رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

عربي ودولي

502

لندن تريد طرد العمال الكوريين الشماليين إلى بلادهم

30 أغسطس 2017 , 10:40م
الشرق
نيويورك - أ ف ب

قال سفير بريطانيا إلى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إن المملكة المتحدة تريد عقوبات دولية جديدة ضد بيونج يانج من شأنها أن تدفع روسيا والصين إلى طرد عمال كوريين شماليين إلى بلادهم، ويشكل هؤلاء مصدراً مهماً لعائدات بيونج يانج.

ودان مجلس الأمن الدولي الثلاثاء بحزم إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً حلق فوق اليابان.

وأبدت طوكيو إثر ذلك أملها في صدور "قرار قوي" عن مجلس الأمن يعاقب كوريا الشمالية.

وقال دبلوماسيون إنه لا شيء يتم إعداده حالياً بهذا الاتجاه.

وقال السفير البريطاني ماتيو ريكوف في تصريحات صحافية "نعتقد أنه آن أوان دراسة إجراءات جديدة ملزمة ضد كوريا الشمالية، إذ أن ما اتُخذ حتى الآن لم يغيّر الموقف الكوري الشمالي".

وكان مجلس الأمن الدولي في عقوباته الأخيرة بداية أغسطس جمد عدد العمال الكوريين الشماليين المسموح لهم بالعمل في الخارج.

مساحة إعلانية