رئيس مجلس الإدارة : د. خالد بن ثاني آل ثاني

Al-sharq

رئيس التحرير: جابر سالم الحرمي

الشرق

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

اقتصاد

311

النفط يرتفع 4% مع هبوط مخزون أمريكا

29 يونيو 2016 , 11:10م
الشرق
نيويورك – وكالات

ارتفعت أسعار النفط 4% اليوم الأربعاء، حيث تجاوز برنت المستوى النفسي 50 دولارا للبرميل عند التسوية بعد تقرير حكومي أظهر انخفاضا أكبر من التوقعات في مخزونات الخام الأمريكية.

وحصل الخام على دعم من انحسار المخاوف بشأن خروج بريطانيا، وفي الوقت الذي ينذر فيه إضراب محتمل في النرويج وأزمة في فنزويلا بتقلص الإمدادات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت بمقدار 4.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 24 من يونيو، لتنخفض للأسبوع السادس على التوالي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.03 دولار أو 4.2% عند التسوية إلى 50.61 دولار للبرميل، وزاد الخام الأمريكي 2.03 دولار أو 4.2% إلى 49.88 دولار للبرميل عند التسوية بعدما صعد إلى 50 دولارا خلال الجلسة.

اقرأ المزيد

alsharq الصين تبقي على أسعار الفائدة الرئيسية للقروض دون تغيير

أبقت الصين على سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة سنة واحدة، وهو سعر إقراض قياسي قائم على السوق، دون... اقرأ المزيد

82

| 22 يونيو 2026

alsharq أسعار النفط تتراجع بنسبة 1.90% بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا

تراجعت أسعار النفط اليوم بعد اختتام المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا. وانخفض خام برنت بمقدار 1.53... اقرأ المزيد

88

| 22 يونيو 2026

alsharq مؤسسة العطية للطاقة: خسائر أسبوعية تخيم على أسعار الطاقة

سجّلت أسعار خام برنت ارتفاعًا طفيفًا يوم الجمعة الماضي، إلا أنها تكبّدت خسائر أسبوعية تقارب 8%، وعند الإغلاق،... اقرأ المزيد

162

| 22 يونيو 2026

مساحة إعلانية