مبارياته بعد فترة التوقف التي استمرت اربعة اشهر بسبب جائحة كورونا، ويخوض الفريق اللقاء وفي رصيده 23 نقطة بالمركز الثالث وهو متأخر مباراة واحدة حيث لم يشارك في الجولة الماضية، واذا حقق الفوز في لقاء اليوم فإنه سيستعيد المركز الثاني الذي كان يحتله سابقاً، بينما ستعقد خسارته اليوم من حسابات طموحاته. واكمل الفريق استعداداته لخوض المباراة بقيادة المدرب الوطني يونس علي الذي حقق نجاحات كبيرة مع الفريق ووجد الاشادة من الجميع. أما الشمال الذي يدخل اللقاء وهو يحتل المركز الخامس والاخير برصيد 20 نقطة فإنه خياره الوحيد هو الفوز ليعزز من آماله في المنافسة عبر على الصعود بالبطاقة الثانية وهي الفاصلة التي تجمع الفريق صاحب المركز قبل الاخير من دوري الدرجة الاولى واذا خسر اللقاء فإنه طموحاته ستضعف الى حد كبير. وعلى الرغم من أن الفريق اظهر قدرات جيدة في اجزاء من مباراته السابقة أمام الخريطيات الى ان ذلك لم يشفع له في ظل تأخره في الترتيب وحصيلته الأقل من النقاط، ويضم الفريق عناصر متميزة مثل ساجبو وعلي فريدون وبهاء فيصل.

1172

| 09 أغسطس 2020

رياضة فريق العربي
تغييرات في محترفي العربي

تداولت الجماهير العرباوية مساء أمس أنباء عن دخول إدارة النادي في مفاوضات جدية لضم احد المحترفين المميزين بدورينا للفريق خلال الموسم المقبل لا سيما وان النية تتجه للتخلي عن بعض الأسماء من محترفي الفريق بسبب تراجع مردودهم خلال الموسم الحالي مما يرجح فرضية إجراء بعض التغييرات في صفوف المحترفين خلال فترة الميركاتو الصيفي. من ناحية أخرى واصلت الجماهير العرباوية شن هجماتها على لجنة الحكام عبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب القرارات التحكيمية التي استهدفت الفريق خلال المباريات الثلاث أمام كل من الغرافة والريان والوكرة، معتبرة أن قرارات الحكام لم تكن عادلة وأضرت بالفريق وجعلته يبتعد نهائيا عن المنافسة على المربع قبل جولتين من نهاية الدوري إلى جانب قرارات الانضباطية التي أنهت موسم فهد شنين.

1191

| 08 أغسطس 2020

رياضة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني
اليوم غلق باب الترشيح للمرة الثانية .. حسم مصير انتخابات نادي الغرافة

يغلق مساء اليوم باب الترشيحات لانتخابات نادي الغرافة بعد انتهاء المهلة القانونية الثانية التي أعلن عنها النادي لمدة عشرة أيام منذ 26 يوليو الماضي، وذلك بعد انتهاء الفترة الأولى من 10 إلى 25 من نفس الشهر، بسبب عدم تقدم أي قائمة للانتخابات المقرر إقامتها 29 أغسطس الحالي. وتنتظر الجماهير الغرفاوية الساعات الأخيرة قبل غلق باب الترشيحات اليوم من أجل الاطمئنان على مصير النادي ومستقبله لاسيما في ظل الدعم الجماهيري الذي تحظى به الإدارة الحالية برئاسة سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني التي تضم أيضاً الشيخ خالد بن أحمد آل ثاني نائباً للرئيس، من اجل الاستمرار في قيادة النادي لفترة جديدة تمتد من 2020 إلى 2024 لتنفيذ المشروع الطموح لقلعة الفهود الذي انطلق منذ سنوات من خلال تركيز نواة لفريق المستقبل من أبناء النادي يكون الفريق بموجبها قادراً على العودة بقوة للمنافسة على الألقاب ولا سيما لقب الدوري الغائب عن خزانة النادي منذ سنوات.

1526

| 08 أغسطس 2020

رياضة لقطة سابقة بين الفريقين
بين أم صلال والأهلي .. مواجهة على صفيح ساخن

يستضيف استاد الجنوب في الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم المواجهة التي ستجمع بين ام صلال والاهلي ضمن منافسات الجولة ال20 من دوري النجوم وهي المواجهة التي تعد في غاية الاهمية بالنسبة للفريقان فام صلال الذي يملك 16 نقطة يبحث عن الفوز من اجل التقدم والابتعاد عن منطقة الخطر في حين ان الاهلي الذي يملك 19 نقطة يبحث هو الاخر عن الفوز من اجل الابتعاد عن منطقة القاع المشتعلة والوصول للمنطقة الامنة وهو الامر الذي يجعل اللقاء بين الفريقان في غاية الاهمية في ظل حاجه كل فريق الى الفوز. نيبوشا: نهائي كؤوس أكد نيبوشا يوفوفيتش مدرب فريق الأهلي احترامه لفريق أم صلال قبل لقائهما المرتقب في الجولة العشرين لدوري نجوم QNB وقال في المؤتمر الصحفي: أم صلال لعب 6 أو 7 مباريات حقق فيها نتائج إيجابية، وانه سيعمل كل ما في وسعه للظفر بالنقاط الثلاث. وأضاف: لست قلقا على فريقي ولا أريد الحديث عن المباراة الماضية التي خسرها أمام السد، لكننا سنأخذ منها الجوانب الإيجابية لتكون عونا لفريقه في المباريات القادمة. واستطرد قائلا: الأهلي قدم مستوى مميزا أمام السد وظهر كما وعدت من قبل، وهذا الأداء المميز لم يأت إلا نتيجة العمل الكبير الذي قام به فريقه في الفترة القليلة الماضية . وأوضح ان التغيير الذي طرأ على الفريق كان يمثل مخاطرة لابد منها خصوصا وأنه غير من مفاهيم الأداء لدى اللاعبين وتوظيفهم في الملعب وقد تحقق له ذلك وسيكون الأهلي مميزا في المباريات المقبلة بعد ان أحدث صدمة إيجابية في شكل الفريق. وأكد نيبوشا أن الأهلي سيخوض جميع المباريات على أساس أنها نهائي كؤوس تتطلب الفوز والتأهل، وقال: ومن هذا المنطلق تم إعداد الفريق لمباراة أم صلال وبقية مباريات الدوري التي أصبح التنافس فيها صعبا على جميع الأندية وليس على الأهلي فقط. وأشار المدرب إلى قدرات الفريق والرغبة الكبيرة التي يؤدي بها اللاعبون والروح العالية التي ظهروا بها في المباراة الماضية ستكون دافعا للمزيد في المباريات المقبلة. جون بينسون: الفوز هدفنا وتحدث جون بينسون مدافع الأهلي، وقال إنهم لو لعبوا أمام أم صلال بنفس المستوى الذي ظهروا به امام السد في الجولة الماضية فسيكون وضع الفريق جيدا ويحقق هدفه. وأضاف: الأهلي قدم مستوى جيد في المباراة الماضية ولم يحصل على ما يريده ولكنه امام أم صلال سيلعب بكل قوة من أجل الفوز. وتابع: مواجهة أم صلال ستكون أمام فريق قوي ومنظم ومثل هذا النوع من المباريات يحتاج إلى أداء بمسؤولية وانضباط جماعي بعيدا عن أي فردية في اللعب. بن عسكر: الذكاء مطلوب أكد عزيز بن عسكر مدرب فريق أم صلال بأن المباراة القادمة أمام الأهلي ضمن الأسبوع العشرون لدوري نجومQNB، ليست عادية وأنهم مطالبون بأن يخوضوها بروح عالية وبشكل مختلف وأن يكونوا أذكياء في التعامل مع مجرياتها. ووصف عزيز بن عسكر في المؤتمر الصحفي الأهلي بالفريق الجيد، والذي يمتلك مدرباً جديداً جاء وقام بعمل مميز ولذلك يتوجب عليهم التركيز، والعمل جيداً، خاصة وأن النقاط الثلاث تعتبر مهمة بالنسبة لهم، وعليهم أن يكافحوا من أجل الخروج بنتيجة جيدة. وأضاف مدرب أم صلال: ما زلنا نعمل لتحقيق ذات الهدف، ونركز بصفة خاصة على هذه المباراة.. الأمور واضحة بالنسبة لنا فهناك 5 فرق تقريباً تحاول البقاء في دوري نجوم QNB، وعلينا أن نواصل العمل بصورة بجيدة ونخوض كل المباريات بأعلى درجات التركيز لتحقيق هذا الهدف. وعن الحلول التي سيعمل عليها من أجل سد النقص في ظل غياب عدد من اللاعبين قال: عندما تكون مدرباً فانه يتوجب عليك العمل مع كل اللاعبين وليس لاعبين أو ثلاثة.. لدينا ثمانية وعشرون لاعباً وأنا والطاقم المعاون نركز عليهم جميعاً ولقد قمنا بإجراء بعض التغييرات لتعويض الغيابات. أنيس: مستعدون للعميد من جانبه قال أنيس سبيفوك لاعب نادي أم صلال بأن مواجهتهم ضد الأهلي وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الفريق تعتبر الأكثر أهمية في الموسم وسيبذلون كل جهدهم ليظلوا في أعلى درجات التركيز من أجل الحصول على نقاطها. وقال: أعتقد أننا خلال هذه البطولة أظهرنا قدرتنا على مواجهة كل فرق الدوري، ولذلك فأنا واثق من قدرتنا على الحد من خطورة خط هجوم الأهلي، ونحن نعرف نقاط القوة في الأهلي وسنكون مستعدين لهم. وعن سير الاستعدادات للمباراة، قال: لقد قام المدرب عزيز بن عسكر بالتحضير جيداً لهذه المباراة وتعريفنا بنقاط القوة والضعف لدى المنافس.

1610

| 08 أغسطس 2020

رياضة  لقطة أرشيفية لأحد لقاءات السد والدحيل
بين الدحيل والسد .. قمة الكبار

تتجه أعين جماهير الكرة القطرية في السابعة إلا الربع من مساء الليلة صوب استاد جاسم بن حمد في نادي السد لمتابعة بترقب وشغف قمة الكرة القطرية التي تجمع بين القطبين الدحيل والسد في ختام الأسبوع العشرين من بطولة دوري النجوم، فدائما تكون هذه المواجهة قمة قوية ومتكافئة بين القطبين في أي بطولة سواء كانت محليا أو قاريا، والمعروف أن الدحيل على القمة برصيد 46 نقطة بينما السد في المركز الثالث 38 نقطة. تنال هذه المواجهة اهتماما كبيرا لان نتيجتها لا تهم كلا من الدحيل والسد فقط، ولكن أيضا جماهير الريان التي تتابع هذه المباراة وتتمنى نتيجة محددة تزيد من حظوظ فريقها في منافسة الدحيل على الصدارة قبل نهاية البطولة بثلاث جولات. ولا شك أن الفريقين يبحثان عن الفوز، ولكل منهما أهداف من هذا الفوز، فالدحيل إذا تمكن من المكسب واقتنص النقاط الثلاث سيقترب من حسم لقب الدوري رسميا، وسيكون في حاجة لفوز واحد بعد هذه المباراة لحسم البطولة بعيدا عن النتائج التي يحققها الريان الوصيف الذي يطارده على القمة، وأي نتيجة أخرى غير الفوز ستجعل الامور صعبة في معسكر الدحيل، ولهذا يحاول أن يكون مصيره بيده. وبالنسبة للسد فبالرغم من انه بعيد بشكل كبير عن الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي فانه يظل الزعيم، ويخوض أي مواجهة من اجل الفوز والمكسب، كما انه يأمل أن ينهي الموسم في مركز افضل من المركز الثالث. ولا حديث في أي فريق من الفريقين عن الغيابات ومدى تأثيرها بالرغم من أن هناك غيابات مؤثرة مثل اكرم عفيف في السد وربما احمد ياسر في الدحيل، ولكن الفريقين يضمان العديد من النجوم واللاعبين الأكفاء الذين يستطيعون سد الفراغ في حالة غياب أي لاعب. تشافي: جاهزون للتحدي أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، صعوبة مواجهة الزعيم اليوم أمام فريق الدحيل ضمن الأسبوع العشرين من دوري النجوم. وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي قائلا: بالتأكيد مباراة الدحيل ستكون هي الأصعب في الدوري خاصة ونحن نواجه متصدر الترتيب ولكن كالعادة نحن جاهزون للتحدي ونسير في فترة جيدة خلال الموسم، والسد هو الفريق الوحيد الذي فاز بالمباراتين بعد استئناف البطولة. وقال مدرب السد: الإصابة تبعد أكرم عفيف عن الفريق ونفتقده كثيراً لأنه لاعب مهم جدا لنا ولكن نمتلك الأمل وسننافس حتى اللحظة الأخيرة وما زالت لدينا حظوظ المنافسة على اللقب حتى إذا كانت المهمة صعبة. وأضاف: نحن في السد دائما جاهزون ونمتلك عقلية الفوز، نعلم أننا نواجه المتصدر والمباراة تكون صعبة ولكن سوف نبذل قصارى جهدنا لنيل النقاط الثلاث. وعن رؤيته للمباراة، أشار تشافي إلى أننا نسعى إلى السيطرة على مجريات هذه المباراة ونريد أن نستحوذ على الكرة وان نقاتل في الهجوم والدفاع ولكن أيضا علينا أن نحذر من الدحيل الذي يملك لاعبين مميزين. وعن تأثير غياب أكرم عفيف عن الفريق، قال المدرب الإسباني: بالطبع نفتقد اكرم ونأمل أن يعود بسرعة وهو أحد أفضل اللاعبين في قارة آسيا وفي رأيي هو الأفضل في قطر ولكن سنواصل العمل ولدينا مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين. الليثي: شكراً تشافي وصف بهاء الليثي مدافع الزعيم الشاب مباراة السد التي يخوضها اليوم على استاد جاسم بن حمد في نادي السد ضمن منافسات الأسبوع العشرين من دوري النجوم أمام فريق الدحيل بالصعبة والقوية، كما هي عادة لقاءات الفريقين في السنوات الأخيرة. وقال أيضا خلال المؤتمر الصحفي: تنتظرنا مباراة خارج نطاق التوقعات، والسد يحتاج الثلاث نقاط خاصة وأملنا لم ينته في الحصول على اللقب وكل شيء ممكن في كرة القدم، فطالما أن الحسابات تؤكد أن السد لم يخرج من المنافسة فعلينا أن نتمسك بفرصتنا مهما كانت ضئيلة. وأضاف مدافع الزعيم الشاب قائلا: لا شك أنني سعيد بثقة تشافي مدرب الفريق، وأشكره على الدفع بي ومشاركتي في آخر مباراتين، وهو دائما داعم ودافع أساسي للاعبين الشباب كمدرب وأيضا عندما كان لاعبا، ونحن نسعى دائماً لمساعدة الفريق بكل قوة. الركراكي: ديربي كبير أكد وليد الركراكي مدرب الدحيل أن فريقه سيخوض مواجهة صعبة أمام السد اليوم في الجولة العشرين من الدوري، وقال المدرب في حديثه للمؤتمر الصحفي: تنتظرنا مباراة قمة وهي ديربي كبير في الكرة القطرية والفريقان يقدمان عروضاً جميلة وكرة قدم جيدة ويبحثان دائما عن تحقيق الانتصار، ونحن حالياً متقدمون عليهم في الترتيب. ونحن نلعب من أجل التتويج باللقب بينما يلعب السد بدون ضغوط وهدفه الأول هو تحسين الترتيب واللعب في دوري الأبطال في نسخته الجديدة. وقال: إن السد لديه فريق جيد وقد استعاد العديد من اللاعبين المصابين وهو يقدم مستويات جيدة ونعلم أن المباراة ستكون صعبة وفي مثل هذا النوع من المباريات ينزل الفريقان إلى أرض الملعب من أجل الانتصار وستلعب على تفاصيل صغيرة مثل التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء ونتمنى الفوز بها. وقال المدرب نتمنى أن نستعيد كل لاعبينا مثل احمد ياسر الذي أصيب في مباراة أم صلال، وعاد للتدريبات هذا الأسبوع ونأمل أن نستعيده في الأيام القادمة، وعلى اللاعبين الذين سيتواجدون في الملعب الآن أن يؤدوا مباراة جيدة تقربهم من استعادة لقب الدوري وحتى نتفرغ لمبارياتنا المتبقية في دوري أبطال آسيا الذي سوف نلعب فيه مباراة كل 3 أيام. وعن فارق النقاط بين الدحيل والريان قال المدرب لا نريد أن نركز على الريان علينا التركيز على انفسنا وعلى إعدادنا وندخل إلى الملعب من أجل تحقيق الانتصار أمام السد من أجل استعادة اللقب وإذا ركزنا على انفسنا أكثر سوف نحقق هدفنا ولدينا الثقة في انفسنا وهو أمر مهم بالنسبة لنا. المساكني: اللقب يقترب أعرب يوسف المساكني قائد فريق الدحيل عن ثقته في قدرة زملائه على تحقيق الانتصار واستعادة لقب الدوري من جديد، وقال المساكني في حديثه أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي: المباريات أمام السد تكون ذات طابع خاص وهي دوما ما تكون قوية ومثيرة حتى لو كانت مباراة ودية، والآن نحن سنخوضها كتحديد مصير بالنسبة لنا في الدوري، وهي مباراة مفصلية إذا ما نجحنا في الانتصار فيها فإننا سنكون قد اقتربنا من التتويج باللقب وإذا ما فقدناها فستظهر حسابات أخرى لا نريدها. وواصل المساكني حديثه قائلا: لا تزال أمامنا 3 مباريات وكرة القدم تلعب إلى آخر دقيقة ومنطقياً نحن الأقرب ولكننا لم نتوج باللقب وسنعمل بكل قوانا من اجل الانتصار في الملعب، ومباراتنا أمام السد ستقربنا وتسهل علينا الدوري والانتصار فيها مهم وأعتقد أن زملائي جاهزون لهذه المباراة وبإذن الله نحقق نتيجة جيدة.

2645

| 08 أغسطس 2020